منوعات

دبي تصدر فتوى تحرم سرقة خدمة الواي فاي

خدمة الواي فاي سيئة لديك وبإمكانك الحصول على سرعة أفضل من جارك دون أن يعلم! إذًا ببساطة قم بتبديل الشبكة وتعريف شبكة واي فاي جارك على جهازك أو هاتفك وتمتع بخدمة إنترنت سريعة بدون تكاليف! الكثيرون يفعلون هذا الأمر لو توافرت الظروف الملائمة وشبكات مفتوحة أو يُمكن معرفة رقمها السري عبر البرامج التي أصبحت منتشرة بكثرة هذه الأيام. فالاحتفاظ بخدمة الواي فاي لنفسك أصبح أمرًا صعبا ولم تعد خدمة شخصية!

سرقة الشبكة

 

فتوى شرعية تحرم سرقة خدمة الواي فاي في دبي

لكن فتوى جديدة من شأنها أن تمنع الكثيرين ممن لديهم الوازع الإيماني القوي عن سرقة الواي فاي. فقد أصدرت أعلى السلطات الدينية في إمارة دبي فتوى ضد سرقة خدمة واي فاي. وحذَّرت الفتوى من أن سرقة الخدمة من جارك لن يكون تصرفًا وسلوكًا إسلاميا صحيحًا. وتم الإعلان عن الفتوى من قبل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في المدينة الإماراتية.

دائرة الشؤون الإسلامية

وكانت السلطات المعنية قد قامت بنشر الفتوى على موقع الدائرة خلال هذا الأسبوع ردًا على سؤال من قارئ مجهول. وقالت الفتوى: (لا حرج في استعمال الخدمة إذا سمح جاركم بذلك، وإذا لم يسمح، فلا يجوز استعمالها وإلا اعتُبرت سرقة). وتختص دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بالإجابة على أسئلة متنوعة عبر الإنترنت كمسائل الصلاة والمسائل الدينية في القضايا الحديثة كالعمليات التجميلية.

فتوى ضد سرقة الواي فاي

وكان القضاء والجهات المعنية في إمارة دبي قد فرض غرامة مالية تصل حتى 240 ألف ريال سعودي خلال شهر يوليو الماضي على استعمال الألفاظ البذيئة في محادثات الواتس أب، ويمكن أن تصل العقوبة إلى السجن.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

خطوات بسيطة لزيادة كفاءة إشارة واي فاي في المنزل

أفضل حلول الواي فاي المنزلي في متناول عملاء STC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى