غرائب وعجائب مثيرة للصدمة عن الموت


على الرغم من كون الموت حقيقة مؤكدة لا ريب فيها، إلا أن بعض الحقائق الغريبة والعجيبة تزيد هالة الرعب حول هذه الحقيقة المؤلمة، كبعض التقاليد الغريبة عن الموت وحقائق أخرى ستتعرف عليها في هذا الموضوع!

حقائق غريبة حول الموت

الموت بسبب الوصفة الطبية

وصفة طبية

حاول العثور على وصفة طبية وقراءة العلاج المكتوب فيها دون الاستعانة بصيدلاني، لعلك وقعت في خطأ بتهجئة الحروف بسبب خط الطبيب الغير مفهوم، تخيل لو حصل هذا الأمر مع الكيميائي أو الصيدلاني المخوّل بصرف العلاج وقام بتسليمك علاج آخر لا يتناسب مع حالتك الصحية. فقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن ما يقارب 7000 شخص يموتون سنويا بسبب الخطأ في صرف العلاج المناسب بفعل سوء تفسير خط الطبيب، وتعتقد الأكاديمية الوطنية لمعهد العلوم والطب أن الاختصارات الغير واضحة للجرعة الدوائية المكتوبة على وصفة طبية محفوفة بالعديد من المخاطر، هذا الأمر أجبر بعض المستشفيات على اعتماد الوصفة الإلكترونية لتجنب الأخطاء وتهديد الحياة.

مستخدمو اليد اليسرى غالبا ما يموتون قتلا!

حقائق عن الموت

معظم الناس في العالم يستعملون يدهم اليمنى في أشغالهم وحياتهم العادية، هذا الأمر جعل الشركات والمؤسسات المنتجة تعمل على تصميم منتجاتها لتتناسب مع استعمال اليد اليمنى، هذا الأمر انعكس سلبا على كل شخص أعسر في المجتمع وجعله يدفع الثمن لقاء هذا الأمر! فكل عام يفقد 2500 شخص أعسر حياته بسبب استعمال منتجات مخترعة لتتناسب مع الاستعمال الأيمن. ففي البحث الذي أجرته مجلة إنجلاند الطبية في جنوب كاليفورنيا، تبين أن الأشخاص الذين يستعملون اليد اليسرى يبلغ متوسط أعمارهم 66 عاما، في حين من يستعملون اليد اليمنى يعيشون حتى سن 75 عاما.

الصرصور بلا رأس

صرصور مقطوع الرأس

هل سبق أن رأيت صرصورا يعيش بلا رأس؟ إن رأيت شيئا من هذا القبيل فلا داعي للذعر، إذ يُمكن للصراصير أن تعيش لتسعة أيام دون رأسها ذلك لأنها تعتمد بالتنفس على ثقوب صغيرة تتواجد في كل أنحاء جسدها. لكنهم يموتون بالنهاية بسبب العطش والجوع.

الموت من الضحك

الضحك للموت

الضحك مفيد للصحة، حقيقة علمية لا ريب فيها، فهو يقوي جهاز المناعة ويحمي القلب من العديد من الأمراض ويُريح الجسم بشكل عام. لكن هل فكرت يوما أنه يُمكن أن يكون الضحك سببا في الموت! فالكثير من الضحك يقود بالنهاية إلى الوفاة، حتى أن بعض السجون بالعالم تعتمد الضحك كأحد أشكال التعذيب.

رجل أخّر موته!

النجا من الموت

لا يُمكن خداع الموت إلا لو كنت ديفيد لونت، مقولة غريبة قيلت قديما في ولاية ساوث داكوتا حيث أصيب لونت بعيار ناري في منتصف جبهته بينما كان في الصالون بتاريخ 14 يناير 1877م، لكن العجب أنه نجا وعاش حياته بطريقة طبيعية لمدة 67 يوما بعد إصابته. لكنه شعر لاحقا بصداع شديد ومات، ووفقا لتقرير التشريح، تبين أنه مات بفعل الطلق الناري في رأسه على الرغم من إصابته منذ أكثر من شهرين! فانتشرت مقولة أنه أخّر الموت بسبب ذلك.

حفلة النسور

نسور

العديد من طقوس الجنازات الغريبة تنتشر في العالم، لكن لعل أغربها هو تقليد الجنازات لدى البوذيين التبت، حيث يقوم رجال الدين البوذيين بتقطيع جثة الميت إلى أجزاء صغيرة حتى تُصبح بحجم اللب، ثم ينثرون أجزاءه لتأكلها النسور!

الرقص مع الموتى

الرقص مع الموتى

في مدغشقر، يتّبع الناس تقليد غريب يُعرف باسم “فاماديهانا” بحيث يقومون بنبش القبور وإخراج عظام أحبائهم وإلباس الهياكل العظمية ملابس جديدة ثم الرقص معها! يتم إجراء هذا التقليد الغريب مرة كل سبع سنوات، ويعتقد المؤمنون بهذا الأمر أن أرواح الموتى تنضم لعالم الأسلاف بعد تحلل الجسد بشكل كامل.

تحويل جسد الميت إلى صابون

جسد محنط

عملية التصبُّن هي عملية تكوين الصابون من الدهون في الأنسجة الدهنية. ويحتوي متحف سميث سونيان الوطني للتاريخ على جسد ميت محنط منذ عام 1875م متحولة إلى صابون اكتُشفت بالقرب من محطة قطارات فيلادلفيا.

ّالمصدر

اقرأ أيضا:

صور تبدو عادية لكنها حملت الموت !

مشاهير نجوا من الموت بأعجوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غرائب وعجائب مثيرة للصدمة عن الموت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول