فتاة تعاني من أغرب حساسية في العالم


حساسية

حساسية نادرة أصابت 50 شخصًا على مر التاريخ

من أشهر مشاهد فيلم “الساحر أوز” كان مشهد الساحرة الشريرة التي صرخت حين سقطت عليها المياه “أنا أذوب” حيث حرقت المياه جلدها وألقت بها إلى الهاوية، ما أنهى حياة الظلم على دوروثي وأصدقائها. لكن لم يكن أحد يعلم أن ذلك المشهد الدرامي قد يكون حقيقيًا.

فتعاني “أليكساندرا ألين” من حساسية غريبة تسمى “حساسية الماء” وتسبب هذه الحالة ردة فعل للجلد حين يلامسه الماء. وتعد هذه الحساسية نادرة الحدوث، فقد أصابت 50 حالة في التاريخ. لكن لا تصنف على أنها حساسية حقيقية، على الرغم من أنها تسبب الحساسية الشديدة مثل الاحمرار والحكة.

حساسية الماء2

وقد لاحظت ألين إصابتها بهذه الحساسية حين كانت في عطلة مع عائلتها، فبعد أن أخذت غطسة في حوض الاستحمام، فقد دخلت في حالة من الحك والاحمرار الشديدين. ومنذ ذلك الوقت لا تعيش آلين حياة طبيعية كغيرها فقد تحطمت أحلامها في دراسة علوم الحياة البحرية، فلا تستطيع ملامسة قطرة من الماء، فتجد صعوبة في تفاديه في كثير من الأحيان.

وكان على ألين أن تتبع نظامًا حياتيًا مختلفًا يتماشى مع وضعها الصحي، فقد اتبعت نظامًا غذائيًا نباتيًا، وذلك لتقليل الزيت في بشرتها. تحاول تجنب التعرق، يمكنها أن تأخذ حمامًا سريعًا مرتين أسبوعيا. ويمكن لظروف المناخ بما فيه من رطوبة أن يؤذيها.

يعاني كثير من سكان العالم من حساسية من الفراولة، وزبدة الفول السوداني، أو الموز وغيرها من أصناف الطعام، لكن الحساسية التي تعاني منها ألين صعبة نوعًا ما، إذ لا يمكنها تجنب المياه. وبالفعل يبدو أن حالة آلين صعبة، خاصة وأن الماء يشكل 70 من أجسادنا، و70 % من الأرض التي نعيش عليها!

اقرأ أيضًا:

طفل يعاني من حساسية تجاه أغلب الأطعمة

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فتاة تعاني من أغرب حساسية في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول