حمية غذائية بالبطاطس فقط تخلص رجلًا من شراهة الأكل!


غالبا ما يبتعد متبعو برامج الريجيم والحميات الغذائية عن تناول البطاطس لما تحتويه من كمية نشويات وكربوهيدرات مرتفعة، لكن رجلا أستراليا أثبت أن البطاطس هي أفضل حمية غذائية للتخلص من شراهة الأكل! فقد أجبر رجل أسترالي نفسه على تناول البطاطا فقط لمدة عام كامل للتخلص من شراهة الأكل التي عانى منها لسنوات.

رجل يتبع حمية

أسترالي يتخلص من شراهة الأكل باتباع حمية غذائية بالبطاطس!

وادّعى الرجل المدعو (أندرو تايلور)، 36 عاما، أنه فقد حوالي 10 كجم من وزنه خلال شهر واحد من اتباعه لهذه الحمية الأمر الذي شجعه على الاستمرار بهذا النظام الغذائي لبقية العام. وكان أندرو يبلغ من الوزن 151 كجم قبل البدء بهذه الحمية الأمر الذي أخطره بضرورة إيجاد حل لشراهة الأكل التي يعاني منها أو بالمعنى الأقرب، إدمان الأكل!

بطاطا

بعد تفكير مطول انتهى الأمر إلى اختيار البطاطس لتكون محور البرنامج الغذائي لأندرو، فكما وصفها، فإن الناس غالبا ما يُسيئون فهم البطاطس ويبتعدون عنها لتجنب زيادة الوزن على الرغم أنها أفضل غذاء صحي للجسم. واعتمد أندرو على تناول البطاطس إما مسلوقة أو مخبوزة أو مطبوخة على البخار، وتجنب تماما تناولها مقلية بالزيت. كما قام بإدخال البطاطس الحلوة لبرنامجه الغذائي للتنويع. واعتمد على طرق مختلفة بتناولها حتى أنه جرّب تناولها على شكل بانكيك!

بانكيك البطاطا

ووفقا لما يدّعيه أندرو، فإنه حصل على 99% من السعرات الحرارية اليومية من البطاطس فقط والباقي من التوابل. وكان دائما يحرص على حملها لأي مكان يذهب إليه ليتناولها كوجبة خفيفة عندما يكون جائعا. وبغض النظر عن فقدانه للوزن الزائد، يعتقد تايلور أن تناول البطاطس ساعده على تغيير نظرته للطعام.

حمية غذائية بالبطاطس

على الجانب الآخر، لا يتفق خبراء التغذية مع حمية تايلور الغذائية المعتمدة تماما مع البطاطس. فعلى الرغم من كون الخضار الجذرية مغذية وغنية بالكربوهيدرات ومصدر غني للألياف والفيتاميتات المهمة مثل فيتامين B، C والمعادن كالبوتاسيوم، إلا أنها تفتقر لعناصر غذائية هامة أخرى كالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والكالسيوم ما يجعل تناول البطاطس فقط لإنقاص الوزن أمر غير صحي وفقا لما قالته أخصائية التغذية فيونا هانتر لصحيفة تيليجراف.

وعلى الرغم من أن هذه التجربة سارت بشكل جيد مع تايلور لكنه لا ينصح الآخرين ممن يعانون من شراهة الأكل باتباعها ومحاولة أي شيء آخر.

المصدر

اقرأ أيضا:

حمية البروتين أفضل نظام لإنقاص الوزن

صورة لحبة بطاطس تُباع بمليون يورو!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حمية غذائية بالبطاطس فقط تخلص رجلًا من شراهة الأكل!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول