لماذا يجب أن تبتعد عن الجدال حين تكون غاضبًا؟


من الأفضل ألا تدخل في جدال حين تكون غاضبًا، أمر يعرفه الجميع، فخلال نقاش ما قد تفقد السيطرة على مشاعرك، فتدخل في مشكلة أخرى أكثر تعقيدًا. وهناك أسباب تجعلك تتجنّب الجدال وقت الغضب.

ابتعد عن الجدال وأنت غاضب

لماذا يجب أن تبتعد عن الجدال حين تكون غاضبًا؟

لأنك تعتقد أن الجميع ضدك

الجدال

حين يشعر الشخص بالغضب، فهو لا يفقد السيطرة على عواطفه فحسب، إنما على أفكاره وكل شيء، بسبب العمل الداخلي للدماغ. يقول خبراء النفس، إن كنا في مزاج سيء، فإننا نعتبر أي كلمة أو إيماءة من الطرف الآخر إهانة. وسينتهي الأمر معنا بالصراخ دون أي سبب، هذا بدوره سيؤدي إلى إنهاء هذه العلاقة.

لأنك تثير غضب الطرف الآخر بدون قصد

الجدال

في دراسات عديدة، أثبت العلماء أنه إن كنت غاضبًا، فسيبدأ الآخرون تلقائيًا بالشعور بالغضب أيضًا! هذه الحقيقة تعني أنك لا تريد حل الخلاف بالشكل الصحيح بشعورك بالغضب.

لست قادر على الاستماع للطرف الآخر

الجدال

يعمل الغضب على إضعاف قدرتك على أن تكون عقلانيًا، وهو ما يجعلك تفكّر بشكل سيء في الطرف الآخر خلال الجدال. لكن في المقابل إن نظرت إلى خصمك خلال نقاش ما على أنه ذكي ويتمتّع بشخصية جذابة، فلن تشعر بأن تلك المشكلة خطيرة جدًا، حينها ستكون قادرًا على حلها بسرعة وبفعالية. بالنهاية، تذكّر أن الغضب لن يعالج أي شيء، فاهدأ وتريث قبل أن تفسد حياتك.

المصدر

تعليقات 1

  1. لا شك بأن الجدال أثناء الغضب يترك جميع الأطراف خاسرون شواء من بدأ بالغضب أو من كان له ردّ فعلٍ عنيف على حالة الغضب هذه…لكن أليس هذا يقودنا إلى المعلم الأول والأفضل بين البشر وهو سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وسيد البشرية جمعاء حيتن أوصى المسلم قائلاً له : لا تغضب!!! لما يعلم عليه الصلاة والسلام من الآثار السلبية والكارثية على نتائج الغضب وكي تنتشر بين الناس روح التسامح والمحبة كما قال الله تعالى… ” والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحبُّ المحسنين ” 133 سورة آل عمران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يجب أن تبتعد عن الجدال حين تكون غاضبًا؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول