منصور بن محمد بن راشد يكرم المساهمين في إنجاح مبادرة ترميم


منصور بن محمد بن راشد يكرم المساهمين في إنجاح مبادرة ترميم

تكريم المشاركين في مبادرة ترميم

دبي، 12 أبريل 2017: كرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية؛ وسعادة سامي القمزي، المدير العام لاقتصادية دبي، جميع المشاركين من القطاع الخاص في إنجاح أعمال تجديد وصيانة مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة في عجمان، أولى مبادرات برنامج ترميم الذي أطلقته اقتصادية دبي مع شريكها الاستراتيجي “مجموعة أمنيات العقارية”، حيث تم تسليم المدرسة مع بداية الموسم الدراسي في 9 أبريل الجاري.

وأثنى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على الجهود المبذولة ومدى تلاحم القطاعين العام والخاص لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية، التي تأتي ترجمة للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتخصيص عام 2017 في الإمارات ليكون شعاره “عام الخير”.

وكرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسعادة سامي القمزي كل من السيد مهدي أمجد، مدير مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة أمنيات العقارية؛ وممثلين عن باسف؛ وآتيلير إن 5؛ وإم تي إي الشرق الأوسط للتجارة العامة؛ وإيما باين؛ ومانسون ساكسون دبي؛ وسيلير جروب؛ وإنتريني؛ وأوبتيموم؛ وجاي إم إل؛ وكلارك سامادين؛ وبلافون فيت آوت؛ ومروان علي؛ وفيرنيتشر فاكتوري؛ وسي بي إس – مينا؛ وستيفاني نيفيل؛ وترانسغارد؛ وناس سكافورم؛ وأكاديميا الدولية لحلول الإدارة؛ وغرافيكس هاب؛ ومجموعة أومنيكوم ميديا؛ وبريمير لاندسكيب؛ وجوتن؛ وجاي20؛ ومستشفى القرهود الخاص؛ وكاريرز كوتشيغ؛ وفالكون باك؛ وشمسة العبار؛ والفنان ساجي كومار.

وكانت اقتصادية دبي قد أطلقت مبادرة “ترميم” بالتعاون مع مجموعة أمنيات العقارية، في بداية شهر مارس الماضي لترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص، لتؤدي دورها في خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته التنموية، بالإضافة إلى توفير التعليم للأطفال اليتامى وأبناء العائلات ذات الدخل المحدود في مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة وتحويلها إلى مرفق تعليمي متكامل يتناسب مع احتياجات الطلبة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة سامي القمزي: “أتقدم بالشكر والتقدير لشركات القطاع الخاص على إسهاماتهم في عمليات التجديد والتحديث للمدرسة وغير ذلك من الأعمال الأخرى، الأمر الذي يعكس مدى التلاحم بين القطاعين الحكومي والخاص في تقديم الخير. وأشكر أيضاً كافة المتطوعين من المدارس والجامعات والأفراد الذين ساهموا في إنجاح المبادرة”.

وأضاف القمزي: “تعمل اقتصادية دبي ومؤسساتها ضمن توجيهات القيادة الحكيمة على تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية والمساهمة في بذل الخير على جميع الأصعدة. وركزنا في مبادرة ترميم على ثلاثة محاور رئيسية وهي: ترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص، وتطوير نهج التعليم، وتعزيز العمل التطوعي بين الأفراد، بحيث تشمل المبادرة المحاور التي ركزت عليها حكومتنا الرشيدة”.

وأشار القمزي إلى أن عدد الشركاء من القطاع الخاص قد ارتفع من 18 شريك منذ إطلاق المبادرة ليصل العدد إلى 28 شريك متنوع، وشارك في المبادرة ما يقارب من 1000 متطوع من مختلف الفئات العمرية والجنسيات، الأمر الذي يدل على حرص الأفراد في دولة الإمارات من جميع شرائح المجتمع على المساهمة في عمل الخير، وسعيهم نحو العطاء ورسم البسمة على وجوه الأطفال.

وأضاف القمزي: “لن يقف دور اقتصادية دبي على ترميم مدرسة منار الايمان الخيرية، بل ستستمر جهودنا في تدشين سلسلة من المبادرات المجتمعية والإنسانية بالتعاون مع شركائنا من مختلف القطاعات الخاصة، ولا يزال المجال مفتوحاً أمام الجميع من أصحاب الشركات أو الأفراد للتنافس في بذل الخير وترك بصمة إنسانية تضاف إلى رصيدهم المجتمعي”.

ومن جانبه، قال السيد مهدي أمجد، مدير مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة أمنيات العقارية: “يعتبر عام الخير الفرصة الأمثل للمؤسسات والأفراد لتطويرمجتمعنا ودعمه. ونود أن نشكر اقتصادية دبي على فرصة الشراكة معهم في مبادرة ترميم والتي أسفرت عن صيانة وتحسين مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة ونأمل أن تكون هذه المبادرة قد أحدثت فرقاُ للطلاب والمعلمين في المدرسة وأمنت لهم بيئة مناسبة تشجع على الإبداع والتميز”.

لقد كان هذا المشروع المهم جدا بالنسبة لنا بمثابة تحدي كبير حيث حققنا إنجازا مؤثراً في وقت قياسي خلال أسبوعي عطلة الربيع فقط، وكانت النتيجة مرضية جداً. ولم يكن لهذا الإنجاز أن يتحقق لولا تعاوننا وعملنا جنباً بجنب مع 28 شركة خصصت لهذا المشروع الوقت والمال والأشخاص المؤهلين الذي بذلوا جهداً دؤوباً لتحقيق التسليم بالموعد المحدد. وبفضل ذلك، تحظى المدرسة اليوم على مرافق حديثة ومهيئة كأي مدرسة مؤهلة أخرى بالدولة”.

وأضاف: “سنبقى على عهدنا باتباع نهج ورؤية القيادة الرشيدة والاسهام بدعم تطور المجتمع ورفعته بشتى الطرق. وقد كان توجهنا في أمنيات منذ البداية وعلى مدار 12 عاماً الماضية نحو الابتكار والمشاركة في المبادرات التي تعود بالنفع والخير على المجموعات والأفراد، وبالأخص في مجال التعليم الذي نعتبره اللبنة الأساسية التي يجب أن نستثمر بها جميعا لنننشر العلم والثقافة على اكبر مدى فقد طرحنا سابقا مبادرة صندوق زها حديد وهي منحة دراسية في جامعة هارفارد لتكريم أرث الراحلة العظيمة والبحث عن النابغة العربي القادم في مجال العمارة ودعمنا أيضاً مبادرة دبي للعطاء، وما كان إسهامنا الرئيسي اليوم في مبادرة ترميم إلا رسالة محبة وشكر لترسيخ أهمية مجال مشاركة القطاع الخاص بالمبادرات المجتمعية التي تطرح على مستوى الدّولة.”

ومن جانبه، قال سعيد البلوشي، المدير التنفيذي لمدرسة منار الايمان الخيرية: “نتقدم بخالص الشكر والامتنان إلى اقتصادية دبي ومجموعة أمنيات العقارية وغيرهم ممن شاركوا في صيانة المدرسة، وهذا وإن دل فإنه يدل على أن يد الخير في دولة الإمارات، دائما ممدودة لبذل العطاء. ونشكر كل من تطوع وساهم في تفعيل النشاط التطوعي في الدولة بوصفه أحد محاور عام الخير الرئيسية”.

وضمت مبادرة “ترميم” مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة في عجمان عمليات تجديد وصيانة وتوفير كافة اللوازم، استغرقت مدة شهر واحد، تم خلالها إجراء صيانة لأكثر من 22 صفًا وإنشاء ملاعب جديدة، ووضع نوافذ وأبواب جديدة في كافة أرجاء المدرسة، وتركيب المكيفات، وأعمال الدهان، وتزويديهم بالكتب وأجهزة الحاسب الآلي، وغيرها من الأعمال الترميمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصور بن محمد بن راشد يكرم المساهمين في إنجاح مبادرة ترميم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول