لهذا السبب، أمسك بهاتف أيفون باليد اليمنى عند إجراء المكالمات


هل كنت تعلم أن اليد التي تستعملها لحمل هاتفك المحمول تؤثر على قوة الإشارة عند الرد على المكالمات الهاتفية؟

أيفون

فقد كشفت دراسة حديثة أجراها البروفيسور جيرت بيدرسون من جامعة ألبورغ في الدنمارك مؤخرًا أن استعمال اليد اليسرى عند الرد على المكالمات الهاتفية على هواتف “أيفون” يُسبب ضعفًا في قوة الإشارة.

دراسة تُوصي بإمساك هاتف أيفون باليداليمنى لهذا السبب..

وكانت الدراسة قد أوصت بعدم استعمال اليد اليسرى مع هواتف أيفون عند الرد على المكالمات، مشيرةً إلى أن النتائج لا تنطبق على هاتف أيفون 7 الجديد الذي لم تشمله الدراسة.

وبيَّنت الدراسة أن اليد التي يُمسك بها الشخص الهاتف المحمول تؤثر بقوة على جودة الإشارة وقوتها عند وضع الهاتف بجوار الأذن. وفي حالة أيفون، فإن اليد اليسرى تُضعف الإشارة على عكس اليد اليمنى.

وكان موقع “بيزنس إنسايدر” قد أشار إلى أن قوة الإشارة تختلف من هاتف لآخر. فعلى سبيل المثال، تكون الإشارة أقوى عند الإمساك بهاتف “سامسونج جالاكسي إس 7” باليد اليمنى وأضعف باليد اليسرى.

كما أرفقت الدراسة جدولًا يُوضح العلاقة بين قوة الإشارة واليد المستعملة في الرد على المكالمات بين هواتف مختلفة.

أيفون

ما السبب ؟

للفرق علاقة مع ما يُسمى “فقدان الجسم Body loss”، وهي نظرية ناجمة عن أجسادنا وطريقة تصميم الهوائيات في الهواتف المحمولة.

هاتف

ووفقًا للدراسة، فإن أداء قوة إشارة الهاتف الذكي يعتمد بقوة على هوائي في الهاتف وعلى طريقة حمل المستخدم للجهاز أثناء المكالمة أو أثناء التصفح.

وتبين أن هاتفي أيفون 6 وأيفون 6 بلس لا يأخذان وضعية “فقدان الجسم” في الأوضاع المختلفة بعين الاعتبار، في حين أن هواتف أخرى تأخذ ذلك في الاعتبار.

حيث أن الضعف بالإشارة عند استعمال اليد اليسرى مع هواتف أيفون ناجم عن تصميم الأجهزة بطريقة لا تتلاءم مع وضعية “فقدان الجسم” بشكل جيد.

ولحل هذه المشكلة، يتوجب على شركة أبل إعادة تصميم الهوائي داخل هواتفها، على الأقل الإصدارات الحديثة مثل أيفون 7 و7 بلس لتحسين قوة الإشارة نسبيًا.

وحتى تقوم أبل بإصلاح التصميم، تذَّكر أن تحمل الهاتف باليد اليمنى لتتلقى المكالمات الهوائية بشكل جيد ولا تُواجه مشاكل مع الشبكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لهذا السبب، أمسك بهاتف أيفون باليد اليمنى عند إجراء المكالمات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول