أغرب الحالات الطبية التي عرفتها البشرية


يرى الأطباء الكثير من الحالات المرضية مما جعلهم يعتادون على وجود الكثير من الأمراض في العالم، ولكن هناك بعض الحالات الطبية حيرت حتى الأطباء من نوعها وكيفية طرق علاجها، وهذا ما سنتحدث عنه في الموضوع.

أغرب الحالات الطبية التي عرفتها البشرية

متلازمة اليد الغريبة

حركة اليد

تعرف متلازمة اليد الغريبة أيضًا بمتلازمة الدكتور سترينجغلوف، وهي حالة مزمنة وغريبة يعاني منها الإنسان بحيث لا يستطيع التحكم بحركة يديه، وهو اضطراب عصبي يكثر في الحالات التي يكون فيها الشخص معتمدًا على نصف واحد من نصفي المخ، ومن أعراضها الضرب بشكل جنوني أو شد الشعر أو تمزيق الملابس وغيرها.




قفز الرجال الفرنسيين في ولاية ماين

الحالات الطبية

ظهرت هذه الحالة في القرن التاسع عشر في ولاية ماين بين مجموعة من الحطابين، الذين بدا عليهم الاضطراب والملل من العمل فبدأوا يقفزون بشكل مفاجئ ومبالغ فيه، وتعرف أيضًا هذه الحالة “بمتلازمة الطفل”، ويمكن علاج هذه الحالة عن طريق الأدوية.

متلازمة الرجل الصخرة

الرجل الصخرة

متلازمة الرجل الصخرة المعروفة أيضًا باسم “خلل التنسج الليفي المعظم المترقي”، وهي مرض شديد الندرة يصيب النسيج الضام، حيث أن الجسم لا يستطيع إصلاح الأخطاء التي تحصل للنسيج الضام في جسم الإنسان مثل العضلات والأوتار، بحيث تتحول هذه العضلات والأوتار إلى عظم، أما عندما تصل الإصابة بالمرض للمفاصل فإنه يؤدي إلى توقفه عن الحركة بشكل كامل وأحيانًا تفشل عمليات الجراحة في إزالة كامل العظم الزائد.

متلازمة الأظافر الرضفة

متلازمة الأظافر

والمعروف عن هذه الحالة أيضًا “بمتلازمة هود، أو مسمار الرضفة”، وهي عبارة عن اضطراب وراثي يحدث للإنسان مما يحدث خلل في نمو الأظافر، وذلك إما بعدم نمو الأظافر بشكل كامل أو نمو أجزاء صغيرة من الأظافر وعدم إكتماله، ومن الممكن أن توثر أيضًا على مناطق أخرى من الجسم مثل المرفقين والصدر والوركين.

متلازمة اللكنة الأجنبية

اللكنة الأجنبية

متلازمة اللكنة الأجنبية هي حالة صحية غريبة ونادرة تحدث عند إصابة الإنسان بالسكتة الدماغية أو عند وجود إصابة حادة في الدماغ، مما تجعل المريض يتحدث بلغة غريبة، وهي أن يتحدث المريض باللغة المعتاد عليها ولكن اللكنة هي لغة غريبة قد تكون أجنبية، أو العكس أن يتحدث المريض بلغة أجنبية ولكن بلكنته المعتاد عليها.

متلازمة رائحة السمك

رائحة السمك

متلازمة رائحة السمك أو ما يعرف أيضًا باسم “بيلة الثلاثي ميثيل أمين”، وهي خلل أيضي نادر الحدوث يحدث نتيجة نقص في إنتاج إنزيم “أحادي الأوكسجينيز 3 الحاوي للفلافين”، حيث هذا الإنزيم يعمل على تحليل مادة ثلاثي ميثيل أمين التي تنتج من عملية هضم بعض الأغذية التي تحتوي على أكسيد ثلاثي ميثيل أمين، فأي نقص في إنزيم أحادي الأوكسجينيز يجعل مادة الثلاثي الميثيل أمين تتراكم، لذا يضطر الجسم من التخلص من المادة وذلك عن طريق إفرازها على شكل عرق أو بول أو هواء الزفير، ولكن يكون مضافًا إليهم رائحة تشبه رائحة السمك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب الحالات الطبية التي عرفتها البشرية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول