أمر خطير سيحدث لو قفز جميع سكان الأرض في وقت واحد!


قد يبدو سؤالًا غريبًا، لكن إجابته منطقية جدًا وصادمة جدًا! تخيّل أن جميع سكان الأرض والبالغ عددهم نحو 7 مليار شخص قفزوا في ذات اللحظة؟ بالتأكيد سيكون هناك تأثير كبير!

قفز سكان الأرض

إنْ قفز الجميع وفي ذات اللحظة، فسترتد جميع الأقدام على الأرض مرة واحدة أي في نفس الوقت، حيث ستنبعث من الجميع طاقة هائلة، بعض الطاقة ستقوم أحذيتنا بامتصاصها، أما بقية هذه الطاقة فستنطلق إلى الهواء والأرض. وأول ما ستلاحظه بعد ارتداد أقدامنا إلى الأرض نتيجة القفزة، وقوع صوت هائل ومدوٍ، تصل شدته إلى 2000 ديسيبل، وهو صوت كفيل لأن يخرق طبلة أذنك ويمزقها! وفي ذات الوقت ستشعر أنّ الأرض بدأت تهتز، هذه الاهتزازات ستتسبب بوقوع زلازل في كل الأماكن تبلغ قوتها من 4 إلى 8 درجات.

قفز جميع سكان الأرض

ويعتمد حجم هذه الزلازل وقوتها على كمية الطاقة التي تمتصها الأرض بالمقارنة مع أحذيتنا. في حين أن الزلزال الذي تكون قوته 4 درجات لن يتسبب بدمار كبير،  فسيقوم الزلزال بقوة 8 درجات بتسوية المباني المشيّدة بطريقة سيئة بالأرض، وكذلك إسقاط خطوط الكهرباء وتدميرها، والتواء خطوط السكك الحديدية، وتدمير الجسور.

الكارثة الأصعب، فإنّ قوة الزلزال ستؤدي لحدوث تسونامي، بحيث يصل ارتفاع الأمواج إلى 30 مترًا. أما المفاجأة الكبرى، أنه على الرغم من الدمار الشامل في جميع العالم، إلا أن الأرض ستستمر بالدوران في مدارها، وكأن شيئًا لم يحدث على الإطلاق!

كان ذلك عرض لسيناريو حقيقي لما سيحدث لو قفزنا جميعًا في وقت واحد، لكن لنطمئنْ؛ فمن المستحيل أن يجتمع سكان الأرض للقيام بمثل هذا الأمر الغريب، فهم لم يجتمعوا من قَبل للقيام بأمور طبيعية!

المصدر

اقرأ أيضًا:

قد لا تتخيل ما سيحصل إن اختفى الأكسجين من الكون لـ 5 ثواني فقط!

كيف تهتز الأرض ويصير الزلزال؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمر خطير سيحدث لو قفز جميع سكان الأرض في وقت واحد!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول