الرؤساء الأمريكيين وعاداتهم الغريبة في الأكل


من حبوب الجلي إلى الجبن المهروس مع صلصة الطماطم. احتفظ الرؤساء الأمريكيين في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض بعادات غريبة متعلقة بالأكل. وفيما يلي قائمة بأغرب الأطعمة التي فضلها الرؤساء الأمريكيين ولم يعلم بها الكثيرين!

مأكولات غريبة فضّلها الرؤساء الأمريكيين !

رونالد ريغان

رونالد ريغان

تقول الأسطورة أنه بعد أن تم تنصيب رونالد ريغان لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأربعين، قام بطلب شحنة تُقدر بحوالي ثلاثة أطنان من حلوى الجلي إلى مكان إقامته في البيت الأبيض. فقد اعتاد ريغان تناول حلوى الجلي بكميات كبيرة بعدما أقلع عن التدخين خلال 1960s.

بيل كلينتون

الرؤساء الأمريكيين

عند الحديث عن عادات الرئيس الأمريكي بيل كلينتون في الأكل، فعادة ما يُعتبر الرئيس الأكثر شراهة! فقد كان يستهلك العديد من الأطباق من شرائح اللحم المقدد والحلويات في البيت الأبيض. وكان يُنظر لكلينتون في وسائل الإعلام على أنه آكل شره، وذلك بسبب الصور التي سرّبها مصورون له وهو يتناول وجبات مكدونالدز أكثر من مرة.

الرئيس دلانو روزفلت

روزفلت

عُرف عن الرئيس روزفلت ولعه بتناول الهوت دوغ “النقانق” كما عُرف عن زوجته أنها كانت تُقدم النقانق للملك والملكة. ففي عام 1939م وخلال مأدبة عشاء رسمية، استضافت إليانور روزفلت الملك جورج السادس والملكة إليزابيث وشوهد كلا الملك والملكة وهما يتناولان الهوت دوغ التي قدمتها زوجة الرئيس لهما!

ريتشارد نيكسون

ريتشارد نيكسون

جمع الرئيس نيسكون بين أغرب طعامين على الإطلاق وهما الجبن وصلصة الطماطم “الكاتشب”. وذكر الخدم في البيت الأبيض أن نيكسون كثيرا ما تناول هذه الوجبة على الإفطار، وكان أحيانا يستبدل الطبقة على الجبن بالفلفل والأناناس أو غيرها من الفاكهة.

جون كينيدي

جون كينيدي

الرئيس الـ35 للولايات المتحدة انحدر من عائلة كاثوليكية إيرلندية معروفة وله جذور متأصلة في الثقافة الإنجليزية. وكما قال الخدم في البيت الأبيض، كان كينيدي كثيرا ما يتمشى في أروقة مطبخ البيت الأبيض أثناء تحضير الطعام ويغمس إصبعه في إناء شوربة تشوودير على الموقد ويتذوقها ثم يهز رأسه معجبا بطعمها.

جورج واشنطن

جورج واشنطن

أول رئيس للولايات المتحدة كان له حب وولع كبير بالكرز وفطيرة الكرز. كما عُرف عنه إدمانه لشرب النبيذ، فقد كان يشرب طوال اليوم بدءاً من وجبة الإفطار وعلى الغداء والعشاء أيضا.

وليام هوارد

وليام هوارد

الرئيس الـ27 للولايات المتحدة كان له ولعه الخاص باللوز! فقد أحب اللوز المملح كثيرا وحمله معه أينما ذهب وأثناء وجوده بالبيت الأبيض.

جيمس غارفيلد

جيمس جارفيلد

لعل أغرب الأطعمة التي فضلها رئيس أمريكي على الإطلاق هو ما فضله الرئيس غارفيلد والذي عمل كرئيسا للبلاد لمدة 200 يوم قبل أن يتم اغتياله! لكن وخلال هذه الفترة التي قضاها في البيت الأبيض، عُرف عنه حبه لتناول حساء السناجب مع الخبز الطازج!

يوليسيس غرانت

يوليسيس غرانت

خريج كلية وست بوينت السابق كان كثيرا ما يطلب الخيار المخلل لتناوله على وجبة الإفطار والغداء منذ صباه وحتى عند توليه للرئاسة. كما كان يُحب تناول الرنجة المخللة وفقا لمصادر عديدة من البيت الأبيض.

توماس جيفرسون

توماس جيفرسون

الرئيس الثاني للولايات المتحدة وأحد محبي موسيقى الجاز الحديثة، صُنف كواحد من عشاق الطعام. فقد أمضى وقتا كافيا في فرنسا جعله يُولع بالطعام الفرنسي من البطاطس المقلية واللحوم إلى الآيس كريم.

المصدر

اقرأ أيضا:

صور: الرؤساء الأمريكيين في طفولتهم

صور: الرؤساء الأمريكيين قبل وبعد الرئاسة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرؤساء الأمريكيين وعاداتهم الغريبة في الأكل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول