هل تعلم أنك تكون أطول بـ 1 سنتيمتر صباحًا عن المساء؟!


طول

هل تعلم أنك تكون أطول 1 سنتيمتر في الصباح عن المساء؟ ولتصدق ذلك، قم بقياس طولك صباحًا ومن ثم مساء لتلاحظ الفرق. فستصاب الدهشة حين ترى الاختلاف بعينيك!

وأما تفسير ذلك، أن جسمك يعمل بشكل مختلف في الصباح والمساء. فخلال النهار حين تقوم بالأنشطة الروتينية اليومية تبدأ الغضاريف الموجودة في الركبة والأجزاء الأخرى بالانضغاط والانكماش. وفي المقابل حين يأتي موعد النوم، وتذهب إلى فراشك وتريح جسمك من الحركة تعود الغضاريف إلى شكلها الأصلي. كان ذلك هو السبب الذي يجعلنا أطول صباحًا من المساء.و

كما يلعب الحبل الشوكي دورًا في ذلك، والذي يتكون من 33 فقرة تتداخل مع بعضها وهي التي تساعد على الحركة والجلوس والمشي، وهو مقسم إلى خمسة أقسام.

هل تعلم

وتوجد بين فقرات الحبل الشوكي أجزاء رقيقة، حين يكون الجسم في استرخاء خلال النوم، حيث تتمدد وتسبب زيادة في الطول 1 سنتيمتر صباحًا.

وخلال النهار يبدأ الجسم بالعمل متبوعًا بالحركات المستمرة، وأيضًا بناء على وزنك تنكمش هذه الأجزاء أو المواد، ما يسبب تراجعًا في الطول في المساء.

كما أن الجاذبية تعمل على بسط المواد بين فقرات الحبل الشوكي وتدفع الماء فيه أثناء الوقوف، وهذا ما يجعلنا أقصر بـ سنتيمتر. أما خلال النوم فيكون الجسم متمددًا بشكل أفقي حيث لا تؤثر الجاذبية عليه.

اقرأ أيضًا:

فوائد يتمتع بها قصير القامة

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تعلم أنك تكون أطول بـ 1 سنتيمتر صباحًا عن المساء؟!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول