30 متأهل للدور النهائي في الإطلاق السريع


30 متأهلًا للدور النهائي في مبادرة برنامج رواد الأعمال الشباب في الشرق الأوسط “الإطلاق السريع” Speed Pitching’ يلتقون في دبي

الإطلاق السريع 

  • الجائزة الكبرى40,000 دولار أمريكي لتمويل مشروع ابتكاري جديد.
  • اختيار اقتراحات الأعمال من لبنان والكويت والإمارات للمرحلة النهائية في هونغ كونغ.

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 12 ديسمبر 2015: أعلنت إنفينيتي، وهي واحدة من أسرع العلامات التجارية للسيارات الفاخرة نمواً في المنطقة، اليوم عن اختتام المبادرة التنافسية في دبي أوتودروم لمنح رواد الأعمال الشباب في الشرق الأوسط فرصة المشاركة في برنامج عالمي للتمكين في تأسيس الأعمال، والذي يحمل اسم “الإطلاق السريع” ‘Speed Pitching’.

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: “قدّم أكثر من 100 مشارك أفكارهم في مجال الأعمال في محاولة للوصول إلى المرحلة النهائية، وكانت الاستجابة أكثر من ممتازة. وقد شهدت المرحلة الأولى من المسابقة مشاركة رواد الأعمال من جميع أنحاء المنطقة بأفكارهم التي تغطي عددًا من القطاعات والمنتجات والخدمات”.

أقيم الحدث في 9 ديسمبر بدبي أوتودروم، وقامت لجنة من الخبراء من قطاعات مختلفة في المنطقة بتقييم الثلاثين مرشحاً الذي بلغوا المرحلة النهائية. ومُنح كل مرشح فرصة تقديم فكرته أمام ثلاثة خبراء (بشكل فردي) في المقعد الخلفي لسيارة إنفينيتي Q70 التي قام سائق خاص بقيادتها على الحلبة لمدة سبع دقائق.

وبعد عد النقاط في كل جلسة، تم اختيار 6 مرشحين لدراسة أفكارهم بشكل موسّع وعرضها أمام جميع أعضاء اللجنة، والأهم من ذلك الإجابة على السؤال التالي: “لماذا ينبغي اختيار فكرة كل مرشح من ثلاثة مرشحين نهائيين سيذهبون إلى هونغ كونغ”؟

وبينما كانت جميع الأفكار التي طرحت خلال ذلك اليوم رائعة، برزت ثلاثة مقترحات قدمها كل من: ستيفانو فلاحة من لبنان، زينة البدر من الكويت وثيا ميهرفولد من الإمارات.

سيتمكن هؤلاء من السفر إلى “مختبر إنفينيتي” في هونغ كونغ لحضور برنامج تعليمي لمدة ثلاثة أيام. وستكون هذه المرحلة جزءًا من شراكة أوسع لإنفينيتي مع نيست (Nest)، وهي شركة عالمية للاستثمار في الأعمال بمراحلها الأولى. وسيخضع المأهلون للمرحلة النهائية لبرنامج توجيهي وتدريبي مكثف مع إنفينيتي ونيست وقادة الصناعة العالمية. وتُتوج ورشة العمل بفعاليات اليوم الأخير وتقديم الفائزين لفكرة الأعمال إلى لجنة من الخبراء تضم موظفين تنفيذيين كبار من شركة نيست وإنفينيتي، وسيحصل فائز واحد على مبلغ 40 ألف دولار لتمويل المشروع في مرحلته الأولى.

الجدير بالذكر أنه كان على المشاركين في المسابقة للتمكن من الدخول في البرنامج تقديم اقتراح ذكي وإبداعي وشامل للأعمال، وتغطي فكرة المشروع أي قطاع لمنتجات أو خدمات. وصممت المسابقة للمشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي (والأردن ولبنان)، على أن تكون الأنشطة التجارية المقترحة مركزة بشكل واضح على المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

30 متأهل للدور النهائي في الإطلاق السريع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول