هكذا كانت ترسل رسائل البريد الإلكتروني عام 1984!


رسائل البريد الإلكتروني

مما لا شك فيه بأن التقنية تطورت كثيرًا مع مرور الزمن، وهذا ما جعل عملية إرسال رسائل البريد الإلكتروني أسهل بكثير مما كانت عليه ومما سنعرضه عليكم في هذا التقرير.

هكذا كانت ترسل رسائل البريد الإلكتروني عام 1984!

الفيديو الذي ستشاهدونه في نهاية المقال يعرض مشاهد من برنامج تلفزيوني كان يتم بثه على تلفاز التايمز البريطاني، ويظهر فيه أعضاء من شبكة تدعى Prestel بحيث يقومون بمحاولة ربط جهازهم من المنزل بالجهاز الرئيسي في الاستوديو وإرسال بريد إلكتروني له.

إيميل
جوليان أثناء اتصاله بالكمبيوتر الرئيسي للاستوديو.

يقوم جوليان “الرجل بالسترة البنية” بوصل سلك الهاتف الأرضي في موديم ذو طراز قديم جدًا يحمل اسم (Minor Miracles WS2000) وبعدها يخرج سلكين أحدهما في الهاتف والآخر في الكمبيوتر، وبعدها يقوم بإجراء اتصال من الهاتف على الرقم الرئيسي في الاستوديو.

بعد أن قام بوصل خط الهاتف الأرضي وأجرى الإتصال، سيتم شبك جهاز الكمبيوتر بالشبكة الرئيسية ل Prestel وسيتم عرض واجهة برمجية أيضًا ذات طراز قديم لاختيار العملية التي سيقوم بها.

وفي المرحلة الأخيرة، يتم اختيار عملية إرسال البريد الإلكتروني، والتي يجب أن يكون فيها الطرفين على نفس الشبكة “Prestel”، وبعدها يتم إدخال الرمز الخاص بالشخص المستقبِل، مثلًا “7776a”، ويتم كتابة البريد بعدها.

مقطع الفيديو

في النهاية، قد تجدون من الأصل بأن قراءة الموضوع بحد ذاتها تحتاج إلى جهد وتركيز، فما بالكم لو كنا نستخدم نفس هذه الطريقة في إرسال رسائلنا الإلكترونية؟!

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هكذا كانت ترسل رسائل البريد الإلكتروني عام 1984!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول