ياباني يخترع وسيلة مواصلات تتسع لها حقيبة اليد


وسيلة مواصلات

تمكن مهندس ياباني من اختراع وسيلة مواصلات صغيرة في حجم حاسب محمول، واعتبر المهندس أن هذه الوسيلة هي أول سيارة يمكن وضعها في حقيبة، وأسماها ووك كار(السيارة السائرة)، السيارة السائرة مصنوعة من الألمنيوم ويتراوح وزنها بين كيلوجرامين وثلاثة كيلوجرامات .

مهندس ياباني

المهندس الياباني يدعى كونياكو سايتو ويبلغ من العمر ستة وعشرين عاما، وهو عضو في فريق في شركة كوكوا موتورز لصناعة السيارات، حيث تمكن هو وفريقه من اختراع السيارة السائرة، تعمل السيارة ببطاريات الليثيوم، وهي قادرة على حمل شخص يصل وزنه إلى 120 كيلوجرام، السرعة القصوى للسيارة السائرة 10 كم/س، وتستطيع أن تقطع مسافة 12 كيلومتر بعد أن تشحن بطاريتها لمدة 3 ساعات .

التحكم بالسيارة السائرة سهل للغاية، ويتم بإمالة وزن الجسم باتجاه الجهة المطلوب الاستدارة اليها، أما اذا اردت ايقاف السيارة السائرة فما عليك إلا ان تترجل عنها وستتوقف السيارة على الفور، واذا أردت تشغيلها فببساطة اصعد عليها .

سيارة سائرة

أجمل ما في السيارة السائرة أنها ليست بحاجة لجراج لتركنها فيه، فبعد أن تصل إلى وجهتك تقوم بوضعها في حقيبة وتحملها معك، يقول سايتو أن المهتمين باقتناء السيارة السائرة بإمكانهم تقديم طلب شراء للسيارة في خريف العام الحالي، مع العلم أن سعر السيارة يبلغ 800 دولار، وأول دفعة من السياراة ستشحن للزبائن في ربيع العام المقبل .

إقرأ أيضا :

أسباب تجعل الحمامات اليابانية تتفوق على غيرها

وش الفرق بين المدارس اليابانية ومدارس العالم؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ياباني يخترع وسيلة مواصلات تتسع لها حقيبة اليد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول