كيف ظهرت السعودية في فيلم توم هانكس الأخير؟


بدى الغضب واضحاً على محيا السعوديين وخاصة محبي الممثل الشهير توم هانكس، وذلك بعد قيامه بتمثيل فيلمه الجديد “A Hologram For The King”، والذي يعرِض السعودية على أنها بلاد غير متقدمة، ولا يوجد بها مدن وحضارة، وأن حياة السعوديين متمثلة في الخيام وركوب الجِمال.

كما وكان تخوف السعوديين من أن يكون هذا الفيلم هو عمل سينمائي آخر يكرّس الصورة النمطية عن العرب كما هو معتاد في السينما الأمريكية.

السعودية في فيلم توم هانكس

الفيلم يروي قصة رجل أعمال أمريكي يُدعى “آلن كلاي”، يعاني من خسائر مادية كبيرة نتيجة لتعرضه لأزمة مالية والتي أنهكت الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية، فيقرر السفر إلى السعودية المستقرة اقتصادياً تفادياً للإفلاس، وذلك عن طريق عرض أفكاره وخبراته على أحد رجال الأعمال السعوديين الذي ينوي إنشاء مدينة جديدة ذات استثمارات ضخمة وعالمية.

السعودية في فيلم توم هانكس

العرض الدعائي للفيلم الذي ظهر على يوتيوب وصل إلى أكثر من 130 ألف مشاهدة، كما ولقي هذا الفيديو تعليقات غاضبة ومستاءة من الصورة التي تم عرضها، ومدافعة عن الحضارة العربية وعلى رأسها السعودية، إذ إن أغلب المَشاهد تمثلت في عرض السعودية على أنها مليئة بالصحاري الجرداء، وقطعان الإبل والبدو (بأسنان سيئة). وهذا ما جعل السعوديين غاضبين بشدة من هانكس لإظهار بلادهم بهذه الصورة.

السعودية في فيلم توم هانكس

وفقاً لما جاء في موقع Vocativ، إن من لعبوا دور السعوديين في الفيلم هم من مواليد أوروبا أو بلاد أخرى من الشرق الأوسط، بحسب طاقم الفيلم على IMDB. كما ونشر الموقع بعض التعلقيات الغاضبة من هذا العمل، حيث جاء في أحد التعليقات: “رجالنا أنيقون ويرتدون ثياباً نظيفة، كما أن نساءنا أجمل من المرأة التي ظهرت في الفيلم وببشرة فاتحة”.

من الجدير بالذكر أن هذا الفيلم الذي يستند إلى رواية ديف إيغرز، من المقرر أن يتم عرضه لأول مرة في مهرجان تريبيكا السينمائي الشهر المقبل.

كيف ظهرت السعودية في فيلم توم هانكس الأخير؟

https://www.youtube.com/watch?v=uEkVQ-gU3M0

المصدر

تعليقات 8

  1. يجب على كل عربي ومسلم بأنه لن تظهر بلاده كدولة متحضرة في أي فيلم أجنبي إلا إذا كانت الاباحية والخمور مشروعة في تلك البلاد وكذلك الديانات الوثنية لها مكانتها في البلاد أيضاً حينها فقط يمكن أن تظهر بشكل أو بآخر كما ظهر الممثل الامريكي ( الصهيوني) توم كروز في فيلمه الأخير “مهمة مستحيلة 3 ” والذي صُوّر في دبي وعلى برج خليفة الشاهق والذي ظهرت به أناقة دبي بتفاصيل مختلفة.. دبي بها كل ما ذكرت سابقا من معابد وثنية الى الاعتراف بالمثليين لحياتهم الخاصة ولو لم يتم نشر الأمر قانونياً فإن الادارات الامنية المختلفة لا تعترض على سلوكياتهم!!!! هل عرفتم لماذا ظهرت بلاد حادم الحرمين المملكة العربية السعودية بهذا الشكل في فيلم توم هانكس الأخير؟؟؟؟!!!

  2. القافلة تسير والكلاب تنبح..عمرهم ماظهروا صورتنا الحسنة ولانحتاج لممثل واطي من دولة حقيرة انهم يظهرون حضارتنا العظيمة التي يموت من اجلها انفس بريئة طاهرة كل يوم..عاشت بلادي السعودية حرة ابية رغم انوف الخنازير..موتو بغيظكم ياجبناء

  3. هم قصدهم أستفزازنا لاأقل ولا أكثر .. بما أنة السعودية أكبر بلد محافظ على معتقدات الدين فشىء طبيعي لايعجبهم بما نحن فية

  4. شفت الخبر شفت كلام الناس ظننت انه جدا اساء لصورة المملكة ودخلت عالمقطع وابدات عدم الاعجاب ثم شاهدت العرض الدعائي للفيلم لم يبدو بذلك السوء يعني صحيح انه فيه اشياء غبية ولقطات لا يحترم ولا يفهم فيها ثقافتنا لكن الحقيقة انه نقل الكثير من الحقائق عن السعودية ليش نكذب على بعض انا اول شخص ادافع عن بلدي واتمنى ان يظهر بالصورة اللائقة به لكن من غير تحريف وتظليل وكذب اشوف كثير ناس يحاولون يظهرون السعودية بحقيقتها لكن يعولون على الكذب احيانا لاظهارها بصورة افضل لدرجة الكذب على انفسهم والبعض يظهر الصورة الحقيقية للمملكة لكن من غير ايضاح بعض الحقائق فمثلا رايت في المقطع انهم مروا على قصاص كيف كانت ردة فعل الممثل هذا هو ردت فعل اي شخص تخبره بشيء بدون ما توضح الحقائق كاملة عشان يفهم لانه هو يستند على معلومات سابقة وغالبا ما تكون خاطئة او محرفة والحكم النهائي على الفيلم بعد ما اشوفه.

  5. هههه متضايقون أيضا من شكل ولون بشرة الممثلة التي قامت بدور سعودية؟ “جاء في أحد التعليقات: “رجالنا أنيقون ويرتدون ثياباً نظيفة، كما أن نساءنا أجمل من المرأة التي ظهرت في الفيلم وببشرة فاتحة”.”

  6. شاهدت الفيلم قبل قليل وفيه اشياء كثيره مغلوطه وغير واقعيه وحكاية المسجد وتنفيذ احكام الاعدام في الخارجين عن القانون هذا من صميم شرعنا الحنيف وغير مقبول الحديث عنه اطلاقاً ، الاساءه تبدأ من السايق الفلسطيني على ما اعتقد ثم الدكتوره الهنديه اللي خلوها سعوديه وكيف انه نام معاها بإسم انها سعوديه وكيف انه البلد عباره عن صحراء وامراء فقط، كله كوم وذهابه إلى الحرم المكي الشريف هنا اتضح الاسفاف بالبلد وعرفت وقتها المغزى من الفيلم ليس اكثر من الاساءه للبلد واهله وللإسلام كدين للمتخلفين ، وتصوير العسكر على انهم غوغاء فيه انكار و زيف عن الجاده ، الفيلم ككل نقطه سوداء في مسيرة كل من شارك فيه. وشكراً

  7. الفيلم عباره عن بداية حرب وتشويه سمعه ليحق لهم امام العالم بغزو والحرب في السعودية كما فعلو في الدول العربيه

  8. لا يوجد تشوية في الفلم ولا شيئ المدن السعودية معروفة في أفلام كثيرة ولو كان الفلم في مدينة ما الفائدة منه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف ظهرت السعودية في فيلم توم هانكس الأخير؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول