كيف سيتغير شكل العالم إن ذابت كل الثلوج على سطح الأرض؟


كل شيئ في العالم يتغير ويتبدل مع الزمن، ولكن هل يمكن لشكل الأرض أن يتغير؟ في هذا المقال سنعرفكم على شكل العالم في حال ذابت الثلوج الموجودة على سطح الأرض.

ذوبان الثلج

كيف سيتغير شكل العالم إن ذابت كل الثلوج على سطح الأرض؟

تحتل الثلوج مساحة كبيرة من العالم، ويعيش الكثير من الناس في مدن مثلجة طوال العام مثل من يعيش في القطب الشمالي والقطب الجنوبي، ولكن ماذا سيحل في العالم والناس الذين يعيشون في هذه الأماكن إذا ذابت كل الثلوج الموجودة على سطح الأرض؟

الأمر ما زال مجرد افتراض يفترضه البعض بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، وحسب الباحثين في هذا المجال فإن ذوبان الثلوج في العالم سيؤدي إلى رفع منسوب مياه البحار إلى حوالي 70 متر فوق المستوى الطبيعي للبحر، وهذا بدوره سليحق الضرر بالقارات والجزر، ومن الممكن أن يؤدي إلى زوال بعض الجزر والمناطق الساحلية، فمثلًا قد يؤدي حدوث أمر مثل هذا لزوال ولايات كاملة من أمريكا مثل ولاية فلوريدا.

وذكر الباحثون أيضًا بعض الأمثلة المتعلقة بأمريكا، حيث ذكروا بأن ارتفاع منسوب المياه بهذه الطريقة سيجبر القائمين على مدينة ديزني بإزاحتها لعدة كيلو مترات للداخل، وكندا أيضًا ستتأثر كثيرًا حيث أن مدينة مونتريال الكندية قد تتحول إلى عدة جزر متفرقة بسبب اختلاف ارتفاع أرضها في عدة مناطق.

والأمر نفسه سيؤثر بالتأكيد على بقية العالم إن حصل بالفعل، لذلك نجد العلماء والباحثين دائمًا ما يسعون لإيجاد حلول لمشاكل الاحتباس الحراري.

شكل العالم
صورة توضح التغير في حدود المناطق الساحلية بعد ذوبان الثلوج في العالم.

ذوبان الثلج

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف سيتغير شكل العالم إن ذابت كل الثلوج على سطح الأرض؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول