جيب رينج روفر مضاد للرصاص والقنابل اليدوية


جيب رينج روفر

يبدو جيب رينج روفر الجديد عند الوهلة الأولى كأي جيب رباعي الدفع، لكن في الواقع إن هذا الجيب هو قلعة حصينة تمشي على أربع عجلات، فالجيب قادر على الصمود أمام وابل من الرصاص دون أن يتعرض أي من ركابه للإصابة، ناهيك عن قدرته على احتمال الانفجارات الناتجة عن العبوات الناسفة والقنابل اليدوية .

رينج روفر

كل هذه الحماية لا تأتي مجانا، فسعر جيب رينج روفر المصفح يبلغ 446 ألف دولار، مع هكذا سعر لا يتوقع أن يقبل على شراء هذا الجيب إلا الأثرياء من رجال الأعمال والسياسيين الذين يخشون على حياتهم .

المقصورة الداخلية

مقصورة الركاب في الجيب تجمع بين الفخامة والأمان، فديكورها ومقاعدها مصنوعة من أفضل الخامات، وفي نفس الوقت هي محاطة بقفص من الفولاذ المقوى وزجاج سميك مضاد للرصاص، مما يجعلها تصمد أمام الرصاص الخارق للدروع من عيار 7.6 ملم، أرضية الجيب وسقفه تم تعزيزهما ليتحملا انفجار قنبلة زنتها 15 كجم .

يحتوي الجيب على منظومة مراقبة تتكون من عدة كاميرات صغيرة تغطي المنطقة المحيطة بالجيب بشكل كامل، خزان الوقود للجيب مزود بتقنية تمنع تسرب الوقود في حالة حدوث ثقب في الخزان، إلى جانب ذلك يوجد في الجيب بطارية احتياطية في حال تعطل البطارية الأساسية لأي سبب كان .

الجيب مزود بنظام صفارات الإنذار مما يمكن ركابه من لفت أنظار قوات الأمن اليهم في حالة احتاجوا إلى ذلك، وهناك نظام مكبرات صوتية لمخاطبة قوات الأمن أو المهاجمين .

إطار الجيب

اذا تعرضت اطارات الجيب للتمزق بسبب انفجار أو شظية فإن الجيب قادر على مواصلة المسير والإطار الممزق بل وقادر على مواصلة المسير على الهيكل المعدني الداخلي للإطار، أما اذا حاول مهاجمي الجيب اشعال النار في هيكله الخارجي فإن خطتهم ستفشل أيضا لأن الجيب يحتوي على نظام فعال لإخماد الحرائق .

جيب

عند شراء الجيب سيحصل المالك على ضمانة لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى حصول سائق الجيب على تدريب مجاني على كيفية القيادة والمناورة باستخدام الجيب، مع العلم أنه أثناء التدريب يتم تعليم السائق كافة أسرار الجيب، وهي المعلومات الهامة والحساسة التي لا يتم ذكرها للعامة أو في الإعلانات الترويجية للجيب أو في المؤتمرات الصحفية، يعتقد أن هذه الأسرار تشمل أساليب وتكتيكات دفاعية وهجومية يستطيع راكبو الجيب تنفيذها عند الضرورة .

إقرأ أيضا :

حقائق لا تعرفها عن سيارة جيبJeep

أشهر بنادق القنص في العالم!

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جيب رينج روفر مضاد للرصاص والقنابل اليدوية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول