قناة Quest عربية تطلق سلسلة “حكاوي”


قناة Quest عربية تطلق حملة لاستكشاف قصص وشخصيات مميزة لتوثقها ضمن سلسلة “حكاوي”


قناة Quest عربية تطلق سلسلة "حكاوي"

القناة تدعو المشاهدين لاقتراح المواضيع والقصص التي توثقها السلسلة الوثائقية المصغرة التي تحتفي بالأمور الفريدة في العالم العربي

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 12 يناير، 2016: أطلقت قناة Quest عربية، المختصة بالبرامج الترفيهية الواقعية والتي يغطي بثها المفتوح باللغة العربية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حملة تدعو من خلالها المشاهدين مشاركة قصص مميزة لأشخاص ملهمين لتعمل القناة على تعريف العالم بهم من خلال السلسلة الوثائقية المصغرة التي تنتجها القناة والتي تحمل عنوان “حكاوي”.

وتهدف سلسلة حكاوي التي تتكون من حلقات تبلغ مدة كل منها 3 دقائق إلى التعريف بالتنوع الذي يتميز به المجتمع في العالم العربي، وتسلط القناة الضوء من خلال حلقات البرنامج على اهتمامات الأشخاص الفريدة وطموحاتهم وإنجازاتهم، لتقدم بذلك حكايات أفراد من المجتمع يقومون بأشياء غير اعتيادية.

وباشرت قناة Quest عربية عرض الموسم الأول  من برنامج حكاوي ضمن جدول برامجها الناطقة باللغة العربية بالتزامن مع انطلاق بثها المفتوح في شهر ديسمبر من عام 2015، والذي يصل إلى 45 مليون منزل في 22 بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن الأمثلة التي استعرضتها سلسلة حكاوي خلال موسمها الأول قصة طلال الكويتي من الأردن والذي يهوى تربية الحمام، حيث يسلط البرنامج الضوء على الجانب الإنساني لهذه الهواية إذ يشارك طلال ما تعنيه طيور الحمام بالنسبة إليه، ويوضح للمشاهدين مدى ارتباطه واحترامه لهذه الطيور حين يتحدث عنها ككائنات مستقلة تتنتمي إلى السماء المفتوحة وليست ملكه.

وتعد قصة طلال واحدة من 14 حلقة انتجت ضمن سلسلة برنامج حكاوي لحد الآن، وتتضمن باقي حلقات البرنامج العديد من الشخصيات المميزة في العالم العربي، مثل لاعبة بناء أجسام من البحرين، وأحد المواهب الصغيرة في رياضة سباق السيارات من الإمارات، ومصمم مختص بقطع السيارات من الأردن، وصانع جيتارات من سوريا، وفريق باركور من مصر، وعالم مغربي.

وبهذه المناسبة، علقت فرح مقدسي، تنفيذي البرامج المحلية في Quest عربية: “تمثل حلقات سلسلة حكاوي القصيرة والملهمة ما تسعى Quest عربية لتحقيقه، وهو تطوير محتوى إعلامي إقليمي جديد يعكس حياة الناس في مختلف أنحاء المنطقة ويقدمه لأوسع جمهور يمكن الوصول إليه”.

وتابعت: “تحفل منطقتنا بأشخاص يمتلكون قصصاً رائعة يمكنهم مشاركتها ونحن نتطلع لسماعها، نطلب من الجمهور العربي في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ترشيح أشخاص أو مجموعات من أفراد المجتمع القريب منهم لنعمل على تقديمهم خلال الموسم القادم. ونحن نتطلع من خلال العمل على هذه الأفلام القصيرة إلى الاحتفاء بالعنصر الإنساني”.

ويمكن مشاركة القصص وترشيح الأشخاص عبر صفحات قناة Quest عربية على وسائل التواصل الاجتماعي @QuestArabiya وباستخدام وسم #حكاوي. كما يمكن مشاركة ملفات الفيديو على البريد الإلكتروني [email protected]. وتبث حلقات حكاوي مساء أيام الأحد والثلاثاء والخميس عند الساعة 20:25 و22:20 بتوقيت السعودية على شاشة Quest عربية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات برنامج حكاوي على موقع القناة .

وتعد القناة ثمرة شراكة بين إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز وتهدف لملء الفراغ في السوق العربية من خلال طرح محتوى من البرامج الترفيهية الواقعية التي تمتاز بجودة عالية لم يسبق لها مثيل في المنطقة.

وتركز Quest عربية على ستة مواضيع رئيسية: برامج المغامرة، والسيارات، والهندسة، والطبيعة والحياة البرية، والعلوم والفضاء، ووجوه وأماكن.

وبالإضافة إلى المحتوى الذي يتم انتاجه في مختلف أنحاء العالم العربي، تبث Quest عربية محتوى من مكتبة شبكة ديسكفري الغنية. وتبث Quest عربية جميع برامجها باللغة العربية من خلال دبلجتها واستخدام رسوم وتصاميم عربية لتصبح ملائمة للجمهور العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة Quest عربية تطلق سلسلة “حكاوي”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول