معاني أسماء أكبر شركات ألعاب الفيديو في العالم


المعظم إن لم يكن الجميع لعبوا من قبل ألعاب صادرة عن شركات كبيرة مثل سيغا ونينتندو وسوني، فقد كانت هذه الشركات تسيطر على سوق الألعاب الإلكترونية وما زالت حتى الوقت الحالي، لكن هل سبق أن خطر على بالك من أين تأتي أسماء هذه الشركات الغريبة! في هذا الموضوع سنتحدث عن أشهر 7 شركات في مجال الألعاب الإلكترونية وسبب تسميتها بإسمها.

سبب تسمية أكبر شركات الألعاب بمسمياتها

شركة نينتندو ” Nintend”

شركات ، شركة نينتندو " Nintend"

لا تزال شركة نينتندو من أكبر الشركات المصنعة للألعاب في العالم، فقد بدأت قصتها عام 1889م، كانت وقتها شركة صغيرة مقرها في كيوتو ومختصة ببيع بطاقات اللعب، ثم اختارت الشركة هذا الإسم بعد التوسع في أعمالها والذي يعني “ترك الحظ إلى السماء”، لكن الكتاب الذي أصدرته الشركة والذي يتناول سيرتها الذاتية من عام 1889م حتى 1990 يرجح أن نينتندو تعني حرفيا ” الشركة التي تبيع الهانافودا” في إشارة إلى أوراق لعب الهانافودا التي كانت تبيعها مطلع تأسيسها.

شركة سيغا “Sega”

شركة سيغا "Sega"

الشركة الكبرى التي سيطرت على سوق الألعاب الإلكترونية في فترة التسعينات بعد سيطرة نينتندو في الثمانينات، والجميع يعلم أن شركة سيغا هي شركة يابانية ولكن في الواقع فإن مؤسسا الشركة هما رجلان أمريكيان قاما بتأسيسها وتسميتها باسم Service Games ليتغير اسمها فيما بعد ويختصروه إلى Sega.

شركة أتاري “Atari”

شركة أتاري "Atari"

تعتبر شركة أتاري من الشركات الأسرع نموا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تم تأسيسها عام 1971م على يد كل من نولان بوشنل وتيد دبني مطلقين عليها إسم Syzygy، لكن شركة أخرى تم افتتاحها في كاليفورنيا كانت تحمل نفس الإسم ما جعل بوشنل يفكر في إسم بديل فكان الإلهام من لعبة صينية قديمة تسمى “أتاري” وترجمتها في اليابانية “ضرب الهدف”.

شركة كونامي “Konami”

شركة كونامي "Konami"

تأسست شركة كونامي عام 1969م في أوساكا-كونامي، وقتها كانت مختصة في تأجير وإصلاح الخزانات الكبيرة قبل أن تتوجه إلى الفيديو في السبعينات، وعندما يتعلق الأمر بأصل إسم الشركة فإن الأصل غير واضح تماما والأرجح أنه تجميع للمقاطع الأولى من أسماء المؤسسين وهو Kagemasa، Kozuki، Nakama، Miyasako وسرعان ما أصبحت الشركة مشهورة للغاية بعد إنتاجها سلسلة من الألعاب الشيقة مثل كونترا، Track & Field، Scramble و Frogger.

شركة كابكوم ” Capcom”

شركة كابكوم " Capcom"

تم تأسيسها عام 1979م وكانت متخصصة وقتها بإنشاء أوراق اللعب، وأخذت اسمها الحالي من اسمها الأصلي الكامل الذي كانت تسمى به وهو Capsule Computers ثم اختصر الإسم على كابكوم فقط.

شركة سوني “Sony”

شركة سوني "Sony"

شركة يابانية تم تأسيسها عام 1946 على يد Tokyo Tsushin وقتها كانت تحمل إسم (Tokyo Telecommunications Engineering Corporation)، لكنه أراد اختصار الإسم إلى TTK فاكتشف بعد فترة وجود شركة يابانية تحمل نفس الإسم فغيره إلى Tokyo Teletech فاكتشف وجود شركة أمريكية تحمل نفس الإسم، وخلال رحلته إلى أمريكا تعرف على كلمة Sonny التي تشير إلى الشاب المشرق وبما أن الشركة كانت مهتمة بمجال الصوتيات أطلق على شركته إسم Sony التي جمعت بين sonus أي الصوت و Sonny.

شركة نامكو “Namco”

شركة نامكو "Namco"

من منا لم يلعب لعب باك مان التي كانت حديث عصرها والتي أنتجتها شركة الألعاب نامكو التي تأسست عام 1980م على يد مسايا ناكامورا الذي كان يسمى في الأصل ناكامورا، بعد 3 سنوات حصلت الشركة على إسمها الأطول على الإطلاق وهو the Nakamura Amusement Machine Manufacturing Company لكن سرعان ما أصبحت تعرف بإسم نامكو نسبة إلى مؤسسها.

اقرأ أيضا:

صور: ألعاب فيديو قديمة ستعيد لك ذكريات الزمن الجميل

ألعاب إكس بوكس المجانية الذهبية لشهر مايو 2015

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معاني أسماء أكبر شركات ألعاب الفيديو في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول