أشياء يجب ألا تقولها في أي بريد ترسله


البريد الإلكتروني هو واحد من أهم طرق التواصل في حياتنا العملية، لذلك من المهم أن نحرص على إرسال رسائل لا تعود علينا بنتائج عكسية في عملنا، لذلك سنعرض عليكم نصائح تخص أي بريد تود إرساله، تابعها.

بريد

أشياء يجب ألا تقولها في أي بريد ترسله

لا تخبر أحد بأنك غاضب أو مستاء منه على البريد

إخبار أحدهم بغضبك عليه أو انزعاجك منه عن طريق البريد يعني بأن هذه المشكلة ستصبح أكثر عمقًا، وربما تتأصل، لذلك استخدم طرق بديلة للتواصل مثل الهاتف أو مكالمات سكايب.

لا تقل “أنت مخطئ” في الرسائل الجماعية

عند استخدامك للبريد، حاول أن تبتعد عن استخدام كلمة “أنت مخطئ” في الرسائل الجماعية، لأن هذه الكلمة لن تجلب لك سوى كره زميلك في العمل وربما نظرة سلبية من الزملاء الآخرين.

لا ترسل أفكارك في البريد دون أن تراجعها

في بيئة العمل قد تخطر في بالك العديد من الأفكار، ولكن يجب أن تتجنب إرسالها حتى تصبح هذه الفكرة ناضجة وتراجعها من كل الجوانب.

لا تخبر موظفيك بالعلاوات عبر البريد

قد تعتبر هذه الصورة من أبشع صور الإبتذال، لذلك إن كنت تمتلك فريقًا صغير إلى متوسط فعليك أن تذهب لموظفك أو تحادثه لتخبره بالعلاوة التي حصل عليها.

لا تكتب قصص طويلة وترسلها

قد تكون قد واجهت بعض المواقف التي تحتاج إلى شرح طويل ومفصّل في العمل، ولكن هذه المواقف لا يجب أن يتم مشاركتها عبر البريد، وذلك لأن البريد الطويل غالبًا لن يتم قراءته، فالأفضل في هذه الحالات أن تستخدم الهاتف أو وسائل الاتصال المتاحة لتوضيح الموقف.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء يجب ألا تقولها في أي بريد ترسله

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول