صور: أول نسخة تم صناعتها لأهم الإختراعات في حياتنا


يومًا بعد يوم، نزداد تطورًا بتطور التكنولجيا والإختراعات، ففي القرن الواحد والعشرون وصلت الإختراعات التي تم اخترعها في الماضي إلى ذروتها، وهنا سنعرض لمن أول نسخة لأهم الاختراعات التي نستعملها في حياتنا.

أول نسخة تم صناعتها لأهم الاختراعات في حياتنا

التلفاز – 1925م

أول نسخة

هذا الجهاز الكبير لا يبدو تلفازًا، فهو ليس مثل أي تلفاز في أيامنا هذه، لكن الحقيقة أن هذا أول تلفاز يعرض صورًا متحركة تم صناعته عام 1925م، والرجل الذي في الصورة هو صاحب الاختراع المهندس الكهربائي “جون لوجي”، لكن التلفاز كان مجرد عدد هائل من العجلات والأسلاك قبل قيام “جون بيرد” ببث الصوت والصورة، لكن الصورة الأولى التي تم عرضها على التلفاز كانت مروعة، حيث كانت لدمية مشوهة تسمي “Stooky Bill”، وفي عام 1927م لجأ “بيرد” إلى بث أول صورة تلفزيوينة من مسافات طويلة، وأول صورة ملونة كانت عام 1928م.

أول-نسخة

حاسوب محمول “لابتوب”

أول-نسخة

هذا هو أول حاسوب محمول (Laptop)، في الواقع، الشيء الوحيد الذي يجعله محمول هو وجود مقبض للحمل والحركة والتنقل به، لكن كان ثقيلًا حيث أنه يزن تقريباً 23 كيلوجرام، وقد صدر عام 1975م وهو من انتاج شركة IBM، وقد تم تطويره في مركز “بالو ألتو”، وبعد سنووات قليلة جاء أول حاسوب محمول ناجح.

الهاتف – 1973م

أول-نسخة

تم كشف النقاب عن أول هاتف خليوي في 3 أبريل عام 1973م من قِبل المخترع “مارتن كوبر” الذي يعمل في شركة موترولا، وقد بدأت مبيعات الهاتف الخليوي بالازدياد في بداية التسعينات، حيث أدرك الناس مدى أهمية هذا الاختراع في حياتهم.

الكاميرا الرقمية – 1975م

أول-نسخة

في بداية اختراع الكاميرا الرقمية، كانت جودة صورها 0.01 ميجا بكسل، وكانت الصور بالأسود والأبيض، وبعد ذلك تم اختراع جهاز تشغيل خاص لعرض الصور على شاشة التلفاز، ويعود الفضل في اختراع الكاميرا الرقمية إلى شركة كوداك.

مشغل ال 3MP – عام 1998

أول-نسخة

يعتبر هذا الجهاز قفزة هائلة في عالم الموسيقى، حيث يمكنك تخزين كل الأغاني التي تفضلها عليه والتنقل به أينما ذهبت، ويعتبر جهاز الـMPMan أول مشغل صوتي رقمي، ويتميز بخفة الوزن، ووجود بطارية قابلة للشحن.

ألعاب الفيديو – 1972م

أول-نسخة

قامت شركة ماغنافوكس بانتاج أول نظام ألعاب فيديو منزلي وهو “ماغنافوكس أوديسي” من قِبل “رالف باير”، ولكن في بداية الانتاج لم تحتوي ألعاب الفيديو على أي صوت، وفي عام 1978م تم إنتاج نسخة مطورة للأوديسي تحتوي على أصوات ومؤثرات.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور: أول نسخة تم صناعتها لأهم الإختراعات في حياتنا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول