صور: أضخم الحيوانات الأليفة التي عاشت إلى جانب البشر


تعتبر رعاية الحيوانات الأليفة جزءًا أساسيًا من حياة العديد من العائلات خاصةً ذات الجنسيات الغير عربية. فأن تجد قطًا أو كلبًا في منزل أحدهم ليس بالأمر المثير للغرابة، عدا عن أنواع الحيوانات الأخرى التي يتخذها البعض فردًا جديدا في العائلة كالأرانب والهامستر وغيرها. لكن الجديد في موضوعنا هو حجم بعض الحيوانات الأليفة الذي ينمو إلى قياسات غير معقولة ويُحطم كافة الأرقام الطبيعية والقياسية! تعرف معنا على أضخم الحيوانات الأليفة على الإطلاق!

أضخم الحيوانات الأليفة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية

العملاق جورج: كلب بطول 1 مترًا ووزن 111.3 كلغم من أريزونا

حيوانات ضخمة

المثير للعجب، أن الكلب جورج العملاق كان قزمًا في صغره، لكنه نما وتخطى القياسات الطبيعية ليس فقط بين إخوته، وإنما بين جميع الكلاب! ففي عام 2010م، سُجل العملاق جورج على أنه أطول كلب في العالم من أي وقت مضى!

الأرنب داريوس: بطول 1.3 مترًا ووزن 42.7 كلغم من المملكة المتحدة

حيوانات ضخمة

يستهلك الأرنب داريوس ما معدله 2000 جزرة و700 تفاحة سنويًا. ابن الأرنب داريوس وصل طوله حتى اللحظة إلى 1.11 مترًا ومن المتوقع أن يفوق طول والده!

غاري: بوزن وصل حتى 51 كلغم من تكساس

حيوانات ضخمة

السلالة التي ينحدر منها غاري مماثلة لسلالة خنزير غينيا العملاق أو الهامستر. وهو ينام في السرير مع صاحبه بعد أن وجده في فنزويلا.

الأرنب رالف: بوزن 25 كلغم من المملكة المتحدة

حيوانات ضخمة

يأكل الأرنب رالف ما قيمته حوالي 90$ (حوالي 320 ريال سعودي) من المواد الغذائية في الأسبوع الواحد. ويتكون متوسط وجبته اليومية من الذرة، بروكلي، الملفوف، الجزر، الذرة الحلوة، نصف خيارة، شريحتين من خبز القمح، حبتي تفاح، نصف كيس من الجرجير والمكسرات. وكان رالف قد صُنف بأنه أضخم أرنب في العالم قبل أن يُطيح برقمه الأرنب داريوس عام 2010م.

الكلب زوبرا: بطول 2.51 مترًا ووزن 156 كلغم من المملكة المتحدة

حيوانات ضخمة

عندما يقف الكلب زوبرا على رجليه الخلفيتين، فإن ظله يوازي ظل لاعب كرة سلة أمريكي في دوري المحترفين! ويحمل زوبرا الرقم القياسي في موسوعة جينيس بأطول وأكبر كلب في العالم.

الحصان بيج جاك: بطول 2.1 مترًا ووزن 118.1 كلغم من ولاية ويسكونسن

حيوانات ضخمة

منذ أن كان طفلًا، كان وزن الحصان جاك يبلغ 109 كلغم عند الولادة، وظهر اسمه لأول مرة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2010م، وظهر مجددًا في عامي 2011م، و 2013م.

السلحفاة سامي: بوزن 52.2 كلغم من ولاية كاليفورنيا

حيوانات ضخمة

سامي هي الحيوان الأليف للاعب كرة القدم الشهير “كولن كابرنيك” لاعب الوسط في نادي سان فرانسيسكو لكرة القدم. ويقوم والدا كولن برعاية السلحفاة سامي خلال تغيبه للمباريات والتدريب.

السمكة جولدي: بطول 38 سم من المملكة المتحدة

حيوانات ضخمة

اشترى مالك السمكة سمكته جولدي بمبلغ 99 سنتًا من محل لبيع الحيوانات الأليفة عام 1993م. وكانت بطول 2.5 سم عند شرائها للمرة الأولى عام 1993م. ولم يقم مالكها بتغذيتها أكثر من مرتين يوميا برقائق السمك العادية حتى نمت إلى هذا الطول الغريب بين الأسماك الذهبية من نوعها.

القط ترابل: بطول 48 سم من المملكة المتحدة

حيوانات ضخمة

أحد أسباب طول القط ترابل الغير عادي هو أن نصفه الجيني قط أفريقي. على يسار الصورة، يمكن ملاحظة طول قط منزلي عادي إلى جانب القط ترابل على اليسار.

الكلب المرقط جيبسون: بطول 1.07 مترًا من وادي العشب الدنماركي

الحيوانات الأيفة الضخمة

توفي الكلب جيبسون في عام 2009م، وكان معترفًا به كأطول كلب في كتاب جينيس العالمي عام 2004م.

الراكون باندت: بوزن 34 كلغم من ولاية بنسلفانيا

حيوانات ضخمة

وُلد باندت مع مشكلة في الغدة الدرقية ما كان سببًا رئيسيا في زيادة وزنه. وتمت تربيته من قبل كلبة مع جرائها الصغار حتى تبنته امرأة من ولاية بنسلفانيا.

القط النرويجي أولريك: بوزن 13.6 كلغم من المملكة المتحدة

حيوانات ضخمة

يزن القط أولريك نفس معدل وزن طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات. قضى معظم حياته يسرق الطعام من أخته إلى جانب تناول بسكويت القطط، حتى تم تشخيصه بالبدانة المفرطة من قبل الطبيب البيطري وبدأ صاحبه يضع برنامجًا غذائيا خاص له.

الكلب زيوس: بطول 1.1 مترًا من ولاية ميشيغان

حيوانات ضخمة

يتناول الكلب زيوس ما يقارب 13.5 كلغم من الطعام يوميًا ويشرب الماء مباشرة من الصنبور كما يظهر في الصورة. واعتُرف به كأطول كلب معيشة في العالم عام 2012م من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

القط ستيوي: بطول 1.2 مترًا من ولاية نيفادا

حيوانات ضخمة

كان القط ستيوي يحمل لقب أطول قط في العالم عام 2010م حتى توفي عن عمر يناهز 8 سنوات بعد صراع مع مرض السرطان.

المصدر

اقرأ أيضا:

حيوانات غريبة وكأنها من عالم أسطوري

حيوانات اكتشفها الإنسان مؤخرًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور: أضخم الحيوانات الأليفة التي عاشت إلى جانب البشر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول