لماذا تظهر الروائح الكريهة من قدميك بالتحديد؟


عند عودتك للمنزل بعد يوم عمل شاق أو بعد الخروج من الصالة الرياضية، فإن الشئ الوحيد الذي يفسد عليك فرحتك عند الاسترخاء هي الروائح الكريهة التي تخرج مباشرة من قدميك. حتى لو قمت بالاستحمام وتنظيف أقدامك بمزيل العرق فإنه في اليوم التالي ستواجه نفس المشكلة. إذاً لماذا هذه الروائح مرتبطة تحديداً بقدميك؟ ولماذا تُصر أقدامك على إفساد يومك بهذه الرائحة الكريهة؟

الروائح الكريهة من قدميك

لماذا تظهر الروائح الكريهة من قدميك بالتحديد؟

السبب وراء هذه الرائحة هي البكتيريا، التي تفضل قدميك عن باقي أجزاء جسدك. في الواقع فإن هذه البكتيريا تنظر إلى قدميك مثلما تنظر أنت إلى بوفيه الطعام! نعم فإن البكتيريا تتغذى على قدميك، حيث تأكل خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى الأكل، فإنها تنمو وتتكاثر أيضاً. أما السبب وراء هذه الرائحة السيئة هو عندما تقوم هذه البكتيريا بالتخلص من مخلفاتها التي تكون في شكل أحماض عضوية.




الروائح الكريهة من قدميك

لكن لماذا قدميك هما ما تفضله البكتيريا؟ من المعروف بأن البكتيريا تحب الأماكن الرطبة والدافئة والمظلمة، لذلك فإن قدميك عندما يكونان داخل الحذاء الخاص بك لفترة طويلة فإن هذا يعتبر المنزل المثالي للبكتيريا.

الروائح الكريهة من قدميك

بالإضافة إلى العرق، فإنه المُفضل لدى البكتيريا، إذ إن هذه المخلوقات تحب الرطوبة كثيراً لأنها تساعدها على التكاثر بشكل أسرع، وهذا هو السبب في حبها لقدميك.

قدمك الواحدة لديها أكثر من 250,000 غدة عرقية، والتي من شأنها أن تنتج العرق أكثر من باقي أجزاء جسدك، وكل قدم يمكن أن تنتج أكثر من نصف لتر من العرق في اليوم الواحد!

روائح القدم

الأمر لا يقف هنا فحسب، بل إن الجوارب والأحذية الخاصة بك تجعل الأمور أسوء بكثير، فعندما تتعرق قدميك فإن الجوارب والأحذية تمتص العرق وبالتالي فإنها تحتفظ بالرطوبة، وهذا ما يخلق المكان المثالي لتلك البكتيريا للتغذية وإنتاج مخلفاتها النتنة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا تظهر الروائح الكريهة من قدميك بالتحديد؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول