سبب علمي سيجعلك لا تتوقف عن لعب سوبر ماريو 64 !


“أنت تُضيع وقتك على هذه الألعاب وستجعلك أحمقًا عما قريب”، هل تبدو لك هذه الجملة مألوفة؟ لعلها الأكثر شعبية بين الأمهات ممن يلعبون أبناءهم ألعاب الفيديو باستمرار!

ألعاب فيديو

لكن في المرة المقبلة التي تسمع بها هذا النقد المؤلم من أحد والديك، لا تحزن! ذلك لأنه تبين أن رأي والديك في ألعاب الفيديو خاطئٌ تمامًا!

لعبة سوبر ماريو 64 تزيد من حجم دماغك!

وفق دراسة جديدة، تبيَّن أن لعب لعبة سوبر ماريو 64 لمدة نصف ساعة يوميًا وعلى مدار شهرين يُسبب زيادة ملحوظة في حجم الدماغ!

ألعاب فيديو

على الرغم من أن دراسات سابقة بيَّنت نتائج مغايرة لتأثير ألعاب الفيديو على دماغ اللاعب، لكن هذه الدراسة تُثبت وجود علاقة مباشرة بين ألعاب الفيديو خاصةً لعبة سوبر ماريو وزيادة حجم الدماغ وفق ما قاله رئيس الدراسة، سيمون كوهن.

حيث ثبت خلال التجارب أن مناطق معينة في الدماغ يُمكن أن تكبر وتتفاعل عبر تدريبها من خلال ألعاب الفيديو. وهو تطبيق عملي يُمكن استعماله مستقبلًا لمساعدة الجنود على التعافي من اضطرابات ما بعد الصدمة.

سوبر ماريو

لكن مهلًا، لا تفرح كثيرًا بهذه الدراسة وتُمضي معظم وقتك على ألعاب الفيديو، فهذه الدراسة على الرغم من نتائجها شبه المؤكدة، إلا أنها أُجريت على 23 متطوعًا من البالغين فقط، كما أن قضاء وقت طويل بلعب ألعاب الفيديو يؤدي إلى انكماش مناطق أخر في الدماغ، ما يعني أن تحذير أمك المستمر نصف حقيقي!

ألعاب فيديو

فقد وجدت دراسة صينية أن إدمان اللعب على ألعاب الفيديو باستمرار ولساعات طويلة في اليوم يؤدي إلى تغيير وانكماش في وظائف الدماغ على المدى الطويل وبشكلٍ دائم!

هذه الدراسات تقودنا في النهاية إلى القاعدة الرئيسية في الحياة: “لا إفراط ولا تفريط”. فلا بأس من قضاء نصف ساعة يوميًا على ألعاب الفيديو دون زيادة أو نقصان.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا يركض سوبر ماريو من اليسار لليمين؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبب علمي سيجعلك لا تتوقف عن لعب سوبر ماريو 64 !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول