وماذا بعد – الأحداث وتفسيراتها العلمية على قناة Quest عربية


 الأحداث وتفسيراتها العلمية على قناة Quest عربية

برنامج وماذا بعد

2016 تبث قناة Quest عربية مساء يوم الأحد حلقة جديدة من السلسلة الوثائقية “وماذا بعد”، تبين للمشاهدين التفسيرات والنظريات العلمية التي تقف وراء الكثير من لقطات الفيديو والصور التي تتميز بالغرابة والخطورة، وتأخذهم في رحلة تبدأ من انهيارات الجبال الجليدية، وصولاً الى أعلى وأخطر الأمواج البحرية في شواطئ تكساس.

وتستعرض الحلقة عدة مواضيع وأماكن مختلفة من العالم، بدايةً من أسباب تكون الانهيارات الثلجية في الجبال خلال ثوانٍ فقط، وما الذي على المتزلج أن يفعله للنجاة بحياته من انهيار ثلجي قد تصل سرعته إلى 250 كم بالساعة، ثم تبين الحلقة الاحتياجات والتدريبات اللازمة التي يقوم بها ممارسو رياضة الجري الحر، أو ما يدعى برياضة “الباركور”، لتخطي أصعب الحواجز التي تعترضهم في قلب المدينة وذلك باستخدام أجسامهم فقط. ثم تنتقل الحلقة بالمشاهدين إلى مدينة غالفستون، في ولاية تكساس الامريكية، لمتابعة محترف ركوب الأمواج “تود برادلي” أثناء محاولته ركوب الأمواج البحرية الناتجة عن حركة بارجة بحرية ضخمة مصممة لنقل المعادن، ويصل وزنها الى 100 ألف طن.

تستعرض هذه السلسلة التفاعلية المكونة من 10 أجزاء، مجموعة من لقطات الفيديو والحوادث المصورة، وتوقف عرض اللقطات قبيل اللحظات الحاسمة من الحدث، لتناقش كافة الاحتمالات التي من الممكن أن تحدث بطريقة علمية. تتضمن السلسلة لقطات رائعة ومناقشات تتسم بالتشويق، وتقدم سلسلة “وماذا بعد” سيلاً من الحقائق العلمية تتفوق كلٌ منها بطريقة خاصة على معلوماتنا السابقة.

تعرض حلقة برنامج “وماذا بعد” يوم الأحد، الموافق 14 أغسطس في تمام الساعة 20:00 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وماذا بعد – الأحداث وتفسيراتها العلمية على قناة Quest عربية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول