ماذا يحدث إن وضعنا الأواني المعدنية في الميكرويف؟


الأواني المعدنية

الكثير منا لديه جهاز الميكرويف في منزله، وبعض هذه الأجهزة تأتي ومعها أواني زجاجية خاصة بها، ولكن هل تساءلت لماذا لا يتم استخدام الأواني المعدنية في الميكرويف؟ سنجيب في هذا التقرير عن هذا التساؤل.

ماذا يحدث إن وضعنا الأواني المعدنية في الميكرويف؟

آلية عمل الميكرويف هي كالتالي، حيث يقوم جهاز magnetron بإنشاء موجات كهرومغناطيسية، وتردد هذه الموجات يتم امتصاصها من قِبل الطعام فيؤدي ذلك إلى تسخينه.

أما عن سبب أهمية نوع الإناء، فالإشعاعات الكهرومغناطيسية التي ينتجها الميكرويف، عادةً ما تنفذ من البلاستيك والزجاج، ولكنها لا تنفذ من المعادن، مما يؤدي لارتداد الإشعاعات من السطح المعدني في الميكرويف ويؤدي ذلك لارتفاع درجة الحرارة داخل الميكرويف بشكل كبير، وقد يؤدي هذا لاحتراق الميكرويف.

إذا كانت الإشعاعات تفرغ من الزجاج، فلماذا باب الميكرويف من الزجاج؟

الباب الزجاجي الذي يتم وضعه للميكرويف يكون مصمم بشكل خاص، وبطريقة لا تسمح بمرور أشعة الميكرويف بسبب طول الموجة، ولكنه بنفس الوقت يسمح بمرور الأشعة التي يصدرها الضوء، مما يتيح لنا رؤية الضوء من خلاله.

هل كل المعادن لا يمكن وضعها في الميكرويف؟

الإجابة على هذا التساؤل هي لا، فالإشعاعات قد تؤدي لرفع درجة حرارة المعدن دون تسبيب أي ضرر، خاصة لو كان لوحًا رقيقًا ومن نوع خاص. وهناك بعض شركات الإنتاج التي تتعمد إرفاق لوح معدني رقيق مع فطائرها حتى يتم الإستفادة من سخونة اللوح المعدني في الميكرويف لتسخين الطعام.

فيديو يظهِر نتيجة وضع المعدن في الميكرويف:

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا يحدث إن وضعنا الأواني المعدنية في الميكرويف؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول