ماذا يوجد داخل ذيل الأفعى المجلجلة ؟ النتيجة ستفاجئك


إذا كنت قد تساءلت يومًا عن ما يُوجد داخل ذيل الأفعى المجلجلة القاتلة، فإن أبًا وابنه في الولايات المتحدة أجابا لك على هذا التساؤل وأرضوا فضولك!

تشريح ذيل أفعى

فقد قام الأب دانيال ماركهام بنشر مقطع فيديو عن تشريح ذيل الأفعى المجلجلة على قناة “What’s Inside?” على اليوتيوب وذلك من أجل مشروع العلوم لابنه لينكولن، حيث تهتم القناة باكتشاف ما بداخل الأشياء الطبيعية التي تنتشر حولنا. وكان دانيال قد حصل على الذيل عبر شرائه من موقع إي باي على الإنترنت من رجل في تكساس.

مقطع فيديو لتجربة تشريح ذيل الأفعى المجلجلة..

يبدأ الفيديو بزيارة كل من الأب دانيال ماركهام وابنه لينكولن إلى حديقة حيوانات فينيكس للتعرف على أنواع الأفاعي المجلجلة المختلفة ومقارنة الذيل الذي اشترياه عليه من موقع (إي باي) مع ذيل أفعى مجلجلة على قيد الحياة. ثم ينتقل الثنائي إلى المنزل لبدء مهمة التشريح واكتشاف ما بداخل الذيل، والذي كان مفاجأة للجميع!

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

ملاحظة: الفيديو ناطق باللغة الإنجليزية، وتمت ترجمة كل المعلومات المذكورة ضمن سياق الموضوع.

نتيجة التشريح الصادمة!

تشريح ذيل أفعى

تشريح ذيل أفعى

كان دانيال قد استعان بسكين حادة (شفرة) لفصل “الأزرار” التي تشكل ذيل الأفعى. أما المفاجأة التي أذهلت الجميع، فهي أن الذيل كان أجوفًا تماما من الداخل! فلا مادة سامة ولا أي مادة أخرى وُجدت فيه! واكتشف كلا الباحثين أن صوت الجلجلة الذي تُصدره الأفعى ينشأ عن اصطدام طبقتين جوفاوان من الكيراتين في نهاية الذيل!

حقائق عن الثعابين المجلجلة

يتكون ذيل الأفاعي المجلجلة من سلاسل مكدسة من “الأزرار”، ويقوم الثعبان بإضافة طبقة جديدة إلى الذيل ليقي جلده، لذلك، لا  يعتبر عدد حلقات ذيل الأفعى دليلا على عمرها بالضرورة. كما أن الثعابين المجلجلة تقوم بهزهزة ذيلها بمعدل 50 مرة في الثانية بسرعة كبيرة جدًا لساعات عدة ما يُصدر صوت الجلجلة الذي يُشبه صوت إنذار الموت!

ذيل الأفعى المجلجلة

وتتميز أمريكا الشمالية والجنوبية باحتوائها على أكثر من 20 نوعًا من الثعابين المجلجلة، وهناك حوالي 36 نوعًا منها في العالم بأكمله. ويعتبر موطن الأفاعي السامة الأصلي هو كندا، أمريكا، وأمريكا الجنوبية.

المصدر

اقرأ أيضا:

“أتاكوس أطلس” فراشة أم أفعى الكوبرا؟!

فيديو: سيدة تتفاجأ بأفعى تتناول البيض في مطبخها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا يوجد داخل ذيل الأفعى المجلجلة ؟ النتيجة ستفاجئك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول