أطعمة محظوة في الولايات المتحدة “الجزء 2”


ليست كل أصناف الأطعمة والغذاء مسموحة في الولايات المتحدة. فالكثير من الأصناف ممنوعة من البيع والصناعة لأسبابٍ مختلفة.

في هذا المقال، نستكمل ما سبق ذكره في الجزء الأول من المقال، من أطعمة ممنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أطعمة محظورة في أمريكا!

كافيار بيلوغا

كافيار

يُستخرج كافيار بيلوغا من سمك سمك حفش بيلوغا الذي يُعتبر أكبر أنواع سمك الحفش. حيث يصل وزن السمكة إلى 900 كلجم وطولها حتى 4.5 مترًا.

ويُمكن أن يستغرق الأمر 25 عامًا لتتمكن إناث السمكة من إنتاج البيض. ويُعتبر كافيار بيلوغا أكبر الأنواع ويتميز بلونه الرمادي الداكن، وله نكهة خفيفة مائلة لطعم الزبدة.

ومنذ عام 2005م، حظرت الولايات المتحدة استيراد كافيار بيلوغا بسبب الإفراط في صيد هذا النوع من السمك. حيث كانت الولايات المتحدة تستهلك 60% من كافيار بيلوغا في العالم بتكلفة 200$ للوقية الواحدة.

لكن بسبب الصيد الجائر لسمكة حفش بيلوغا وتهديد حياتها، تم حظر استيراد الكافيار وانفخض المخزون المتاح إلى حوالي 90% في أمريكا.

زيت ساسافراس

زيت ساسافراس

يُستخرج الزيت من لحاء شجرة الساسافراس. وهي شجرة يتراوح طولها بين 6 – 12 مترًا مع فروع نحيلة ولحاء برتقالي اللون.

واستعملت العديد من القبائل الأمريكية الأصلية الساسافراس في أغراض طبية مختلفة ، منها علاج حب الشباب، الاضطرابات البولية، والحمى. كما يُمكن العثور عليه في الطب الصيني لعلاج الروماتيزم والصدمات النفسية. كما استُعملت أغصان الساسافراس كمخدر ومطهر، واستعملت كفرشاة أسنان لتطهير الفم.

إلا أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية حظرت تداول هذا الزيت إلى جانب منكهات وإضافات غذائية أخرى عام 1979م بعد أن ربطت بحوث بين زيت الساسافراس والإصابة بالسرطان.

طائر الأورتولان

طائر أورتولان

طائر صغير الحجم كان من قبل وجبة مثالية ومثيرة للجدل في فرنسا. حيث يتم طهي الطائر لمدة ثماني دقائق ويُؤكل كاملًا بما في ذلك الرأس والعظم.

لكن تم حظر بيع وقتل الطائر في فرنسا سنة 1990م عندما انخفضت أعداد الطائر بنسبة 30%. وسنت الحكومة قوانين أكثر صرامة على تحريم صيده سنة 2007م.

ومنذ ذلك الحين، تم تجريم أي عمل صيد أو قتل أو تهريب الطائر خارج فرنسا إلى أي مكان في الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية. لذلك، يُعتبر من الأطباق المحظورة في أمريكا.

فاكهة الآكي

الآكي

فاكهة لذيذة جدًا لكن يجب أن تكون على حذر عند تناولها. فتناولها طبريقة خاطئة يُسبب القيء والغيبوبة وفي أسوأ الحالات، الموت!

إذ تعتبر بذور الآكي السوداء سامة للغاية ويُمكن أن تُسبب موت آكلها بسرعة. وتنمو الفاكهة في جامايكا حيث موطنها الأصلي.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت من تناول الفاكهة أو بيعها وتداولها في أمريكا لأنها من الأطعمة السامة التي تهدد الحياة.

جبنة كازو مارزو

جبنة

تعني في اللغة الإنجليزية “الجبن الفاسد”، وعادةً ما يتم نقع هذا الجبن في محلول ملحي، ثم يُدخَّن ويُترك في منطقة جافة ومعتمة للسماح للديدان بوضع بيوضها فيه.

وبعد أن تفقس البيوض وتخرج اليرقات، يُصبح الجبن جاهزًا للأكل! ويُعتبر الجبن وجبة مفضلة في سردينيا. لكن محظورٌ في الولايات المتحدة لأنه سام ولا يتوافق مع معايير السلامة وغير مبستر.

المصدر

اقرأ أيضًا:

الكاتشب والسمبوسة.. أطعمة محظورة في العالم!

أطعمة تجنب تناولها خلال رحلات السيارة الطويلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطعمة محظوة في الولايات المتحدة “الجزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول