عشر نصائح تقودك إلى السعادة


السعادة

الكل يبحث عن السعادة، الغني والفقير، العالم والجاهل، الكبير والصغير، فأين السعادة ؟، السعادة تكمن في طاعة الله سبحانه وتعالي، وطاعة الله لا تتحقق إلا بعد الفهم الصحيح للإسلام، الإسلام دين شامل لكل مناحي الحياة، وهذه النصائح العشر التي نقدمها تتماشي مع الفطرة السليمة التي فطرنا الله عليها .

  كن خلاقا

رسم

ابحث عن شيء تستمتع بتأديته، مثل ممارسة أعمال يدوية كالنجارة أو كالرسم أو غير ذلك، لا تحاصر نفسك بالعمل والواجبات، اترك وقتا لعمل شيء أنت تحبه .

جرب شيئا جديدا

السعادة

لا تسمح للروتين بالسيطرة على حياتك، فالتغيير يضيف اثارة إلى الحياة، لا تقضي السنين وانت تشتري من نفس السوبرماركت أو تزور نفس المكان في الاجازات، اطلق لنفسك العنان وتعرف على أماكن جديدة .

اجعل بيئة العمل نظيفة ومرتبة

مكتب

إن انخراطك في سوق العمل سواء في الحكومة أو القطاع الخاص، يعني موافقة ضمنية منك على قضاء ثلث حياتك في بيئة العمل، لذلك من المهم أن تكون هذه البيئة نظيفة ومرتبة لأن ذلك سينعكس ايجابا على راحتك النفسية ودرجة تفاؤلك وعلى مستوى انتاجيتك .

شارك في الأعمال الخيرية

مساعدة

أثبتت الدراسات العلمية المختلفة أن المشاركة في أي نشاط خيري يعود بالنفع على الإنسان من الناحية الجسدية والنفسية والاجتماعية، فلا تتردد وشارك .

خصص وقتا للأطفال

طفل

الأطفال نعمة من الله، فيهم البراءة والطهارة والصفاء، بلا أحقاد وبلا ضغينة وبلا دسائس، التواصل مع الاطفال لا يمكن إلا أن يرسم بسمة على محياك ويبهج قلبك .

تذكر نعم الله عليك

الطبيعة

انظر إلى الصحة التي تتمتع بها والعالم ملئ بملايين المرضى، حاول كل يوم جمعة أن تحضر ورقة وقلم وتدون على الورقة بعض النعم التي أنعم الله بها عليك، بعد أن تنتهي سيغمرك احساس عميق بالسعادة .

تحدى نفسك

متسلق جبال

اذا كنت تختم القرآن مرة في الشهر حاول أن تختمه مرتين، اذا لم يسبق لك أن مارست رياضة تسلق الجبال فلم لا تجربها، اذا كان هناك سباق ماراثون في المدينة التي تعيش فيها فبادر بالمشاركة، تحدى النفس المرة تلو الأخرى يرفع من تقييمك لنفسك ويحسن من صورتك الذهنية في عقلك الباطن .

خصص وقتا لأصدقائك المقربين

أصدقاء

الصديق المقرب قادر على جعلك تبتسم في أشد الأوقات تعاسة، فلا تجعل العمل يشغلك عن التخطيط لطلعات ورحلات مع الأصدقاء المقربين .

نم جيدا

طفلة نائمة

احصل على القدر الكافي من النوم لكي تتمتع بصحة جيدة ونفسية مرتاحة، هناك ارتباط وثيق بين القدرة على انجاز العمل بسرعة واتقان، وبين النوم لست ساعات على الأقل، إن الفشل في انجاز العمل سيعود عليك بالإحباط وسيسبب لك الضيق، إلى جانب أن العديد من الدراسات ربطت بين زيادة احتمالية التعرض لحادث سيارة وبين قلة النوم، وأنت لن تكون سعيدا إذا كنت طرفا في حادث سيارة، خلاصة الأمر أنت بحاجة إلى ذهن صافي لتسيير مختلف شؤونك اليومية وأنت لن تحقق ذلك إلا بالنوم بشكل جيد .

اقتن حيوان أليف

سلحفاة

بإمكانك أن تشتري قطة، فالقطط كائنات مرحة ولعوب، أما اذا لم تمتلك الوقت الكافي للعناية بقطة فيمكنك شراء سلحفاة أو حوض سمك أو ببغاء، القصد أن الخيارات كثيرة فاختر منها ما يتناسب معك .

إقرأ أيضا :

حقائق غير متوقعة عن السعادة

صور : ثبت علميا أن مشاهدة القطط مفيد للصحة

الفواكه والخضروات تجعلك أكثر سعادة

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشر نصائح تقودك إلى السعادة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول