منوعات

ما هي أقوى رخصة قيادة في العالم؟

الكثير من الدول تقوم باختبار السائق الأجنبي الوافد إلى البلاد قبل منحه رخصة قيادة جديدة، لكن بلاداً أخرى تقوم بمنح الرخصة للرجل الأجنبي دون اختباره أو عقد أي امتحانات لثقتها الكبيرة في رخصة القيادة الأصلية التي حصل عليها من بلده. فالعديد من الدول تمنح رُخص قيادة للسائقين مُعترف بها في أكثر من دولة ويُشار إليها بالقوة.

سيارة

أقوى رخصة قيادة تمنحها الدول في العالم

وكان موقع Compare the Market قد نشر خريطة تفاعلية تُشير إلى الدول التي تمنح رُخص قيادة يمكن استعمالها في بقية الدول التي تعترف بها. وكانت فرنسا وبريطانيا قد حلتا في المركز الأول بالتساوي ضمن أقوى رخصة قيادة تمنحها لمواطنيها، ما يعني أن السائقين من فرنسا أو بريطانيا يُمكن لهم أن يجلسوا خلف عجلة القيادة في أي دولة أخرى! وكان التقييم قد شمل 22 دولة مختلفة.

رخصة قيادة

وقد حلّت الولايات المتحدة في المركز السابع، بينما جاءت رخصة القيادة السعودية في المركز الثالث عشر ضمن أقوى رُخص القيادة التي تُمنح في العالم. أما روسيا فقد جاءت بالمركز الأخير خاصة وأن الرخصة التي تمنحها تواجه الكثير من القيود في معظم الدول إن لم يكن كلها تقريبا.

قيادة السيارة

كما وتعتبر رخصة القيادة الصينية ضمن أقوى الرخص، حيث تعترف بها 21 دولة، وذلك على الرغم من أن الصين لا تعترف سوى بالرخصة التي تمنحها وتصدر داخل البلاد! ويُمكن الاطلاع على ترتيب الدول صاحبة أقوى رخص القيادة عبر زيارة رابط موقع Compare the Market.

وكما نشر موقع الإندبندنت، فإن الحكومة البريطانية تسعى لاستبدال الرخص الورقية برخصة مكونة من جزءين يحتفظ بها السائق، الجزء الأول عبارة عن ورقة تضم تفاصيل الغرامات والجزاءات الموقعة، أما الجزء الثاني فهو بطاقة تعريف بلاستيكية بهوية السائق.

 

اقرأ أيضا:

فيديو: اذا كنت عند التفتيش ونسيت الرخصة

أقوى جوازات السفر في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى