هل تستخدم الإيموجي بشكل صحيح؟ وكيف تختلف من جهاز لآخر؟


رموز الإيموجي أصبحت تنافس الحروف والكلمات في رسائلنا النصية اليومية على الإنترنت، ولكن بعد دراسة قام بها مختصون، تبيّن بأن هذه الرموز قد يتم الإخطاء في استخدامها في بعض الحالات، تابع معنا لتتعرّف التفاصيل.

هل تستخدم الإيموجي بشكل صحيح؟ وكيف تختلف من جهاز لآخر؟

نعم قد تستخدِم الإيموجي بشكل خاطئ، ولكن لست أنت السبب

في مقالٍ سابق، كنا قد عرضنا المعاني الصحيحة لمجموعة كبيرة من رموز الإيموجي، ومنها رمز يدعى Grinning Face والذي يدل على الضحك أو السعادة، ولكن هذا الرمز تحديدًا هو الذي قد يجعلك تستخدم الإموجي بطريقة غير صحيحة، وذلك حسب بعض أنواع الهواتف.

الإيموجي
شكل رمز ال Grinning Face على أكثر من هاتف.

كما ذكرنا بأن الرمز يشير للسعادة، ولكن الشكل الموجود في أجهزة آبل لهذا الرمز هو الذي أعطى مفهومًا سلبيًا له، وقد تم إجراء استبيان على المعنى لهذا الرمز فيما لو كان إيجابيًا أو سلبيًا، وكانت النتيجة بأن أغلب الناس يصنّفونه سلبيًا. إذًا لو أرسلت هذا الرمز من هاتف سامسونج على سبيل المثال أو نكسس إلى هاتف آبل، فهناك احتمالية كبيرة أن الشخص المستقبِل سيفهمك بطريقة خاطئة.

رمز الضحك 1304161
الاستبيان كان لتحديد مدى إيجابية الرمز، حيث أن رقم 5 هو الأكثر إيجابية، و -5 هو الأكثر سلبية. ونتائج الاستبيان تظهِر بأن أغلب الناس صنّفوا هذا الرمز على أنه سلبي.

كيف تختلف الرموز من هاتف لآخر؟

هناك معايير محددة للرموز المستخدمة في الهواتف، وتحمل اسم معايير Unicode، وتضم حاليًا 1,282 رمز إيموجي، ولكن هذه المعايير لم تقيّد أي رمز بشكل محدد، بل هناك وصف للرمز فقط، وفي كل فترة يتم إضافة رموز جديدة يتم التوافق عليها.

بسبب عدم وضع شكل ثابت لأي رمز، فإن الشركات تجتهد في وضع الشكل الخاص بها لكل إيموجي، وغالبًا لا يكون الفرق كبيرًا، خاصة في المعنى، ولكن قد تجد بعض الرموز مثل ال Grinning Face التي تظهر فيها الاختلافات بشكل ملحوظ.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تستخدم الإيموجي بشكل صحيح؟ وكيف تختلف من جهاز لآخر؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول