كيف الشركات تصنع سيارات الليموزين ؟


سيارة الليموزين ، هي تلك السيارة الفاخرة ذات الشكل الطويل، والتي عادة ما يقودها سائق خاص. على عكس السيارات العادية فإن الليموزين تكون فاخرة من الداخل، وتستخدم في المناسبات الخاصة، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة متنوعة من اللمسات الفريدة، بما في ذلك الأرائك والثلاجات والمرايا والأضواء وفتحات السقف وأنظمة خاصة للصوت، وبعضها يحتوي على أحواض المياه الساخنة. ولكن هل تساءلت من قبل عن كيفية صناعة هذه السيارة؟

سيارة الليموزين

كيف الشركات تصنع سيارات الليموزين ؟

الليموزين هي السيارات التي يكون بها جزء الركاب مغلق عن مقعد السائق. وقد نسب البعض هذا الشكل في وقت مبكر إلى شكل وتصميم المعاطف التي يرتديها سكان منطقة ليموزين من فرنسا، وهذا هو سبب تسميتها بسيارة ليموزين.

سيارة الليموزين غالية جداً، وهذا ما يجعل فئة معينة من الأثرياء يستطيعون ركوبها بشكل مستمر. تعود ملكية معظم سيارات الليموزين إلى شركات الاستئجار لاستخدامها في المناسبات الخاصة، وبعضها للشركات الكبيرة ليتم استخدامها في نقل المسؤولين رفيعي المستوى.

سيارة الليموزين

الشركات الخاصة تقوم بصناعة سيارات الليموزين من السيارات العادية، وذلك بعد أخذ أسهم السيارات من الشركات المصنعة. تقوم هذه الشركات الخاصة بتعديل تصميم وبناء السيارات العادية وتحويلها إلى ليموزين، ويشمل ذلك تمديد قاعدة العجلات، وإضافة الصفائح المعدينة والنوافذ وغيرها الكثير من المزايا لجعلها ذات حجم أطول وأوسع، وأخيراً يتم تزويدها بأنواع مختلفة من الإضافات الفاخرة.

سيارة الليموزين

بالإضافة إلى المزايا الفاخرة، فإن الليموزين غالباً ما تحتوي على مميزات أمنية خاصة، على سبيل المثال فإن بعضها يحتوي على المدرعات الصلبة والزجاج المضاد للرصاص، من أجل نقل المسؤولين والحكوميين.

تم إنشاء أول سيارة ليموزين في عام 1928 في مدينة فورت سميت، أركنساس، الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تم صناعتها بواسطة شركة أرمبروستر، حيث كانت عادة ما تستخدم لنقل العصابات ومعداتهم. أما اليوم فإن كثير من الشركات تبذل جهودها لتوفير أفضل المزايا الفاخرة داخل سياراة الليموزين، بالإضافة إلى الكفاءة والأداء العالي.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف الشركات تصنع سيارات الليموزين ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول