جولة في أندر الحدائق والمتنزهات حول العالم


خلال هذا الموضوع سنصطحبكم بنزهة بين أبرز المتنزهات و الحدائق النادرة في العالم والتي تشتمل على الغرابة والجمال والاختلاف عن المألوف عن المتنزهات الأخرى.

الحدائق الأكثر ندرة وجمالا في العالم

حديقة تماثيل بوذا الـ200، لاوس

الحدائق النادرة في العالم

تقع هذه الحديقة الفريدة من نوعها على بعد 5 كم من مدينة نونغ خاي، وقام ببنائها واحد من الزعماء الدينيين في لاوس ويسمى Bunlya Sulitat، واليوم أصبح بإمكان السياح والسكان المحليين زيارة هذه الحديقة الغريبة التي تتميز باحتوائها على قرابة 200 تمثال بوذي وثعابين وأبطال هندوسيين وأساطير بوذية هندوسية عديدة، كما أن الحديقة تحتوي على العديد من البرك المائية والحدائق الخضراء وكرة زجاجية تحتفظ بجسد مؤسس هذه الحديقة المحنط!

حديقة البحيرة الخضراء، النمسا

حديقة البحيرة الخضراء

تقع الحديقة في المدينة النمساوية Tragoess، ويظهر جمالها الخلاب في فصل الصيف عندما تُزهر الزهور الموسمية وينتشر هواة الغوص في البحيرات الخضراء، فإن فكرت في زيارتها فعليك اصطحاب عدة الغوص الخاصة بك لأنك لن تقاوم المشهد!

حديقة المذنبين، تايلاند

حديقة المذنبين

هذا المتنزه هو الأنسب لزيارة الغير متزنين عقليا! إذ يقع على بعد 40 كم من بانكوك ويمتلئ بالتماثيل الغريبة لحيوانات أسطورية وتماثيل مرعبة وأشياء غريبة أخرى، وكأن هذا المتنزه هو الجحيم على الأرض!

حديقة التأمل الكوني، اسكتلندا

حديقة التأمل الكوني

قام كلا الزوجان المبدعان تشارلز جنكس وماغي تشيزفيك ببناء هذه الحديقة التي تستند إلى المستقبل بشكل كبير عبر امتلائها بالجسور والسلالم والتلال الصناعية المحاكية للمستقبل، كما يمكنك يجاد الثقب الأسود خلال تجولك في المتنزه.

متحف الخلق، الولايات المتحدة الأمريكية

متحف الخلق

كان الغرض من تصميم هذه الحديقة تبيين الناس أن حقيقة خلق الله للإنسان والأرض لا تتعارض مع نظرية التطور بحسب رأيهم! ويمكن للمستجمين الاستمتاع بالديناصورات المتحركة إلى سفينة نوح وهياكل عظمية لحيوانات ما قبل التاريخ.

حديقة زهرة كيوكينهوف، هولندا

حديقة زهرة كيوكينهوف

اكتسبت هذه الحديقة شعبيتها بسبب نمو كميات كبيرة من أزهار الأقحوان على أراضيها، وتمتد مساحتها إلى 32 فدان يمتلئ بأكثر من 100 نوع من الزهور الجميلة كالزنابق والورود وبساتين الفاكهة، وتفتح الحديقة أبوابها فقط في الفترة من شهر مارس حتى مايو، وخلال هذه الفترة القصيرة يزورها قرابة الـ800 ألف سائح.

متنزه فرانسيسكو ألفرادو، كوستاريكا

متنزه فرانسيسكو ألفرادو

يعتبر متنزه فرانسيسكو ألفارادو بارك معجزة حقيقية لتصميم المناظر الطبيعية، فالمشي من خلال مسارات الحديقة يمكنك من الاستمتاع بأشجار السرو الضخمة والقرود وغيرها من الحيوانات.

حديقة “في جورونغ” للطيور، سنغافورة

حديقة "في جورونغ" للطيور

تضمن هذه الحديقة الفريدة أنواع مختلفة من الطيور النادرة من جميع أنحاء العالم ومعظمها طيور جنوب شرق آسيا، وتجوب الطيور سماء المتنزه بحرية تامة دون أقفاص أو قيود، وتشمل الحديقة على 110 نوع من الطيور الملونة أهمها الببغاوات، ويمكن لأي شخص يدخل المتنزه أن يستمتع بجمال الطيور لكن يمنع منعا باتا إطعام الطيور.

حديقة مملكة الأقزام، الصين

حديقة مملكة الأقزام

المذهل والمميز في هذه الحديقة أنها بُنيت بالكامل لتناسب قصار القامة “الأقزام” لأن المنطقة التي بُنيت بها تشتهر بكثرة الأقزام فيها، فالمحال التجارية والمستشفيات والمدارس وكل البنية التحتية الضرورية تناسب الأقزام! ما يجعل هذه الحديقة أكثر الحدائق غرابة وندرة.

متنزه الشطرنج، اليابان

متنزه الشطرنج

في مدينة أوسكا وعلى شاطئها الخلاب، يقدم هذا المتنزه كل ما هو جميل وغريب لكن من الشطرنج! فالأرضيات مقسمة مثل رقعة الشطرنج والألعاب واللوحات تماثل تماثيل الشطرنج، وجميع هذه الأدوات والألوان غير ضارة بالبيئة بتاتا.

اقرأ أيضا:

أفضل حدائق الحيوانات حول العالم

شاهد معاناة الحدائق وجيرانها من قمامة المتنزهين

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جولة في أندر الحدائق والمتنزهات حول العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول