وجهات سياحية مذهلة في آسيا لم تنل حقها من الشهرة!


أين ستقضي إجازتك القادمة؟ في جزر المالديف أم في مرتفعات الألب السويسرية؟ أم عساك تُفضل الأجواء الحالمة في باريس؟ لكن ماذا عن قرية التعدين في تايوان وجزر راجا أمبات في إندونيسيا؟

تايوان
قرية التعدين السابقة في جيوفين، خارج مدينة تايبيه.

فالكثير من الأماكن والوجهات السياحية في قارة آسيا لم تنل حقها من الشهرة على الرغم من أنها تنافس أجمل وجهات العالم السياحية الأخرى في أوروبا!

وجهات سياحية آسيوية

في هذا المقال، نستعرض وجهات سياحية حالمة ربما لم تسمع عنها من قبل ولم تتوقع أنها بهذا السحر والجمال في قارة آسيا!

وجهات سياحية خلابة في قارة آسيا!

جزر راجا أمبات، إندونيسيا

جزر راجا أمبات

إن كنت من عشاق الغوص في المياه الزرقاء، فإن جزيرة راجا أمبات هي الوجهة المثالية بالنسبة لك! فعدا عن مياهها الفيروزية، تتمتع الجزيرة بغابات كثيفة تتنوع فيها الحياة الفطرية والحيوانية.

ويُمكنك تجربة متعة الغوص والسباحة إلى جانب أسماك القرش وتفقد الكهوف والمغارات الصخرية القديمة في جزيرة ميسول التابعة للجزيرة. كما يُمكنك مشاهدة طيور الجنة الرائعة في جزيرة وايجيو حيث موطنها الأصلي.

جيونجو، كوريا الجنوبية

جيونجو

على الرغم من أنها لا تبعد سوى ساعات قليلة عن سيول، ويُمكن الوصول إليها على متن قطار، إلا أن مدينة جيونجو لم تنل حقها من الشهرة بين وجهات سياحية عديدة أقل منها في الجمال!

المدينة الساحلية التي تُعتبر عاصمة سلالة شيلا البشرية منذ أكثر من 1000 سنة! فلا عجب أن المدينة تضم معابد وأطلال قصور قديمة ومقابر أثرية في كوريا الجنوبية.

يالا، سيريلانكا

حديقة يالا

إن كنت ترغب بمشاهدة الحيوانات البرية في موطنها الأصلي، فإن حديقة يالا الوطنية ستوفر لك هذه الرغبة! فالحديقة تضم أكبر تجع للنمور البرية المفترسة في العالم، بالإضافة إلى طيور الطاووس والتماسيح والدب الكسلان والفيلة أيضًا!

الحديقة تعتبر جزء بسيط من الطبيعة الخلابة المتنوعة في يالا من الغابات المطيرة إلى المراعي الخضراء والشواطئ.

لاداخ، الهند

لاداخ، الهند

منطقة لاداخ المجاورة لجبال الهيملايا الهندية. منطقة مميزة تنتشر فيها الأديرة التبتية والسكان المحليين بالزي التقليدي التبتي. تزدهر المنطقة بين شهري مارس وأكتوبر، وستكون محظوظًا لو وصلت إلى “سنو ليوبارد” المهيبة!

جزيرة كامتشاتكا، روسيا

كامتشاتكا، روسيا

جزيرة كامشتاكا التابعة لروسيا والتي تقع في الجزء الآسيوي منها. تعتبر الجزيرة موطنًا للينابيع الساخنة والبراكين. وصُنفت ضمن المواقع التراثية المحمية من قبل اليونسيكو. كما وتضم أكثر من 20 ينبوع ساخن في الجزيرة فقط!

ميزة أخرى في الجزيرة أنها أكبر موطن للدببة البنية في العالم!

تايبيه، تايوان

تايبيه، تايوان

قد لا تكون تايبيه من المدن الشعبية في آسيا مثل طوكيو وبكين، لكن هذا لا يعني أنها أقل إثارة!  فالمدينة تضم أسواقًا شعبية مذهلة تتنوع فيها السلع المعروضة وتزدهر خلال فترة المساء.

كما تضم تايبيه قرية التعدين التي تقع في الجبال وتعتبر مقصدًا لكل من زار المدينة بسبب جمالها!

وادي Danum، ماليزيا

وادي Danum

يقع الوادي في جزيرة بورنيو الماليزية، بين الغابات الاستوائية المطيرة القديمة حيث لم يصل إلى تلك المنطقة سوى عددٌ قليل من السياح والزوار بفضل قواعد الحظر الصارمة على المنطقة.

في الجزيرة، تعيش حيوانات إنسان الغاب والنمور البرية والفيلة الآسيوية، إلى جانب أشكال أخرى من الحيوانات البرية والتنوع النباتي.

ماتسوياما، اليابان

ماتسوياما، اليابان

يقع أقدم الينابيع الساخنة في مدينة ماتسوياما في اليابان. وهو المكان المفضل لجميع السكان المحليين. حيث يُعرف الحمام باسم “دوغو أونسن” ولا يزال مثالًا رائعًا على العمارة التقليدية الشعبية خلال فترة القرن السابع عشر.

كما تضم المدينة قلعة ماتسوياما-جو التي توفر إطلالة خلابة على المدينة والميناء.

طاجيكستان

طاجيكستان

مدينة دوشانبي، أكبر مدن طاجيكستان التي تحولت إلى مدينة حديثة تنافس الكثير من المدن الأوروبية.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الهواء الطلق وجبال بامير التي يُشار إليها باسم “سقف العالم”، فإن تجربة المشي على هذه الجبال ستلقى إعجابكم!

Mrauk U، ميانمار

بلدة Mrauk U

لن تفوِّت الاستيقاظ الباكر من أجل التمتع بالمشهد الآسر لشروق الشمس عندما يلف يلف المباني والمعابد في البلدة. وتتنوع المناظر الطبيعية في البلدة بين التلال الخضراء والسهول التي تحيط بأروقة المعابد والمنازل.

ماكاو، الصين

ماكاو، الصين

يرجع تاريخ هذه المنطقة إلى القرن السادس عشر، عندما كانت في الأصل مستعمرة برتغالية. لهذا السبب تجد التنوع الثقافي والتأثر الأوروبي في المدينة.

صلالة، عمان

صلالة

التنوع الخلاب بين الطبيعة الساحلية والشواطئ المترامية على أطراف الصحراء، وغابات أشجار النخيل، جميعها من آثار التنوع الطبيعي في صلالة العمانية.

كما أنها تشتهر بشلالاتها المتدفقة. وإن كنت محظوظًا، فلن تفوِّت فرصة السفر لحضور المهرجانات والفعاليات الفنية والثقافية التي تقام باستمرار في المدينة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

وجهات سياحية غربية ومثيلتها في الهند

وجهات سياحية غريبة في ألمانيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجهات سياحية مذهلة في آسيا لم تنل حقها من الشهرة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول