قوانين فرنسية غريبة ومضحكة


فرنسا ذلك البلد الجميل الذي يجذب ملايين البشر حول العالم، لن نصدق أن هناك أمورًا غريبة قد تحصل بها. فهناك قوانين فرنسية غريبة ومضحكة، على الفرنسيين الالتزام بها وإلا طالتهم العقوبة!

قانون الخنازير

1. لا يجوز لأي فرنسي أن يطلق على خنزيره اسم “نابليون”، هذا القانون موجود منذ ثلاثة قرون لمنع أي أحد من السخرية من نابليون.

2. يسمح القانون الفرنسي بزواج الأحياء من الأموات، لكن ذلك ليس إلا ثغرة للحصول على الجنسية الفرنسية. وهناك شروط لهذا الزواج، وهي أن تكون هناك نية مسبقة من المتوفى للزواج بهذا الشخص، وأن تكون هناك أسباب جدية للزواج، ويجب الحصول على موافقة الرئيس الفرنسي.

3. يجب أن يحمل السكان كومة قش؛ خشية مرور الملك بعربته وحصانه، والذي يجب تقديم القش له. هذا القانون من أقدم وأغرب القوانين الفرنسية.

4. في عام 1800م صدر قانون يمنع النساء من ارتداء ملابس رجالية كالبنطال مثلًا. وإن كانت تريد إحدى النساء ارتداء هذه الملابس يجب أن تحصل على إذن الشرطة وشهادة طبية أيضًا.

قوانين فرنسية

5. لا يسمح القانون الفرنسي بالتقاط الصور مع رجال الشرطة أو مع مركباتهم.

6. يجب أن تبث المحطات الإذاعية أغاني باللغة الفرنسية بنسبة 70% من الساعة الثامنة صباحًا إلى الثامنة مساء. والهدف من ذلك الحفاظ على الثقافة واللغة الفرنسية، حيث يلاحَظ أن الأجيال الشابة تميل للاستماع للأغاني الأمريكية.

قوانين فرنسية

7. هو ليس قانون، إنما قواعد يجب أن يتبعها السكان عند السباحة في المسابح، فعلى الرجال ارتداء سروال داخلي أشبه بالملابس الداخلية التحتية عند السباحة، ومن غير المسموح له ارتداء الشورت القصير. أما النساء فمن غير المسموح لهن ارتداء الملابس الفضفاضة عند السباحة مثل التي شيرت.

8ـ هناك قانون يمنع المرأة من ارتداء البنطال عند قيادة الدراجة أو امتطاء الحصان، فعليها ارتداء التنورة. وتحاول المرأة في فرنسا تعديل هذا القانون.

9. قانون غريب جدًا صدر عام 2011 بمنع كافتيريا المدارس من تقديم الكاتشب، ذلك ليس حرصًا على صحة الطلاب، إنما لأن “كريستوفر هيبرت” رئيس الرابطة الوطنية لمديري المطاعم البلدية يعتقد أنه من الأفضل تناول المايونيز، وبنظرِه ملعقة واحدة من الكاتشب تعني تناول الثقافة الأمريكية.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قوانين فرنسية غريبة ومضحكة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول