البيض والحليب، أطعمة لا تعرف أنه يمكنك حفظها في الفريزر لفترة طويلة


عادةً ما نلجأ إلى التخلص من بعض أصناف وأنواع الطعام بسبب فسادها على الرغم من حفظها في الثلاجة، فبعض أنواع الطعام تفسد بعد عدة أيام من حفظها في درجة حرارة الثلاجة. لكن حفظ بعض هذه الأطعمة في الفريزر يضمن الحفاظ على جودتها لأسابيع طويلة والحد من عملية التخلص منها.

حفظ الطعام بالتجميد

في الموضوع نستعرض أصناف أطعمة يُمكن حفظها لفترات طويلة في الفريزر دون أن تفسد! إذ يُمكن أن تحتفظ بهذه الأطعمة لأشهور طويلة تصل حتى ستة أشهر، وعلى الرغم من أن طعم بعضها عند طهيها أقل جودةً من طعمها وهي طازجة، إلا أن إضافة بعض التوابل والبهارات كفيلة بتحسين الطعم ويبقى ذلك أفضل من خسارتها السريعة بفعل فسادها.

أطعمة يُمكن حفظها في الفريزر لفترات طويلة

الجبنة

الجبنة

ليست كل أنواع الجبنة قابلة للتجميد، فالجبن اللين والكريمي لا يمكن تجميده لأنه يُصبح مائع عند ذوبان الثلج عنه. أما الجبن الصلب هو ما يمكن تجميده عبر وضعه في كيس ثم وضعه في الفريزر. ويُفضل تخزين الجبن الصلب بكميات قليلة، بمعنى تقطيعه قبل وضعه في كيس التجميد ليسهل استعماله عند الطهي. كما يُمكن استعماله في الطعام دون الحاجة إلى فك الجليد عنه.

الأفوكادو

الأفوكادو

كثيرا ما نتخلص من ثمار الأفوكادو بسبب نضوجها بسرعة عند حفظها في درجة حرارة الغرفة. لكن تجميد الأفوكادو يحد من عملية التخلص منه بسبب فساده وتحوله إلى اللون البني والقوام الطري. ويُمكن تجميد الأفوكادو عبر تقطيعه إلى نصفين وإزالة البذرة، أو عبر هرسه وإضافة عصير الليمون إليه للمساعدة في حفظه.

الأعشاب الطازجة والتوابل

أطعمة تحفظ في الفريزر

تعتبر صلاحية الأعشاب قصيرة نسبيا عند حفظها في الثلاجة، لكن يُمكن زيادة فترة صلاحيتها عبر حفظها بالتجميد وستبقى محتفظة بالطعم واللون. كما يُمكن حفظ البهارات والتوابل الجافة في الفريزر للحفاظ على النكهة والرائحة والجودة لفترات طويلة تمتد لأكثر من ستة أشهر.

الحمص

الحمص

يجهل الكثيرون أن الحمص يفسد بسرعة في الثلاجة. لكن حفظه عبر التجميد يعتبر أكثر أمانًا في حفظ الطعام، وذلك عبر وضعه بعد سلقه في حاوية بلاستيكية ثم تفريزها. كما يُمكن حفظ الحمص المهروس بالفريزر لفترات طويلة مع صب طبقة من زيت الزيتون على وجهه لمنعه من فقد الرطوبة.

البطاطس

البطاطس

حقيقة معروفة أن البطاطس لا يمكن حفظها في الثلاجة. لكن يُمكن حفظها في الفريزر وذلك عبر سلقها لمدة 5 دقائق ثم تركها لتبرد قبل إدخالها إلى المبرد. ويُمكن استعمالها بعد ذوبان الجليد في الشوي. كما يُمكن تجميد البطاطس المهروسة أيضًا.

المشروم (الفطر)

المشروم

يمكن تجميد الفطر لكنه يحتاج إلى القليل من الإعداد. حيث يتم تقطيعه إلى شرائح ونشره على لوحة كبيرة لضمان أن أيًا من شرائحه غير متداخلة. ثم يُجمد لمدة ساعتين وهو على اللوح قبل وضعه في حاويات التجميد البلاستيكية. فتجميد كل قطعة بشكل منفصل عن الأخرى يضمن عدم التصاق القطع ببعضها البعض.

الزبدة

الزبدة

عبر تقطيعها إلى قطع صغيرة ثم تجميدها، يُمكن استعمال قطع الزبدة لاحقا في المعجنات والمخبوزات.

بقايا القهوة

قهوة

يُمكن تجميد ما تبقى من القهوة عبر صبها في حاويات مكعبات الثلج وتجميدها.

البيض

البيض

لا يُمكن تجميد البيض داخل القشرة لأن القشرة معرضة للانفجار عندما تتجمد، لذلك هناك طريقتان يتم اتباعهما عند تجميد البيض في الفريزر. الأولى: عبر كسر البيضة وفصل البياض عن الصفار في أوانٍ بلاستيكية منفصلة أو أكياس طعام قبل التجميد. أما الطريقة الثانية: فهي عبر كسر البيض في حاوية بلاستيكية وخفقه قبل تجميده، فيصبح جاهزًا لتحضير الأومليت. ويجب كتابة تاريخ الحفظ وعدد البيضات المستعملة على الحاوية قبل تخزينها في الفريزر.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أطعمة لا تتناولها معا أبدا لتجنب هذه الأخطار

على عكس باقي الأطعمة، السكر لا يتعفن فما السبب؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البيض والحليب، أطعمة لا تعرف أنه يمكنك حفظها في الفريزر لفترة طويلة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول