كيفية قفل تطبيقات ايفون وأندرويد


قفل تطبيقات ايفون

يعاني حاملوا الهواتف الذكية من ظاهرة التطفل على أجهزتهم وربما العبث في تطبيقاتهم، لذلك أصبح هناك حاجة لطريقة قفل تطبيقات الهاتف ومنع المتطفلين من الوصول إليها، مثل الواتساب أو تطبيقات الرسائل، وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم طريقة قفل تطبيقات هواتفكم سواءً كانت ايفون أو أندرويد.

قفل تطبيقات هواتف أندرويد

الطريقة الخاصة في هواتف أندرويد تتم عن طريق تحميل تطبيق مخصص بهذا الأمر وهو Clean Master “رابط التحميل في نهاية الموضوع”، والذي تحدثنا عنه في موضوع مستقل سابقًا يمكنكم القراءة حوله من هنا.

خطوات العمل على التطبيق:

clean-master-lock

1- عند فتحك للتطبيق ستظهر لك الشاشة رقم “1” في الصورة أعلاه، عندها ستقوم باختيار الأيقونة المشار لها بالسهم “Tools”. بعد ذلك ستظهر الشاشة رقم “2” كما في الصورة السابقة لتقوم باختيار الخيار المشار إليه كذلك “AppLock”.

clean-master-lock-2

2- بعد اختيارك لـ “AppLock” سيظهر لك شاشة رقم “3” لتحديد الشكل الخاص بك للقفل الذي ستستخدمه مع التطبيقات. وأخيرًا ستظهر الشاشة رقم “4” التي يظهر بها كل التطبيقات في هاتفك، وبمجرد الضغط على القفل وإفاله كما يظهر في الصورة، سيكون مطلوبًا منك أن تقوم بإدخال شكل القفل في كل مرة تفتح بها التطبيق.

مثال على قفل تطبيق الرسائل
مثال على قفل تطبيق الرسائل

قفل تطبيقات هواتف ايفون

فيما يتعلق بهواتف ايفون فإن الأمر مختلف تمامًا، فلا يمكنك أن تقوم بتفعيل أي تطبيق حتى يتحكم بتطبيقات أخرى أو يقفلها، إلاّ إذا قمت بعمل جيلبريك للهاتف الخاص بك، وهذا ما لا ننصح به. ولكن هناك ما يمكن أن نعتبره حلًا، وهو يكمن في نظام iOS8 بدون أي تطبيقات، حيث يمكنك أن تقوم بمنع بعض التطبيقات من الوصول للصور أو الأسماء المضافة عندك بشكل مؤقت، وسنقوم بعرض الخطوات عليكم من خلال الصور التالية:

ios-lock

1- اذهب إلى إعدادات الجهاز الخاص بك، وقم باختيار “General” أو “عام”، بعد ذلك ستظهر لك القائمة الظاهرة في الصورة أعلاه حيث ستختار “Restrictions” أو “قيود”.

ios-lock-1

2- بعد ذلك قم بتفعيل الفيود وذلك بالضغط على “Enable Restrictions” الموضحة في الصورة أعلاه، بعدها سيظهر لك شاشة لتحديد رقم سري خاص بك لفتح هذه القائمة من جديد وإعطاء الصلاحيات.

restriction-apple

3- أخيرًا يمكنك أن تقوم برفع التفعيل عن أي تطبيق تريده، حيث أنك تقوم بمنع التطبيق من الوصول لبعض الملفات التي تختارها مثل الصور أو الأسماء. وفي هذا المثال الظاهر في الصورة، قمنا بمنع تطبيق InstaSize من الوصول للصور على الهاتف وبهذا لن يعمل في حال قام أحدهم بفتحه.

تحميل تطبيق Clean Master لأجهزة أندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيفية قفل تطبيقات ايفون وأندرويد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول