أفضل الدول التي يمكنك شراء جنسياتها!


ما فائدة الحصول على جنسية ثانية؟

العديد من الدول في العالم تتميز بجوازات سفرها القوية التي تجعلك قادرا على السفر بين البلدان دون الحاجة إلى تأشيرة! فمثلا، جواز السفر النمساوي يعتبر ضمن المجموعة الرابعة لأهم وثيقة سفر في العالم وأقوى جواز سفر لأنه يمنحك الفرصة للدخول إلى 171 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة!

أفضل الدول

وحيث أن جواز السفر النمساوي يُعتبر ضمن المجموعة الرابعة من وثائق السفر، فإن المجموعة الأولى تمنحك فرصة السفر دون الحاجة لتأشيرة إلى 174 دولة، وهي تلك الجوازات التي تُصدرها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.

أما المجموعة الثانية، فتمنحك فرصة السفر دون الحاجة لتأشيرة إلى 173 دولة من بينها كندا. والمجموعة الثالثة وهي جوازات السفر التي تسافر عبرها إلى 172 دولة دون تأشيرة كجوازات سفر بلجيكا وهولندا.

فإن تواجدت النقود اللازمة، فلماذا لا تحاول شراء جنسية جديدة للحصول على امتيازاتها الرائعة؟ ليس شرطا أن تحصل على جواز سفر ضمن الفئات الأربعة التي تم ذكرها، فمثلا، دولة دومينيكا تمنح جوازات سفر تسمح بالسفر إلى 41 دولة دون تأشيرة وتأتي بالمجموعة 41. كما أن جواز سفر ثانٍ من إحدى دول الاتحاد الأوروبي (هنغاريا ومالطا والقبرص والنمسا) يتيح لك حق العيش والعمل في أي مكان في الاتحاد الأوروبي.

وحيث أن العديد من الدول تسمح بالحصول على جنسيتها لكن مع توفر بعض الشروط والمال طبعا، حيث أن قيمة شراء الجنسية مكلفة للغاية ولا يمكن دفعها إلا من قبل الأثرياء. في المقابل، هناك بعض الدول تسمح لك بشراء جنسيتها بدون أي تعقيد وفي نفس الوقت يعتبر ثمنها مناسب جدا للكثيرين مقابل استثمارك بقيمة الجنسية في البلد. لذلك، إليكم أفضل 10 دول يُمكن شراء جنسياتها بسهولة.

أفضل الدول لشراء جنسياتها في العالم

بلغاريا

بلغاريا

يعتبر جواز السفر البلغاري من أفضل جوازات السفر لأنه البرنامج الوحيد الذي يتيح فرصة متابعة الاستثمارات، حيث يسمح لك جواز السفر البلغاري باستثمار 512 ألف يورو في السندات الحكومية مقابل الإقامة. وبعد عام، يمكنك استثمار 512 ألف يورو مقابل الحصول على الجنسية، إضافة إلى خيارات الاستثمار في الأعمال التجارية.حيث يربط هذا البرنامج نقودك لمدة 5 سنوات بدون فوائد، ويستغرق الأمر عامان فقط للحصول على جواز السفر الخاص بك ويتطلب منك زيارة بلغاريا مرتين.

كما تم تصنيف جواز سفر بلغاريا بالمرتبة الـ18 في العالم والذي يُعطي حامله حق السفر دون تأشيرة إلى 149 دولة بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية وقضاء 90 يوما خلال فترة 6 أشهر في الولايات المتحدة دون تأشيرة. كما يسمح لك جواز السفر البلغاري بالسفر والعمل في أي مكان بالاتحاد الأوروبي.

كما يسمح لك جواز السفر البلغاري بالعمل في المملكة المتحدة على الرغم من وجود بعض النقاط السياسية حول هذه النقطة والنتائج غير معروفة بعد. لكنك ستحتاج إلى تأشيرة لدخول سويسرا، حيث تفرض قيودا على دخول المواطنين من رومانيا وبلغاريا وتُطبق قوانينا أخرى على السكان من كرواتيا والتي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي عام 2013م.

مالطا

مالطا

مالطا من أكثر الدول التي تُرحب بالمستثمرين الأجانب في أراضيها مقابل الحصول على الجنسية. مالطا هي أحد الجزر التي تقع جنوب صقلية في البحر الأبيض المتوسط وتمنح جنسيتها مقابل الاستثمار في أراضيها بقيمة 1.57 مليون دولار. وكانت مالطا قد أعلنت عن برنامج مواطنة بتكلفة 865 ألف دولار عام 2013م.

المواطنة المالطية تمنحك فرصة العيش والعمل في أي دولة ضمن دول الاتحاد الأوروبي والسفر دون تأشيرة إلى الولايات المتحدة، كما يُمكنك السفر دون تأشيرة إلى سويسرا و166 دولة أخرى. ويعتبر جواز السفر المالطي الثامن ضمن أقوى جوازات السفر ويُمكن الحصول عليه بتكلفة 1.57 مليون دولار كما ذكرنا.

قبرص

قبرص

تعتبر قبرص أصغر دولة ثالثة في الاتحاد الأوروبي ما جعلها مسرحا لاستيلاء الأثرياء الأجانب على بنوكها خلال فترة الركود عام 2013م. هذه الفوضى الكبيرة عادت بالنفع على قبرص آنذاك ما جعلها تفتح باب المواطنة لمن يرغب بذلك في أراضيها مقابل مبلغ مالي.

وتعتبر قبرص أغلى الدول التي تمنح جنسيتها في العالم، حيث يبلغ ثمن الجنسية القبرصية 34 مليون دولار تم تخفيضه إلى 6.2 مليون دولار للأفراد و 2.5 مليون دولار لأعضاء المجموعات الاستثمارية.

النمسا

النمسا

تعتبر النمسا أحد أكثر البلاد رغبة بالحصول على جنسيتها للامتيازات الكبيرة لجواز السفر النمساوي. ويُمكن الحصول على الجنسية النمساوية مقابل 10 مليون دولار. حيث تمنح النمسا فرصة السفر إلى 171 دولة دون تأشيرة ويأتي جواز سفرها في المجموعة الرابعة ضمن أعلى جوازات السفر قيمة في العالم. ويتم الحصول على الجنسية عبر الاستثمار بقيمة 10 مليون دولار في أعمال تجارية معتمدة في النمسا.

روسيا

روسيا

تمت الموافقة على خيار الاستثمار مقابل المواطنة في القانون الذي تم نصه وإقراره عام 2014م. حيث تطلب روسيا منك الاستثمار أو العمل في مشروع خاص لتوظيف عدد من الناس وتوليد الإيرادات الضريبية للبلاد. ونظرا لقيمة الروبل مقابل الدولار الأمريكي، فإن العرض الروسي هو أحد أكثر العروض فعالية من حيث التكلفة والقوة العالية، ويجب أن تصل قيمة استثماراتك لشراء الجنسية الروسية إلى 165 ألف دولار أمريكي.

في عام 2014م، كان المواطنون الروس قادرين على الوصول والسفر إلى 100 دولة وإقليم دون تأشيرة، لكن ذلك تغير عام 2015م، فيُحتمل أن تُزال أوكرانيا من القائمة. ويحتل جواز السفر الروسي المرتبة 38 في العالم.

جمهورية الدومينيكا

دومينيكا

جزيرة صغيرة تقع في الكاريبي ويبلغ عدد سكانها 73 ألف نسمة فقط. وتوفر دومينيكا فرصة الحصول على جنسيتها دون أي قيود بشرط الاستثمار في بنوك الدولة بقيمة تختلف حسب عدد أفراد المتقدمين، فأسرة تتكون من 4 أفراد (الأب والأم وطفلين دون الـ18 من عمرهما) مقابل 250 ألف دولار، بالإضافة إلى 250 ألف دولار مقابل كل ابن تحت سن الـ25. ويُمكن أن تصل التكلفة الإجمالية للمتقدمين لجنسية دومينيكا إلى 350 ألف دولار أمريكي.

أنتيجوا وبربودا

أنتيجوا وبربودا

جزيرة تقع أيضا في منطقة البحر الكاريبي وتعتبر إحدى أفضل الجزر التي تمنح جنسيتها لأي شخص دون التقيد بجنسيته الأصلية مقابل استثمار مبلغ 500 ألف دولار في شراء عقارات أو في القطاع العقاري أو التبرع بمبلغ لا يقل عن 257 ألف دولار لأحد المؤسسات الخيرية في الدولة.

يُتيح لك جواز سفر أنتيجوا وبربودا السفر دون تأشيرة إلى 132 دولة ويحل بالمرتبة 24 ضمن أهم جوازات السفر في العالم.

سانت كيتس ونيفيس

سانت كيتس ونيفيس

يُمكن الحصول على الجنسية من دولة سانت كيتس ونيفيس عبر تقديم طلب والاستثمار في القطاع العقاري بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار أو التبرع بقيمة 295 ألف دولار لمؤسسة صناعة السكر الحكومية هناك. وأنت لست بحاجة لزيارة سانت كيتس للحصول على الجنسية بل ببساطة تحويل الأموال للاستثمار أو التبرع يكفي لذلك.

يُعطيك جواز سفر سانت كيتس الفرصة للسفر إلى 132 دولة دون الحاجة لتأشيرة، لكن في عام 2014م، أعلنت كندا أنها لن تسمح لمواطنين سانت كيتس بدخول أراضيها دون تأشيرة.

جرينادا

جرينادا

جزيرة جرينادا تعتبر أحد أهم الجزر في البحر الكاريبي والمشتهرة بجمال طبيعتها الساحرة. وكانت جرينادا قد فتحت باب المواطنة مقابل الاستثمار عام 2014م. ويتطلب ذلك تقديم استثمار بقيمة 250 ألف دلار في مشروع عقاري معتمد. ويُتيح جواز سفرها فرصة السفر إلى 110 دولة دون تأشيرة منها المملكة المتحدة، هونج كونج، كوريا الجنوبية، سنغافورة وبنما ومعظم دول الكومنولث البريطاني. لكنها تتطلب تأشيرة لدخول كندا والولايات المتحدة.

جزر القمر

جزر القمر

باعت جزر القمر خلال عام 2014م ما قيمته 200 مليون دولار من جوازات السفر لحكومة الإمارات العربية المتحدة والتي بدورها قدمتها مجانا لعديمي الجنسية في أراضيها. كما بدأت الكويت عام 2015م بتقديم جواز سفر جزر القمر لعديمي الجنسية في أراضيها. وهذا لا يعني نقل هؤلاء المواطنين من أراضيها إلى الجزيرة الصغيرة، ولكنها توفر لهم ببساطة صفة المواطنة القانونية.

ويتطلب الحد الأدنى من الاستثمار في أراضي جزر القمر للحصول على الجنسية مبلغ 50 ألف دولار والزوج 30 ألف دولار. ويُضاف للأطفال الصغار مبلغ 12 ألف دولار لكل طفل. ويُمكن الحصول على جواز الصفر خلال مدة من 60-90 يوما، معظم الوثائق يتم إنجازها خلال 65 يوما من تاريخ تقديم الطلب.

واعتبارا من عام 2015م، أصبح بإمكان المواطنين في جزر القمر بالسفر إلى 45 دولة وإقليم دون تأشيرة ليحتل جوازها المرتبة 83 في العالم. ويُمكن الاطلاع أكثر على الدول التي تسمح لمواطني جزر القمر بدخول أراضيها بدون تأشيرة ومعلومات أخرى عبر زيارة المصدر.

المصدر

اقرأ أيضا:

أقوى جوازات السفر في العالم

لماذا توجد أربعة ألوان محددة لـ جوازات السفر في العالم؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل الدول التي يمكنك شراء جنسياتها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول