قطع الأصابع واقتلاع الأسنان،أغرب عادات الشعوب


تختلف العادات والتقاليد من بلد إلى أخر باختلاف الثقافات والبيئة المحيطة بالناس في هذه البلدان، وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم مجموعى من أغرب عادات الشعوب.

قطع الأصابع واقتلاع الأسنان،أغرب عادات الشعوب

مهرجان الثقب الهندوسي “Thaipusam” في الهند

عادات

عند اكتمال القمر في كل من شهري يناير وفبراير من كل عام يقيم الهندوسين احتفالًا يقوموا به بثقب أجزاء من أجسامهم، كانوا في بداية الأمر يقومون بثقب ألسنتهم، ولكن مع مرور الوقت أصبحت هذه العادة أكثر دموية فأصبحوا يستخدمون الرماح والأدوات الحادة الكبيرة وثقب صدورهم ورؤوسهم.

رشق البعض بالطماطم في إسبانيا

عادات الشعوب

هذه العادة متواجدة في إسبانيا، وهي احتفال سنوي يقوم فيه المواطنون برشق بعضهم البعض بالطماطم، وتستمر هذه العادة منذ عام 1945م إلى يومنا الحالي.

قفّازات النمل الطلقة في الأمازون

عادات

في الأمازون هناك عادة تخص الشباب عند بلوغهم، حيث يخضعون لاختبار البلوغ والذي يتمثّل بارتدائهم لقفازات مليئة بنوع نمل يدعى نمل الطلقة، وعليهم أن يتحملوا لدغات هذا النمل المؤذية لمدة تقارب ال 10 دقائق حتى يتم الاعتراف بهم كرجال.

طقوس الدفن عند قبيلة يانومامي

عادات

في الأمازون يقوم أفراد قبيلة يانومامي عند موت أحد أفرادهم بحرقة وتحويل بقايا جسمه إلى بودرة، ويتم بعد ذلك أكل هذه البودرة أو وضعها في الماء وشربها.

برد الأسنان في الهند

عادات

في الهند هناك عادة شائعة عند الهندوس للنساء قبل الزواج، حيث يتم برد أسنان العروس في زفافها وذلك لمباركة زفافها ولنقلها من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ.

منع دخول الحمّام في إندونيسيا

عادات

مجتمعات Tidong في إندونيسيا لديها تقاليد غريبة بشأن الزواج، بحيث يتم منع الزوج والزوجة من الاستحمام لأول 3 أيام من الزواج، والإخلال بهذا يعني بأن الزواج سيكون في خطر وأن الحظ السيئ سيلازمهم.

الرقص مع الأموات في مدغشقر

عادات

في مدغشقر هناك حدث أقرب للمهرجان، ويدعى “The Famadihana”، حيث يقوم به الناس بإخراج بقايا الأموات من أقاربهم ولفهم بشرائط جديدة، ويقومون بالرقص معهم والدوران حول القبر مع غناء بعض الأغاني الحزينة.

قطع الأصابع في أندونيسيا

عادات

قبائل داني في أندونيسيا لديها عاداتها الخاصة، حيث يقوم أفراد هذه القبائل بقطع أصابعهم للتعبير عن حزنهم عند فقد أحد العزيزين عليهم، ويقوم البعض بتلطيخ وجوههم بالرّماد والطين.

رمي الأطفال في الهند

عادات

هذه العادة في الهند يتم اتباعها لأكثر من 500 عام الآن، حيث يقوم الآباء الذين حصلوا على أطفال بعد قيامهم بتعهّد في أحد المعابد الهندوسية برمي أطفالهم عن هذا المعبد “Sri Santeswar” والذي يبلغ ارتفاعه قرابة 15 متر، ويقوم الناس بالأسفل بالتقاط الأطفال بقطعة قماش.

الهدف من رمي الطفل هو جلب الحظ والبركة والرزق للأطفال.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قطع الأصابع واقتلاع الأسنان،أغرب عادات الشعوب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول