طب و صحة

لماذا لا يجب وضع البيض في باب الثلاجة؟

من الطبيعي أن أغلبنا يقوم بتخزين البيض في باب الثلاجة فور شراءه من السوق، لكن انتظر قليلاً فإنه ربما ترتكب هنا خطأ كبير، إذ إن باب الثلاجة ليس المكان الأفضل لوضع البيض به!

وضع البيض في باب الثلاجة

لماذا لا يجب وضع البيض في باب الثلاجة؟

البيض يجب أن يُخزَّن في علبته الأصلية المُخصَّصة له وأن يُوضَع فوق الرف الأوسط في الثلاجة من أجل تجنُّب التغيُّرات في درجات الحرارة والتلوث، حيث كتبت سارة بنويل، محررة شؤون المستهلكين أنَّ “الباب ليس أكثر أجزاء الثلاجة حرارةً فحسب، بل إنَّه الأكثر عُرضة للتقلُّبات في درجات الحرارة كذلك”.

وأضافت: “يكون البيض في أفضل حالاته عند تخزينه في درجة حرارة ثابتة، لذلك ننصح بوضعه على الرف الأوسط”.

وضع البيض في باب الثلاجة

ومن أجل تحقيق السلامة المُثلى في عملية التخزين تنصح دائرة معلومات البيض في بريطانيا بوضع البيض داخل علبته التي يباع بها، وفي ظل درجة حرارةٍ ثابتة أقل من 20 درجة مئوية، وتخزينه بعيداً عن الأطعمة قوية الرائحة؛ إذ يمتص البيض الروائح بسهولة.

وضع البيض في باب الثلاجة

وتقول دائرة المعلومات: “حاولوا أن تتجنبوا نقل البيض كثيراً بين درجات حرارة دافئة جداً وباردة جداً، مثل نقله من سيارةٍ ساخنة إلى الثلاجة، أو من الثلاجة إلى مطبخٍ ساخن، وتُعَد الطريقة الأفضل هي تخزين البيض في الثلاجة، وبهذه الطريقة تكون درجة الحرارة دائماً ثابتة، وسيصبح البيض طازجاً أكثر”.

وتوضح سارة بنويل بأنَّ البيض في المتاجر لا يُخزَّن في الثلاجات، فإنَّه يبقى جيداً، ويعود السبب في ذلك إلى أنَّ معظم المتاجر لديها متوسط درجة حرارة أقل من 20 درجة مئوية.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أنَّ معظم المتاجر لديها متوسط درجة حرارة أقل من 20 درجة مئوية.🤔

    وين ربعنا حقين اضبط التكيف على ٢٤ درجه
    وأعلى 😏

    لادراسات ولا تجارب 🥳

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى