أكثر العلامات التجارية قيمة في كل دولة


العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم أجمع هي شركة من المرجح أنك تتفاعل معها كل يوم.

هذه العلامة التجارية هي جوجل، التي تهيمن على الإنترنت بحصة سوقية 64% في البحث، بينما تعمل على توليد 41% من مجمل إيرادات الإعلانات الرقمية على مستوى العالم.

أكثر العلامات التجارية

أكثر العلامات التجارية قيمة في كل دولة

وفقاً لقائمة براند فينانس الأخيرة لعام 2017، فإن قيمة العلامة التجارية لجوجل زادت مؤخراً إلى 109.5 مليار دولار، وهو ما يكفي لتحل مكان علامة أبل التجارية التي جاءت في المرتبة الثانية بقيمة 107.1 مليار دولار.

أكثر العلامات التجارية

العلامة التجارية الأكثر قيمة في كل بلد

مخطط البيانات المعلوماتية الآن من موقع HowMuch.net، وهو موقع يعرض معلومات حول التكلفة، حيث تم عرض خارطة بلدان العالم مع العلامة التجارية المهيمنة على كل بلد.

حيث نجد في هذه الخارطة أن جوجل هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم عامة وفي الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، يتبعها أبل، وأمازون بقيمة 106.4 مليار دولار. مع ذلك يوجد اثنين من العلامات التجارية الأكبر في العالم في قائمة أعلى 10 علامات تجارية في العالم، وهي سامسونج المهيمنة على كوريا الجنوبية بقيمة 66.2 مليار دولار، والبنك الصيني ICBC بقيمة 47.8 مليار دولار.

أكثر العلامات التجارية

أما في اليابان فنجد شركة تويوتا بقيمة 46 مليار دولار، وفي ألمانيا كانت شركة BMW الأعلى في هذه الدولة بقيمة 37.1 مليار دولار.

أما بالنسبة لباقي بلدان العالم، فقد جاءت علاماتها التجارية منخفضة مقارنة بالعلامات السابقة، إذ إن دول مثل كندا وإيطاليا وسويسرا وأستراليا وروسيا والهند واسبانيا كانت قيمة علاماتها الأعلى لا تتجاوز ال21 مليار دولار.

وفي قارة أمريكا الجنوبية، فقد كانت العلامة التجارية الأكثر في قيمة في البرازيل وهي لبنك ITAU، حيث بلغت قيمتها 6.9 مليار دولار.

ووفقاً لحسابات بزنس انسايدر، فقد كانت 76 علامة تجارية من بين أضخم 100 علامة تجارية في العالم في الولايات المتحدة والصين واليابان.

فلاي ايمارتس

ومن الجدير بالذكر أن شركة طيران الإمارات كانت هي الأعلى في الإمارات، وذلك بقيمة 6.1 مليار دولار. وأما في السعودية فقد جاءت شركة الاتصالات السعودية STC بقيمة 5.7 مليار دولار، وفي قطر جاءت شركة QNB بقيمة 3.8 مليار دولار.

المصدر

تعليقات 2

    1. بإمكانك أخي مراجعة الخارطة الموجودة في المقال، حيث تم عرض كل بلدان العالم إلى جانب العلامات التجارية المُهيمنة على كل بلد، وكان من بينها stc في السعودية بقيمة 5.7 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر العلامات التجارية قيمة في كل دولة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول