جونيبر نتووركس تقود برنامج التطوير المهني والتوظيف للمواهب السعودية بنجاح


جونيبر نتووركس تقود برنامج التطوير المهني والتوظيف للمواهب السعودية بنجاح

 جونيبر نتووركس

الرياض، المملكة العربية السعودية: 10 ديسمبر 2015– أعلنت شركة جونيبر نتووركس، الرائدة في مجال ابتكار الشبكات، عن نجاح برنامجها الخاص بالتطوير المهني والتوظيف في المملكة العربية السعودية خلال عام 2015، وقد صمم هذا البرنامج لتطوير وتوظيف مهندسي الشبكات من الشباب السعودي ودمجهم مع الفريق الحالي الذي يقدم الخدمات المهنية. ونتيجة لنجاح هذا البرنامج فقد وصلت نسبة السعودة إلى 50% في المشروع الخاص بالخدمات المدارة  لدى شريكها الاستراتيجي شركة الاتصالات السعودية. ويذكر أن  جونيبر تقدم خدمات مدارة في غاية التطور لشركة الاتصالات السعودية لتقوم بدورها بتوفير مزيداً من الاستقرار الشبكي بكلفة تشغيلية منخفضة في ظل التسارع  المعلوماتي  المزدحم. وتضيف هذه الخدمات قيمة كبيرة لاستثمارات شركة الاتصالات السعودية في البنية التحتية للشبكة على المدى الطويل.

ولإثراء الوعي الوطني لهندسة الشبكات ومواصلة تطوير مهارات القوى العاملة من المهندسين في مجال الشبكات و في مجال الخدمات المدارة، قامت شركة جونيبر نتووركس بتطوير برنامجين تكميليين وهما برنامج جونيبر للخريجين وبرنامج التحالف الأكاديمي مع جامعة الأمير سلطان. ويأتي البرنامجان في إطار التزام الشركة في تنمية وتطوير قاعدة المهارات والمواهب المحلية في السوق السعودي.

تم تطوير برنامج جونيبر للخريجين في عام 2015 خصيصاً لسوق العمل السعودي، بهدف توفير منهج دراسي مكثف مدته عام للمهندسين الخريجين يؤهلهم للحصول على شهادات جونيبر الفنية واكتساب مجموعة شاملة من المهارات المهنية والشخصية. وبالإضافة إلى الدورات الدراسية والاختبارات، يتم ارسال نخبة من الخريجين إلى مركز جونيبر للمساعدة الفنية الإقليمية في أمستردام.

وقد تم اختيار جونيبر نتووركس للمشاركة في مبادرة نظمت بهذا الصدد بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان وشركات تكنولوجية أخرى.

اقتباسات

وقد علق نائب الرئيس لقطاع الشبكة بشركة الاتصات السعودية عبد الله الزمامي:

” ، إن شركة الاتصالات السعودية تأخذ مسؤولياتها الاجتماعية على محمل الجد باعتبارها من الشركات الرائدة في تزويد خدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية وذلك لتطوير المواهب المحلية والحرص على توفير المزيد من فرص العمل للقوى العاملة الوطنية ضمن محيطها الحيوي بما في ذلك الشركاء الاستراتيجيين للاتصالات. ونرى في جونيبر مثال الشريك الملتزم الذي خصص برامج تعليمية في المملكة من شأنها توفير وتهيئة أفضل مهندسي الشبكات المدربين جيداً للعمل من ضمن فريق جونيبر. ونحن على ثقة بأن هذا البرنامج سيستمر في زيادة نسبة السعودة الى أكثر من 50% لدى خدمات الإدارة المهنية في جونيبر وكذلك صنع المزيد من فرص النمو في المجالات الأخرى”

وبدوره علق أدريان بيكرنغ، نائر الرئيس، في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى جونيبر نتووركس

“تشكل الشبكات عنصراً أساسياً من البنية التحتية الوطنية وبنحو متزايد، وتقود الاقتصاد الرقمي من خلال تمكين الاتصالات الموثوقة وتقديم خدمات مبتكرة. كما أن التأكد من توزيع المهارات في أماكنها الصحيحة لتصميم وإدارة وتطوير هذه الشبكات يعد أمراً في غاية الأهمية. وتبين البرامج التي قمنا بإضافتها في المملكة التزام جونيبر في توفير الفرص الوظيفية للمهارات المحلية السعودية، ويسعدنا العمل يداً بيد مع شركة الاتصالات السعودية لوضع هذه المهارات في الواقع العملي الصحيح لتحقيق بيئة شبكية مثيرة وديناميكية ورائدة.”

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جونيبر نتووركس تقود برنامج التطوير المهني والتوظيف للمواهب السعودية بنجاح

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول