حلوى الجلي وشيبس تشيتوس، حلويات أطفال شعبية مسببة للسرطان


حلويات أطفال كثيرة وووجبات خفيفة تُسوَّق خصيصَّا لهذه الفئة يُمكن أن تكون من المسببات القوية لمرض السرطان.

فالعديد من هذه المنتجات يدخل في صناعتها الملونات الصناعية ومنتجات نفطية. وعادةً ما يُستعمل النفط في صناعة منتجات غذائية عبر صناعة الأصباغ الغذائية مثل لون “أصفر #5” ولون “أحمر #40”.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الاتحادية FDA قد ذكرت أن استعمال هذه المنتجات يقع ضمن “دائرة القلق”.




ويُمكن أن تشمل المشاكل الصحية بفعل تناول هذه المواد والمنتجات: فرط النشاط الحركي للأطفال، السرطان، ردود فعل تحسسية. كما تم ربط الملونات الصناعية بالتبول اللاإرادي، التهابات الأذن، الصداع، فرط الحساسية، السمنة، الربو، السكري، الأكزيما، تقلب المزاج، فرط النشاط، اضطرابات النوم، زيادة السلوك العدائي، ونقص في سكر الدم.

في أوروبا، تم منع استعمال هذه الأصباغ في صناعة المنتجات الغذائية خاصةً حلويات الأطفال. وتم استبدالها بملونات طبيعية لمخاطرها المثبتة.

خمسة حلويات أطفال مرتبطة بالتسبب في السرطان !

لزيادة التوعية في هذا المجال، إليكم خمسة حلويات أطفال ووجبات خفيفة تحتوي على منتجات نفطية وألوان صناعية مرتبطة بتسبيب السرطان.

حلوى Pop Tarts

حلويات

معجنات محمصة ظهرت لأول مرة عام 1964م. وتحتوي الفطائر المحشوة بالفراولة على شراب الذرة وعصير الذرة عالي الفركتوز، بالإضافة إلى سكر العنب.

وهي مكونات مقلقة لمحتواها المرتفع من السكر. أما المحتويات الأخرى فهي تُصنف ضمن فئة TBHQ التي تحتوي على منتجات نفطية مرتبطة بالبيوتان، مثل زيت فول الصويا المهدرج جزئيًا والذي يُسبب الخلل الخلوي، إضافةً إلى ملونات صناعية ضارة مرتبطة بالسرطان.

جلي الفاكهة

حلويات

تأتي هذه الحلوى بالعديد من الأشكال والألوان الجذابة التي تستقطب الكبار والصغار على حد سواء.

وعلى الرغم من نكهتها اللذيذة، لكن تبين أن الملونات الصناعية والإضافات التي تُصنع منها مسرطنة.

أهم هذه الألوان اللون “أحمر #3” هو ملون طعام صناعي شائع الاستعمال في جلي الفاكهة، بالإضافة إلى الملون E127 أو المعروف باسم “إريثروسين”، وهو منتج نفطي.

حلوى M&M’s

حلويات أطفال مسرطنة

حلوى الشوكولاتة الممتعة الملونة التي تذوب في فمك وليس في يدك. وتحتوي قطع الحلوى الصغيرة على ملونات صناعية أهمها: “أزرق #2″، وهو منتج نفطي مرتبط بزيادة فرط النشاط لدى الأطفال، زيادة أورام المخ كما ظهر في التجارب على فئران المختبر وغيرها من التطورات غير الطبيعية.

اللون “أزرق #1”: مرتبط بإنتاج الأورام الخبيثة. اللون “أحمر #40”: مرتبط بإضرار الحمض النووي DNA. اللون “أصفر #6”: مرتبط بتسبيب السرطان تمامًا كاللون “أصفر#5”.

كل هذه الألوان الصناعية لها أصول نفطية ويُمكن أن تسبب أيضًا الحساسية المفرطة إلى جانب السرطان والفرط النشاط.

شيبس تشيتوس

حلويات

الرقائق البرتقالية التي تعتبر أفضل وجبة خفيفة لدى الكثير من المراهقين والأطفال. يتكون شيبس تشيتوس بشكل رئيسي من اللون “أصفر #6” الذي يُعطي لون الجبن.

وكما ذُكر سابقًا، فهو ملون صناعي نفطي خطير. كما أن نكهة الجبن في الشيبس عبارة عن بنزوات الميثل وميثل إيثل، وهي مركبات كيميائية خطيرة.

كوكيز تيدي جرامز

حلويات

منذ عام 1988م، تُصنع كوكيز تيدي جرامز وهي بخمس نكهات مختلفة. وعلى الرغم من صغر حجمها الذي يُقارب حجم الإصبع، إلا أنها سامة بما فيه الكفاية لتبتعد عنها.

فهي تحتوي على مركبات TBHQ السامة والتي تُسبب: الغثيان، التقيؤ، رنين الأذن، الهذيان والانهيار. وأظهرت الأبحاث المخبرية أن هذه المادة سببت سرطان المعدة لفئران المختبر.

كما أنها تُفتت الحمض النووي وتُسبب أضرارًا في رئة الإنسان وخلايا الحبل السري. ويُمكن أن تسبب القلق والأرق لدى الأطفال.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أعراض مرضية قد تظنها عادية،،لكنها قد تكون مؤشرات الإصابة بالسرطان!

هل فعلا بودرة الأطفال تسبب السرطانات؟

تعليقات 2

  1. دائماً ما تعودنا من المجموعة إضافة المواضيع القيمة والشيقة ولكن لم اكن اتوقع مثل هذه المواضيع الركيكة والمستندة الى مصادر غير علمية وحقائق غير دقيقة .. ارجو منكم الابتعاد عن مثل هذه المصادر والمواضيع التي تسيء لكم .. بوركتم

    1. السلام عليكم ورحمة الله..
      أخي بوراشد، خطر الملونات الصناعية مثبت بالعديد من التقارير الصحية وكانت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية قد أصدرت العديد من التقارير في خطرها وخطر استعمال المنكهات الصناعية أيضًا..
      ومن المعروف أن حلويات الأطفال غنية بهذه النكهات والملونات الصناعية التي أثبتت العديد من التقارير أنها مسرطنة وتتدخَّل في الحمض النووي لدى الإنسان..
      فيما يلي نُورد لك بعض التقارير من مصادر أخرى طبية تذكر مخاطر هذه الألوان المتواجدة في حلويات الأطفال، أهمها المذكورة في الموضوع.

      http://articles.mercola.com/sites/articles/archive/2011/02/24/are-you-or-your-family-eating-toxic-food-dyes.aspx

      https://cspinet.org/new/pdf/food-dyes-rainbow-of-risks.pdf

      http://www.special-education-degree.net/food-dyes/

      نشكر لك مرورك الكريم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حلوى الجلي وشيبس تشيتوس، حلويات أطفال شعبية مسببة للسرطان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول