حملة توعوية للسائقين لتعزيز السلامة المرورية خلال أشهر الصيف الحارة


إنفينيتي وموقع (RoadSafetyUAE) يدشنان حملة توعوية للسائقين لتعزيز السلامة المرورية خلال أشهر الصيف الحارة

الصيانة الدورية للسيارة

أعلنت إنفينيتي الشرق الأوسط وموقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن استمرار شراكتهما المتواصلة منذ عامين وإطلاق حملة لتعزيز التوعية المرورية موجهة للسائقين خلال أشهر الصيف الحارة. وتركز الحملة على نصح السائقين وتوعيتهم بالآثار السيئة التي قد تصيب مركباتهم بسبب درجات الحرارة المرتفعة في أشهر الصيف. ولمواجهة الظروف المناخية الصعبة، وضع الطرفان مجموعة من الإرشادات التي تساعد الأشخاص والمركبات على التعامل مع حرارة الصيف وتقليل مخاطر وقوع الحوادث.

وقال كريغ ديسلفا، مدير العلاقات العامة والإتصالات المؤسساتية في إنفينيتي الشرق الأوسط: “تمتد أشهر الصيف من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر وتعتبر تحديًا يواجهه السائقون وعليهم الاستعداد له. ونحن في إنفينيتي لا نعمل على بيع السيارات وخدمتها فحسب، بل نبذل جهودنا أيضًا في نصح جميع مستخدمي الطريق وتقديم بعض الإرشادات البسيطة لمساعدتهم في تقليل أخطار وقوع أي حادث أو موقف يضر بسلامتهم. ونحن على ثقة بأن شراكتنا المتواصلة مع موقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية سيمكننا على نحو أفضل من إيصال هذه الرسالة إلى الجمهور، ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، بل وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام”.




من جانبه، قال توماس ايدلمان، المؤسس والمدير التنفيذي لموقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية: “تأسس الموقع بهدف الحد من عدد الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث المرور وتخفيض عدد حوادث الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. وتضمن الشراكة المستمرة مع إنفينيتي في عامها الثاني بساطة هذه المبادرة وقوتها في آن معًا للمساهمة في توعية مستخدمي الطريق حول المخاطر المحتملة التي يمكن أن يواجهونها في ظروف الحر الشديد خلال أشهر الصيف في المنطقة”.

سلامة الإطارات

قد تصبح درجات الحرارة العالية مشكلة خطيرة بالنسبة للإطارات، وخاصة إذا لم تتم صيانتها بشكل صحيح. فضغط الهواء غير الصحيح والتوازن غير الملائم والاتزان الضعيف للعجلات من العوامل التي تؤدي أيضًا إلى تقصير عمر الإطارات والتأثير السلبي على مقومات السلامة. وللتعامل مع هذه المسألة، تضمن قائمة بسيطة من نقاط الفحص لتحسين مستوى السلامة أثناء السفر في أشهر الصيف:

1. استعمل الإطارات من العلامات التجارية ذات السمعة الوطيدة والمعتمدة للاستخدام. تجنب تركيب إطارات قد تكون دون المستوى المطلوب، وبالتالي قد تكون غير آمنة.
2. استخدام نوع الإطارات المناسب والأبعاد الصحيحة لسيارتك. الرجاء الرجوع إلى دليل مالك السيارة أو طلب مشورة الخبراء إذا لم تكن متأكدًا.
3. افحص ضغط الإطارات مرة على الأقل شهريًا باستخدام مقياس أو جهاز معايرة موثوق به. ستجد نسب الضغط الموصى بها في دليل مالك السيارة أو على ملصق توضع عادةً على إطار الباب أو غطاء فتحة الوقود. تأكد من أن فحص نسب الضغط تتم عندما تكون الإطارات “باردة”، بمعنى: تمت قيادة السيارة لمسافة أقل من 3 كم قبل فحص نسب ضغط الإطارات.
4. يساعد نفخ الإطارات بالنيتروجين بدلًا من الهواء في الحفاظ على استقرار ضغط الهواء لفترات أطول.
5. التزم بقدرات الحمولة والسرعة للإطارات المركّبة على السيارة وعدم تجاوزها.
6. تجنب القيادة فوق أو قرب الأجسام الخطرة التي قد تلحق الضرر بالإطارات وجعلها غير آمنة أو غير صالحة للخدمة، مثل الصخور والزجاج والحفر وحواف الطرقات وغيرها.

حرائق السيارات

يزيد إرتفاع درجات الحرارة في المنطقة من احتمالات اندلاع حرائق المركبات. وحسب موقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية، تشير الأبحاث إلى أن 75 في المائة من حرائق المركبات يعود سببها إلى سوء الصيانة والأعطال الميكانيكية أو الكهربائية. تسبب حوادث الاصطدام أو الإنقلاب ثلاثة في المائة فقط من تلك الحرائق، لكنها تؤدي إلى 57 في المائة من الوفيات. وحدث ثلث إصابات الحرائق غير القاتلة في حوادث السيارات عندما قام مدنيون بمكافحة الحرائق بأنفسهم. ويمكن للنصائح البسيطة التالية أن تساهم في تجنب الحوادث الخطيرة المحتملة:

1. صيانة وفحص المركبة في غاية الأهمية لتفادي حرائق السيارات.
2. افحص تسرب السوائل تحت السيارة والخراطيم المتكسرة أو المعطوبة أو الأسلاك المفكوكة أو التي انكشف معدنها الداخلي أو انعطبت فيها طبقة العزل.
3. تفادى رمي أعقاب السجائر في أي مكان.
4. أثناء القيادة، كن متأهبًا وانتبه لأي تغيير في الأصوات التي تصدرها المركبة خلال تشغيلها، وانبعاثات العادم. قد يعني الصوت الأعلى من المعتاد من العادم، أو الدخان الخارج من العادم أو خروج نار منه، مشاكل أو أضرار في نظام العادم والانبعاثات في السيارة نتيجة للحرارة العالية.

صيانة المركبة

يتطلب مناخ الصيف القاسي في المنطقة توفير صيانة صحيحة لسيارتك وهذا أمر في غاية الأهمية، حيث تؤثر الرياح المُحمّلة بالرمال / الأتربة ودرجات الحرارة العالية على مركبتك. يجب اجراء فحص السيارة بشكل دوري ومنتظم لتجنب الأعطال أو الحوادث. النصائح التالية ضرورية ومفيدة للمحافظة على سيارتك في أحسن حال:

1. يجب اجراء الفحص على أيدي الخبراء. يمكن لمالكي سيارات إنفينيتي الاتصال بالوكيل المحلي للتأكد من أن مركباتهم في حالة تشغيلية جيدة.
2. استخدم قطع الغيار الأصلية فقط. قطع الغيار الأصلية مصنوعة بأعلى مواصفات الجودة لتحمل ضغوط بيئة المحرك الداخلية. إن استخدام قطع الغيار الأرخص ثمنًا وذات النوعية السيئة قد تضر بالمركبة وبركابها.
3. تأكد من أن خبير مؤهل هو من يقوم باجراء الفحص الدوري للمكابح وأقراص المكابح وسوائل عملية الفرملة.
4. تأكد من مستوى الغاز في كومبريسور تكييف الهواء وأن يتم تنظيف الفلاتر بانتظام، خاصة في فصل الصيف.
5. تأكد من أن السوائل المهمة الأخرى في مستويات مناسبة، وتشمل تلك السوائل: سائل المبرد ومبرد البطارية وزيت ناقل الحركة والمحرك.

أحزمة المقاعد

يعتبر حزام الأمان خط الدفاع الأول لجميع ركاب السيارة. يجب أن يكون ارتداء حزام المقعد عادةً منتظمة، ليس في أشهر الصيف فحسب، بل في جميع الأوقات أثناء استخدام السيارة. إن احتمال حصول إصابة خطيرة أو الوفاة قد يصبح أعلى بشكل كبير إذا لم تقم بربط حزام الأمان.

الحالات الطارئة

يتمثل الاجراء الأول والأكثر أهميةً في السيناريو الأكثر سوءاً بحالات الطوارئ في محاولة الالتزام بالهدوء . يستطيع مالكو إنفينيتي في كافة أنحاء المنطقة الاستفادة من اختيار خدمة المساعدة على الطريق والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية في حالات الطوارئ. وبالإضافة إلى ما سبق، هناك بعض النصائح البسيطة التي تساعدك في المواقف الخطرة:

1. شغّل أضواء الخطر.
2. تحقق من المنطقة المحيطة بك وانتقل إلى الجانب الأيمن من الطريق. من الأهمية بمكان تخفيض السرعة بطريقة متدرجة لأن الفرملة بشكل مفاجئ قد تتسبب أيضًا بوقوع حادث.
3. ضع السيارة في وضعية الوقوف وارفع المكابح اليدوية.
4. اتصل بخدمات الطوارئ المحلية أو خدمة المساعدة على الطريق حسب ما يتطلبه الموقف.
5. ننصح دائمًا بالخروج من سيارتك والمحافظة على مسافة آمنة منها حتى تصلك المساعدة.

للمزيد من المعلومات حول السلامة المرورية والنصائح والإرشادات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حملة توعوية للسائقين لتعزيز السلامة المرورية خلال أشهر الصيف الحارة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول