كارمودي تكشف النقاب عن الخيارات المستقبلية الأكثر ذكاء لمشتري السيارات


futuristic

13 أبريل 2015 – ستشهد صناعة السيارات طفرة هائلة في المستقبل القريب، من شأنها أن تغير من مفهومنا للقيادة واقتناء السيارات، حيث ستشمل هذه الثورة طرح سيارات تعتمد فقط على الهواء كوقود عوضاً عن الوقود التقليدي، ووصولاً إلى
سيارات ذات هياكل خارجية مصنوعة من مواد وألياف نباتية. وقد كشفت كارمودي  النقاب عن السيارات الخمس الأكثر ترقباً في المستقبل القريب.

وبهذه المناسبة، صرح السيد إلياس عاد، المدير العام لشركة كارمودي المملكة العربية السعودية: “تتسم السيارات الحالية بمعايير عالية ومتقدمة من الأمان والسلامة والكفاءة في استهلاك الوقود أكثر من سابقتها. إلا أن المجال ما زال متاحاً أمام الكثير من الابتكار غير المسبوق، في ضوء ما لدينا من معلومات عن السيارات التي سيتم طرحها في المستقبل القريب.”

وقد كشفت كارمودي النقاب عن السيارات الأكثر ترقباً في المستقبل القريب.

حيث تصدرت القائمة السيارة دبليو دبليو تي 454 2020 الذكية (2020 Smart 454 WWT)، وهي سيارة ثنائية المقاعد، يبلغ وزنها 450 كجم، وتسير بالكهرباء. ويتميز هذا الطراز من السيارات بالعديد من المميزات الذكية، حيث يتكون هيكلها من ألياف الكربون التي بدأت تدخل بقوة في عالم صناعة السيارات لما تحققه هذه المادة، التي تتمتع بخفة الوزن والصلابة في آن واحد، من خفض معدلات استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الاحتراق والتي تسبب أضراراً بالغة للبيئة. كما يمكن كذلك إزالة واستبدال الأبواب، والسقف، والمحرك، ونظام ناقل الحركة بسهولة تامة. وتمتاز هذه السيارة كذلك بكفاءة
تشغيلية عالية، ومظهر جذاب، ويمكن أيضا تعديلها وتغيير شكلها لتتلاءم مع أي مناسبة.

واحتلت سيارة جي ام كاديلاك آيرا 2020، ذات أربعة مقاعد (2 + 2)، والتي يبلغ وزنها 450 كجم، وتعمل باستخدام تقنية الهواء المضغوط، المرتبة الثانية. ويمتاز هذا الطراز باستخدام تقنية عالية الكفاءة -نظام القيادة الهوائي (PDS) -حيث يتم تخزين الهواء تحت ضغط 10,000 (psi) داخل خزان خاص، بحيث يكفي لدفع السيارة لمسافة تبلغ 1,000 ميل قبل أن يتم إعادة تعبئته مجدداً. ويأتي تصميم هذه السيارة إمتداداً لفلسفة كاديلاك التي تدمج بين جمال التصميم والتقنية المتقدمة وأعلى درجات الرفاهية، مع مراعاة كفاءة استهلاك الوقود والمحافظة على البيئة.

Cadillac Aera Concept door

وجاءت سيارة مايباخ دي ار اس 2030 (2030 Maybach DRS) في المرتبة الثالثة، وهي سيارة ذات أربعة مقاعد (1 + 2 + 1)، يبلغ وزنها 450 كجم، وتنتمي لنوعية السيارات الهجينة (هايبرد). وتُعد سيارة مايباخ (DRS)، السيارة الفريدة من نوعها في العالم، والتي تتميز بفخامتها، وقوتها، وروعة تصميمها. فهي السيارة الأولى عالمياً التي يتم تصنيعها بطريقة طبيعية، إذ تُعد عملية
تصنيعها فريدة من نوعها، حيث يتم تصنيع السيارة باستخدام تقنية (Coded DNA-cocoon) بحيث يتم وضع السيارة داخل غطاء واقي يحمل شفرة وبمجرد أن يتم تصنيعها، تخرج السيارة من هذا الغطاء الواقي. وتتيح هذه السيارة الهجينة (هايبرد) للسائق استخدام دواسة القدم واستخدامها كالدراجة العادية للحصول على الطاقة اللازمة لمواصلة القيادة. وتتميز هذه النوعية من السيارات الهجينة (هايبرد) بكفاءتها العالية في استخدام الوقود، والتي تحافظ بدورها على البيئة من التلوث.

Maybach DRS electric biocar

أما سيارة هوندا آير 2030 (2030 Honda Air) فقد إحتلت المرتبة الرابعة، وهي سيارة ذات مقعدين، يبلغ وزنها 264 كجم، وتعمل بالهواء المضغوط. وتتمتع هذه السيارة بمواصفات جديدة وتقنيات فائقة تليق بمكانة الشركة المصنعة للسيارة، وقد روعي في تصميمها أن تكون سيارة صديقة للبيئة تتسم بجمال التصميم، وأعلى معايير التصنيع، مع استخدام أحدث التقنيات المتقدمة في مجال تصنيع السيارات. حيث تم تزويدها بخزان لتخزين الهواء المضغوط يكفي لدفع السيارة إلى مسافة تصل إلى 100 ميل. ويتم إعادة تعبئة خزان الهواء بكفاءة عالية، سواء في المنزل أو في أي محطة، بحيث يقوم مولد هوندا وضاغط الهواء بهذه المهمة.

وجاءت السيارة 2035 نيسانiV 2035 Nissan) iV)، ذات المقعد الواحد، والتي يبلغ وزنها 450 كجم، وتعمل بالكهرباء، في المرتبة الخامسة. ويتميز هذا الطراز من السيارات الفريد من نوعه بإستخدام أحدث تقنيات الأمان والسلامة، حيث يضمن
برنامج درع الأمان المميز لها والذي يُقدم درجات أمان وسلامة كاملة بمعدل 360 درجة، حيث يقوم البرنامج بعمليات المراقبة، والاستجابة، والحماية من الصدمات. ويتميز هذا الطراز بخفة الوزن نظراً لتصنيع بعضاً من أجزائها مثل واقيات الصدمات، والوسائد الهوائية وحتى العوارض من مواد فائقة التطور.

وقد قامت كارمودي بوضع هذه القائمة استناداً على دراسة للسيارات التي تتمتع بمزايا لا تتوفر في مثيلاتها من السيارات الحالية مثل خاصية الأنظمة التي تعمل بتقنية منظم الهواء المضغوط، والألواح والأسطح الخارجية المصنوعة من المواد والألياف النباتية،
وكذلك المصنوعة من مادة البوليمر والتي تعزز من الانسيابية، وتعمل كبديل أخف وزناً بكثير من الألواح الجانبية العادية والواجهات الزجاجية للسيارة، وهذا بدوره يوفر منتجاً خفيفاً يتمتع بدرجة عالية من القوة والصلابة. ويوماً بعد يوماً نزداد ترقبا وتطلعاً لرؤية هذه السيارات المتطورة إلا أن الشيء المؤكد هو أن موعد إطلاقها ما زال خاضعاً للتغيير.

عن كارمودي

تأسست كارمودي في عام 2013 وهي متاحة الآن في بنغلاديش، الكاميرون، الكونغو، غانا، اندونيسيا، ساحل العاج، المكسيك، ماينمار، نيجيريا، الباكستان، الفلبين، قطر، راوندا، المملكة العربية السعودية، السنغال، سريلانكا، تنزانيا دار السلام، الإمارات العربية المتحدة، فيتنام، وزامبيا. كارمودي سوق لبيع السيارات يقدم للبائعين والمشترين وتجار السيارات المنصة المثالية للعثور على السيارات، الدراجات النارية، والمركبات التجارية على الإنترنت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كارمودي تكشف النقاب عن الخيارات المستقبلية الأكثر ذكاء لمشتري السيارات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول