بورشه تُذهل الحضور في معرض إكسس بتشكيلة سيارات خلاّبة


بورشه تُذهل الحضور في معرض “إكسس” الدولي للسيارات بتشكيلة مدوِّية من السيارات الخلاّبة


S15 0557

صانع السيارات الرياضية في شتوتغارت يستعرض قدرته الرائدة على دمج الأداء الرياضي بالفخامة
بورشه تُذهل الحضور في معرض “إكسس” الدولي للسيارات بتشكيلة مدوِّية من السيارات الخلاّبة
الرياض. ستستعرض بورشه تفوّقها في صناعة السيارات الرياضية في معرض إكسس EXCS الدولي للسيارات 2015، الذي يُقام من 20 ولغاية 22 أكتوبر في فندق “فورسيزونز” الرياض. وستتألق منصّة بورشه بسيارتيْ “911 جي تي3 آر إس” 911 GT3 RS و”كايمن جي تي4″ Cayman GT4 الجاهزتيْن لخوض معترك حلبات السباق، هذا إلى جانب طراز “باناميرا إكسكلوسيف” Panamera Exclusive الفاخر. كما سيشتعل حماس الحضور في العاصمة السعودية بوجود نسخة طبق الأصل عن سيارة سباق “919 هايبريد” 919 Hybrid الأسطورية، التي فازت بالمركزيْن الأول والثاني في أصعب سباق تحمّل في العالم، وهو ’لومان‘ 24 ساعة.
وستتباهى بورشه في معرض “إكسس” الدولي للسيارات بأرقام مبيعات مرتفعة للسيارات الجديدة في السوق السعودي الهام. ففي النصف الأول من العام الحالي، حقّقت بورشه نمواً قوياً عبر عدة طرازات، ما انعكس ارتفاعاً بالمبيعات بنسبة 31 بالمئة. وفي تأكيد على تاريخ الشركة العريق في السيارات الرياضية، ارتفعت مبيعات سيارات بورشه الرياضية ثنائية الأبواب في المملكة العربية السعودية بنسبة 75 بالمئة، مدعومة إلى حدّ كبير بالإقبال المتنامي على طرازيْ “كايمن” Cayman الرياضي و911 الأسطوري.
تدفع “911 جي تي3 آر إس” بقدرات السيارات المخصّصة للإنتاج التجاري إلى أقصى الحدود، وتستغلّ أداء بورشه الأصيل على أفضل وجه للخروج بسيارة تزخر بأكبر مقدار ممكن من تكنولوجيا رياضة السيارات مع ضمان ملاءمتها للاستخدام اليومي. في سياق متّصل، تعكس “كايمن جي تي4” قدرات التسابق الاستثنائية عيْنها لطراز “جي تي3 آر إس”، مُسطِّرة بذلك فصلاً جديداً متفوقاً لبورشه في قطاع السيارات. ولا تنحصر قدرات هذه النسخة من “كايمن” بخوض معترك سباقات الحلبات فحسب، بل أيضاً بالسيطرة والتفوّق على منافساتها. وهي تزخر بدفع سفلي مذهل مع تماسك وقوة يليقان باسمها كسيارة “جي تي” GT خارقة بمحرك ذي وضعية وسطية مثالية.
كما ستسجّل “باناميرا إكسكلوسيف” إطلالتها الأولى في المملكة على منصّة بورشه في معرض “إكسس” الدولي للسيارات، متألقة بحلّة فاخرة للغاية تنبض بالمورّثات الجينية المعهودة في “كايمن جي تي4”. وتعكس هذه السيارة، التي سيُحصر إنتاجها بمئة سيارة فحسب للسوق العالمي برمّته، التزام بورشه الرائد بالطابع الحصري في طرازاتها، هذا إلى جانب سعيها الدؤوب لتوفير معايير استثنائية من الأداء والتميّز والتفرّد.
وقال السيد مايكل مولر، المدير التنفيذي لدى بورشه السعودية: “تحفل بورشه بتاريخ عريق لا يُضاهى يميّزها عن منافساتها، ما يتيح لها دفع حدود الإبداع في صناعة السيارات إلى آفاق جديدة. لذلك، نتطلّع إلى استعراض طرازاتنا الشيّقة والرائدة في معرض ’إكسس‘، بدءاً من سيارة السباق ’919 هايبريد‘ التي تعتلي عرش نخبة رياضة السيارات، ومروراً بسيارتيْ السباق المخصّصتيْن للإنتاج التجاري – ’911 جي تي3 آر إس‘ و’كايمن جي تي4‘ – وصولاً إلى طراز ’باناميرا إكسكلوسيف‘ الرياضي الأصيل ضمن الفئة الفاخرة. لا شكّ في أنّ هذه السيارات ستشعل حماس جميع زوّار معرض هذا العام، خاصة وأنّ تطويرها واختبارها جرى على حلبات السباق.”

911 جي تي3 آر إس
تكشِّر “911 جي تي3 آر إس” الجديدة عن أنيابها بأداء قياسي لافت أفضل مما مضى، نظراً للتعديلات الجذرية التي طالت محركها وعلبة تروسها وديناميّتها الهوائية وتصميمها خفيف الوزن. وترتكز هذه المزايا المتفوّقة على خبرة بورشه التي لا تُضاهى في رياضة السيارات والتكنولوجيا الرائدة. وتنبض “911 جي تي3 آر إس” الجديدة بمحرك من ست أسطوانات سعة 4 ليترات بقوة 500 حصان، تُنقل قوته إلى العجلتيْن الخلفيتيْن بواسطة علبة تروس بورشه PDK بقابضيْن جرى تطويرها خصيصاً لهذه السيارة. ويستطيع هذا المحرك، الذي يمتاز بأكبر سعة وأعلى قوة بين محركات السحب العادي وحقن الوقود المباشر ضمن عائلة 911، التسارع بالسيارة الرياضية متقدمة الأداء من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.3 ثوانٍ وإلى 200 كلم/س في خلال 10.9 ثوانٍ. على صعيد آخر، حظيت أنظمة عدة في السيارة، مثل تحرير القابض بواسطة وظيفة “المقبض الحيادي” Paddle Neutral – مشابهة لعملية الضغط على دواسة القابض في السيارات المزودة بعلبة تروس يدوية تقليدية – وتحديد السرعة بواسطة مفتاح تشغيل Pit Speed، بإعداد يتناسب مع قيادة السيارة في السباقات. وتوفر هذه الأنظمة للسائق مرونة أفضل من خلال ديناميكية القيادة ومساندة أكبر عند القيادة على حلبات السباق.
كما سيحظى عشاق السيارات في معرض “إكسس” بفرصة الاستمتاع بقصّة نجاح أخرى لبورشه، تتمثّل بطراز “كايمن جي تي4” وسطي المحرك الذي أرسى معايير ديناميكيّة جديدة ضمن فئته. وتستطيع هذه السيارة الرياضية الجذرية ثنائية الأبواب، التي تجسّد التزام بورشه المتجدّد بتقديم سيارات رياضية استثنائية متقدمة الأداء في كلّ فئة، خوض معترك حلبات السباق بسهولة القيادة على الطرقات العامة، مدفوعة بمحرك من ست أسطوانات مسطّحة سعة 3.8 ليترات بقوة 385 حصاناً، يتسارع بها من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.4 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 295 كلم/س.
أخيراً وليس آخراً، تطلّ “باناميرا إكسكلوسيف” ارتكازاً على الطراز الأقوى والأسرع والأكثر فخامة من “باناميرا”. وهي تنبض بقوة 570 حصاناً بالتمام والكمال تدفعها إلى سرعة قصوى تبلغ 310 كلم/س. وتتوفر هذه السيارة قياسياً بباقة “سبورت كرونو” Sport Chrono التي تحتلّ مكانة شبه أسطورية، إذ تنسّق عمل المحرك وعلبة التروس والهيكل بمجرّد الضغط على مفتاح التشغيل، مما يضمن أداءً مدوياً باستمرار، الواقع الذي يتجسّد بتسارع خاطف من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.8 ثوانٍ.

باناميرا إكسكلوسيف
تتألق “باناميرا إكسكلوسيف” بهالة مميزة ضمن مجموعة باناميرا، إذ تجمع بين القوة الهائلة والتجهيزات الشاملة واللمسات التصميمية الاستثنائية. وقد حُصر إنتاج هذه التحفة الفنّية المصنوعة يدوياً في مصنع “بورشه إكسكلوسيف” بمئة نسخة فحسب للسوق العالمي، تجسّد كلّ منها قمة التفرّد بحيث تنصهر الحرفية اليدوية المذهلة مع أداء بورشه الرياضي المعهود. وتحفل “باناميرا إكسكلوسيف” بقاعدة عجلات أطول و”نظام ترفيه للمقاعد الخلفية” شامل، ما يرتقي بمعايير الراحة والفخامة الاستثنائية في السيارة. كما يتألق جسم السيارة الخارجي ومقصورتها بتصميم مميز بحق يتباهى بحرفية يدوية لا تُضاهى. وتكتمل هذه الخصال بلائحة طويلة من التجهيزات الحصرية، تشمل على سبيل المثال مقصورة جلدية عالية الجودة وطلاءاً معدنياً خاصاً ثنائي الألوان اقترن فيه اللون الأسود باللون البني الكستنائي.
ستستعرض بورشه تفوّقها المُبهر في معرض “إكسس” الدولي للسيارات، مع طرازات “911 جي تي3 آر إس” و”كايمن جي تي4″ و”باناميرا إكسكلوسيف”، إلى جانب سيارة السباق “919 هايبريد” وغيرها من طرازات بورشه الرائدة. وستعتلي هذه السيارات منصّة “A1” في صالة المملكة الكائنة في فندق “فورسيزونز” الرياض، ليستمتع بها الزوّار من 20 ولغاية 22 أكتوبر 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بورشه تُذهل الحضور في معرض إكسس بتشكيلة سيارات خلاّبة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول