أشياء من الحياة اليومية يعود فضل اختراعها للحروب “جزء 2”


هناك بعض الأشياء التي نستخدمها في الحياة اليومية ولا نتخيل أننا نستطيع العيش بدونها، ولكن ربما لا نعلم بأن تلك الأشياء تم اختراعها في الحروب المختلفة التي حصلت على مر التاريخ، وذلك لأن الأشخاص الذين اخترعوها كانوا بحاجة إليها لأسباب معينة. مشاهدة الجزء الأول

أشياء من الحياة اليومية يعود فضل اختراعها للحروب “جزء 2”

صلصة تاباسكو الحارة

أشياء من الحياة اليومية

في خمسينات القرن ال19، قدّم جندي لصديقه المصرفي ادموند مكيلهني من مدينة نيو اورليانز بعض الفلفل الحار اللذيذ من المكسيك، حيث كان هذا الجندي في حرب المكسيك عندما وجد هذا الفلفل. المصرفي كان يحب الفلفل كثيراً، فزرعه في مزرعة عائلة زوجته في جزيرة أفيري، قبالة ساحل خليج لويزيانا. في النهاية، استخدمت أسرة مكيلهني الفلفل لصنع صلصة تاباسكو، التي حصلت على شعبية كبيرة، وتم إدراجها ضمن المواد الغذائية للجنود المقاتلين في الحرب العالمية الأولى.

أكياس الشاي

أشياء من الحياة اليومية

في عام 1908، قام مستورد الشاي الأمريكي توماس سوليفان بابتكار أكياس الشاي عن طريق الخطأ، حيث كان يقوم بإرسال عينات من الشاي في أكياس حريرية فضفاضة لعملائه، بالنسبة للجنود فقط كان ذلك يعتبر اكتشافاً رائعاً، لأنه مكّنهم من شرب أكواب فردية من الشاي.

التوينكيز

أشياء من الحياة اليومية

في ثلاثينات القرن الماضي، كان التوينكيز يُملئ بالموز، وخلال الحرب العالمية الثانية، حدث نقص مفاجئ في الموز، وبدلاً من وضع الموز في التوينكيز تم حشوه بكريم الفانيليا.

ساعات اليد

اختراعات الحروب

على الرغم من أن ساعات اليد تم صناعتها قبل الحرب العالمية الأولى، إلا أن الاستخدام المنتظم لها كان من قِبل الجنود، حيث كانت تسمح هذه الساعات بضبط أعمال الجنود مع بعضهم البعض. بعد وقت قصير من الحرب، فإن الجميع في لندن كان يرتدي ساعات اليد.

آلة الأشعة السينية المحمولة

اختراعات الحروب

في بداية الحرب العالمية الأولى، تم اختراع آلة الأشعة السينية المحمولة من قِبل العلماء. على وجه الخصوص، تم صناعتها بواسطة العالمة الشهيرة ماري كوري، وتم تجهيزها في شاحنات الصليب الأحمر.

بنوك الدم

اختراعات الحروب

قبل الحرب العالمية الأولى، كان يتم نقل الدم لعلاج الجنود المصابين بالطريقة التقليدية (مباشرة من شخص لآخر)، لكن سرعان ما استخدم الأطباء سيترات الصوديوم لحفظ الدم ومنعه من التخثر، ثم قام الدكتور أوزوالد روبرتسون بصناعة أول بنك دم متنقل في ساحة المعركة في فرنسا عام 1917.

التحنيط

اختراعات الحروب

على الرغم من أن المصريين القدماء كانوا يقومون بتحنيط موتاهم، إلا أنه في الحرب الأهلية الأمريكية قام الجراحين باكتشاف طريقة للحفاظ على الجسم بحيث يمكن إرساله إلى المنزل لدفنه بصورة لائقة.

المضادات الحيوية (مثل البنسلين)

اختراعات الحروب

قد يكون البنسلين واحد من أهم الاكتشافات في كل العصور. تم اكتشافه في الأصل بعام 1928 من قِبل العالم الاسكتلندي السير الكسندر فليمنغ، ولكنه في عام 1941 أدرك الأطباء أنه يمكن استخدامه لعلاج جروح الجنود. بعد ذلك تم اكتشاف مزايا هذا الدواء، وهو الآن لا يزال يستخدم في جميع أنحاء العالم.

القهوة الفورية

اختراعات الحروب

تم صناعتها لجنود الحرب الأهلية الأمريكية، حيث كانت ضمن حصص المواد الغذائية المُقدمة للجنود. بعد ذلك، انتشرت شعبيتها بشكل واسع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء من الحياة اليومية يعود فضل اختراعها للحروب “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول