اتصالات و تقنية

أغلى 5 شركات تقنية في العالم لعام 2017

كشفت مجلة فوربس عن قائمة من العلامات التجارية الأكثر قيمة في جميع أنحاء العالم لعام 2017، ومن غير المفاجئ أن أعلى خمسة شركات في هذه القائمة هي شركات تقنية، حيث تصدرت شركة آبل القائمة للمرة السابعة على التوالي.

أغلى 5 شركات تقنية

وقال رئيس تحرير مجلة فوربس كورت بادينهاوسن: “تقوم شركة آبل ببيع هواتف آيفون بمتوسط سعر بيع يصل إلى 700 دولار، وهذا ما يساعدها بنسب كبيرة في كسب أرباحها”.

وتتألف القائمة الكاملة من 100 علامة تجارية تبلغ قيمتها مجتمعة 1.95 تريليون دولار.

أغلى 5 شركات تقنية في العالم لعام 2017

آبل

أغلى 5 شركات تقنية

للمرة السابعة على التوالي تتصدر شركة آبل عملاقة التقنية في العالم هذه القائمة بـ 170 مليار دولار. وسجلت الشركة زيادة بنسبة 10% عن العام الماضي.

 

جوجل

محرك البحث الأكثر شهرة، جوجل، جاء ثانيًا  بقيمة وصلت إلى 101.8 مليار دولار، وهي القيمة التي زادت عن العام الماضي بنسبة 23%.

أغلى 5 شركات تقنية

 

مايكروسوفت

أغلى الشركات

حصلت مايكروسوفت على المركز الثالث بقيمة 87 مليار دولار. وأظهرت شركة بيل غيتس نموًا متواضعًا بنسبة 10% عن العام الماضي.

 

فيسبوك

أغلى الشركات

جاءت شركة فيسبوك عملاقة وسائل الاعلام الاجتماعية في المركز الرابع من حيث الشركات الأكثر قيمة في العالم، وذلك بـ 73.5 مليار دولار. ويُذكر بأن الشركة سجلت مكاسب ضخمة وصلت إلى نسبة 40% عن العام الماضي.

 

أمازون

أغلى الشركات

جاءت بوابة التجارة الإلكترونية أمازون خامسًا في قائمة فوربس لأكثر الشركات التقنية قيمة في العالم، وقد وصل موقع التسوق الإلكتروني هذا إلى قيمة 54.1 مليار دولار. وكان مُعدل النمو في أمازون هائل، بحيث سجل نسبة 54% عن العام الماضي.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ذلك يـوضح قـدرتهم و قوتهم حتـى يضغطـوا ع الادارة الامريكية و الكونجرس الامريكي ايضـاً !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى