هل تعرف سر القطعة البلاستيكية التي توجد وسط البيتزا؟


إذا كنت فعلاً من الأشخاص الذين يستمتعون بالحصول على طلبات تسليم البيتزا إلى المنزل، فعليك أن تكون شاكراً لـ القطعة البلاستيكية التي توجد وسط البيتزا وليس لرجل التوصيل، وذلك لأن الفضل يعود إليها في وصول البيتزا سليمة إلى منزلك، وعدم التصاقها في الجزء العلوي من صندوق البيتزا.

القطعة البلاستيكية في البيتزا

هذه القطعة البلاستيكية الصغيرة تدعى “pizza saver”، وقد تم ابتكارها قبل نحو 33 عاماً في 10 فبراير من عام 1983، وذلك عندما حصلت كارميلا فيتالي على براءة اختراعها. أنقذت تلك القطعة الصغيرة الناس من تناول البيتزا التالفة التي التصق سطحها العلوي، بما في ذلك الجبن والصلصة وغيرها من المكونات بالغطاء الكرتوني للصندوق أثناء عملية التوصيل.

القطعة البلاستيكية في البيتزا

على الرغم من أن صناديق البيتزا الورقية مصنوعة من الورق المقوى المموج، الذي يحفظ حرارة الطعام ويعتبر أكثر صلابة مقارنة بالصناديق الورقة الأخرى، إلا أن لديه عيب واحد في التصميم، وهو عندما تُوضع البيتزا الساخنة بداخله، فإن الجزء العلوي من الصندوق يبدأ في الترهل والتدلي بسبب البخار، وكلما زادت المدة الزمنية لقطع البيتزا في الداخل فإن الصندوق يصبح أكثر ليونة في الوسط، ويسقط على سطح قطعة البيتزا، وهذا ما يؤدي إلى فقدان الجبنة والطبقة العلوية من البيتزا عند فتح الصندوق.

القطعة البلاستيكية في البيتزا

وأخيراً جاء الحل العبقري لهذه المشكلة بواسطة كارميلا فيتالي من قرية ديكس هيلز، نيويورك، حيث سجلت القطعة البلاستيكية “pizza saver” كبراءة اختراع لها في عام 1983، وأصدرتها في 12 فبراير 1985. وهي عبارة عن حامل ثلاثي القوائم الصغيرة، توضع في منتصف البيتزا للحفاظ على سلامة هيكل الصندوق.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تعرف سر القطعة البلاستيكية التي توجد وسط البيتزا؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول