أشياء هي الأكبر من نوعها في العالم


أشياء هي الأكبر من نوعها في العالم، تتنوع هذه الأشياء ما بين طائرة عملاقة تعبر الأجواء وهي محملة بمئات الأطنان من البضائع، وشلال جبّار يقذف ملايين اللترات من الماء في الثانية، وحديقة حيوانات مساحتها تزيد عن نصف مليون متر مربع، وأشياء أخرى.

طائرة

أشياء هي الأكبر

“الإيه أن 225” هي طائرة أوكرانية وتعتبر الأكبر في العالم، فهي قادرة على نقل مئات الأطنان من البضائع في الرحلة الواحدة، يُكلف تصنيع طائرة واحدة من هذا الطراز 300 مليون دولار.

حوض سباحة خارجي

حوض سباحة خارجي

يوجد هذا الحوض في منتجع سان ألفونسو ديلمار في تشيلي، يبلغ طول الحوض 914 متر، وتبلغ مساحته 80000 متر مربع.

كهف

كهف

حالف الحظ في سنة 2009 مجموعة من المستكشفين البريطانيين وتمكنوا من اكتشاف كهف في فيتنام هو الاكبر بين كهوف العالم المعروفة، يمتد الكهف لمسافة تزيد عن 5 كم ويبلغ ارتفاع سقفه في بعض المواضع أكثر من 300 متر.

حجرة فراغية

حجرة فراغية

تستخدم هذه الحجرة لخلق ظروف تشبه ظروف الفضاء الخارجي، ويتم فيها إجراء العديد من الاختبارات، توجد أكبر حجرة فراغية في مدينة ساندوسكي في ولاية أوهايو، ويبلغ حجم الغرفة 24400 متر مكعب، ويبلغ ارتفاع سقفها 37 متر.

شلال

شلال

شلالات إنجا في الكونجو ليست أطول شلالات في العالم ولكن أكبرها، عرض هذه الشلالات 4 كم، وهي تقذف 25 مليون لتر من الماء في الثانية.

مسطحات ملحية

مسطحات ملحية

سالار دو أويوني هي مسطحات ملحية على قمة هضبة في جنوب غرب بوليفيا، يعتقد أن هذه المسطحات تضم ثلثي كمية الملح الموجودة في العالم.

حديقة حيوانات

حديقة حيوانات

حديقة أوماها هنري دورلي هي أكبر حديقة حيوانات في العالم، فمساحة الحديقة تزيد عن 526 ألف متر مربع، وهي تضم أكثر من 17 ألف حيوان، ويزور الحديقة 1.5 مليون شخص كل عام.

محطة توليد كهرباء

محطة توليد كهرباء

محطة سد الممرات الثلاثة الواقعة على نهر اليانجتسي في الصين هي أكبر محطة لتوليد الكهرباء في العالم، حيث يبلغ طول جدار سدها  2300 متر ويرتفع عن قعر النهر 183 متر، ووصلت تكلفة بناؤه إلى أكثر من 23 مليار دولار، تولد المحطة 22500 ميجاوات من الطاقة الكهربائية.

شاشة عرض

شاشة عرض

ملعب كورينثيانز في مدينة ساوباولو يتسع لأكثر من 50 ألف شخص، توجد شاشة عرض عملاقة على الجدار الخارجي للملعب، يبلغ ارتفاعها 20 متر ويبلغ عرضها 170 متر.

مبنى

مبنى

نيو سينشري جلوبال سنتر هو مبنى متعدد الأغراض افتتح في الصين في سنة 2013، توجد فيه قاعة سينما وساحة للتزلج على الجليد وحديقة مائية، تبلغ مساحة المبنى 1.7 مليون متر مربع.

المصدر

اقرأ أيضا:

أكبر جزيرة رملية في العالم

أكبر مبنى في العالم للكتب والمخطوطات النادرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء هي الأكبر من نوعها في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول